انتقادات فى بريطانيا لوضع لوحة فرانسيس بيكون "الشكل الكاذب" فى قبو

الأحد، 03 يوليو 2022 11:30 م
انتقادات فى بريطانيا لوضع لوحة فرانسيس بيكون "الشكل الكاذب" فى قبو لوجة فرانسيس بيكون
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال أحد أعضاء المجلس الليبرالى الديمقراطى في بريطانيا إنه لا ينبغي تخزين لوحة بقيمة "20 مليون جنيه إسترليني" تعد الأعلى قيمة لدى جمهور ليستر في المخازن فى إشارة منه إلى لوحة الفنان البريطانى الشهير فرانسيس بيكون "الشكل الكاذب رقم 1 ".

وعرضت لوحة الشكل الكاذب رقم 1 لفرانسيس بيكون من قبل في متحف ليستر ومعرض الفنون لكنها غير معروضة حاليًا، وتساءل نايجل بورتر عضو المجلس الليبرالي الديمقراطي عن سبب كون مثل هذا العمل "مخزن في قبو".

وألقى المجلس باللوم على القيود المفروضة على الفضاء وقال إنه سيعود للظهور في النهاية، وقال بورتر في اجتماع تدقيق: "أعتقد أن الكثير من الناس يرغبون في رؤية هذا العمل".

وقال رئيس بلدية ليستر بيتر سولسبي إن المجلس الذي يسيطر عليه حزب العمال لديه العديد من اللوحات القيمة في مجموعته ولا يمكن عرضها جميعًا في نفس الوقت.

وتابع وفقا لما نقله موقع بى بى سى: "بفضل كرم الأجيال السابقة لدينا مجموعة كبيرة بشكل مذهل من الأعمال الفنية المهمة للغاية".

وتابع: "إنها لوحة قيّمة ومهمة للغاية وأنا متأكد من أن الكثير من الناس سيزورون ليستر لمجرد المجيء والنظر إليها. يجب أن تكون اللوحة الأكثر قيمة التي حصلنا عليها في المتحف".

واستكمل : "بدلاً من تعليق هذه اللوحة التي تبلغ قيمتها 20 مليون جنيه إسترليني في قبو ما ما الضرر الذي قد يحدث لعرضها وإعادتها إلى حيث كانت؟".

download
لوحة فرانسيس بيكون

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة