أكرم القصاص - علا الشافعي

الجيش الأمريكي يواجه أزمة تجنيد ABC: عزوف الشباب وقلة المؤهلين أبرز الأسباب

الأحد، 03 يوليو 2022 01:10 م
الجيش الأمريكي يواجه أزمة تجنيد ABC: عزوف الشباب وقلة المؤهلين أبرز الأسباب الجيش الأمريكى
كتبت ريم عبد الحميد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف تقرير عن مشكلة تواجه جيش الولايات المتحدة تتعلق بتجنيد مجندين جدد، بحسب ما قال مسئول عسكرى رفيع المستوى لقناة ABC News، محذر من أن بقاء القوة المتطوعة بالكامل قد يكون على المحك.

وتظهر البيانات الخاصة بالبنتاجون اتجاها مثيرا للقلق، وهو أن عددا أقل من الشباب الأمريكي يرغب فى الخدمة بالجيش، وبسبب السمنة ومشكلات آخرى، فإن العدد المؤهل لذلك يصبح أقل.

وخلال شهادته أمام الكونجرس فى إبريل الماضى، ألقى مسئول الجاهزية بوزارة الدفاع الأمريكية باللوم على سوق العمل التنافسى فى البلاد كأحد العوامل الرئيسية المساهمة فى ذلك. وقال جيلبرت سيسنيروس لمجلس الشيوخ إن الوزارة تخوض منافسة شرسة على المواهب الماهرة والمبتكرة، مضيفا أن سوق العمل، الذى تفاقم بسبب تداعيات كورونا والانقسام العسكرى المدنى، يخلق بيئة يصعب فيها التجنيد.

وقال مسئول سابق رفيع المستوى بالجيش الأمريكى إن المجندين اليوم يواجهون تحديا هائلا فى الترويج لفوائد التجنيد للشباب. حيث تستخدم الشركات الخاصة حوافز مثيرة لإغراء المجندين المحتملين.

وأوضح المسئول أن الكثير من الأشياء التي يستخدمونها فى العرض يتم تقديمها من قبل الصناعة الخاصة اليوم، ومن ثم لم يعد هناك مزايا. وحتى قوات المارينز التي لم تكن عادة تعانى لإيجاد مجندين، تواجه ضغوطا لتحقيق أهدافها.

وقال جنرال الماريتز ديفيد أوتنجنون فى شهادة مكتوبة أمام مجلس الشيوخ فى إبريل الماضى، إنه كان لديهم مهمة العام الماضى، إلا أن العام المالى 2022 كان تقريبا العام الأكثر صعوبة فى تاريخ التجنيد. فبالإضافة إلى وباء كورونا، فإن الانفصال المتزايد وتراجع النظرة الإيجابية بين الشعب الأمريكي والمؤسسات التقليدية ونقص العمالة وارتفاع التضخم وشباب لا يرون قيمة للخدمة العسكرية، أسباب تواصل الضغط على جهود التجنيد.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة