أكرم القصاص

بسبب هرمون ذكوري.. "كاف" يستبعد لاعبة منتخب زامبيا من أمم أفريقيا

الأحد، 03 يوليه 2022 09:16 م
بسبب هرمون ذكوري.. "كاف" يستبعد لاعبة منتخب زامبيا من أمم أفريقيا باربرا باندا
كتب: هاني عبد النبي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم "كاف"، استبعاد باربرا باندا، لاعبة منتخب زامبيا للكرة النسائية، من المشاركة مع منتخب بلاده في بطولة كأس الأمم الإفريقية للسيدات المقامة حاليا في الرباط.

ووفقاً لموقع البطولة المغربي فإن الاتحاد الإفريقي قرر استبعاد اللاعبة الرابعة من العمر 22 عامًا، بسبب ارتفاع مستويات الهرمون الذكوري "التستوستيرون" لديها بعد توصية من اللجنة المنظمة للبطولة.

وتعد باندا البالغة من العمر 22 عاما، واحدة من أبرز اللاعبات في المنتخب الزامبي الذي يستهل مشواره في نهائيات كأس أمم إفريقيا في وقت لاحق اليوم، بمواجهة الكاميرون ضمن منافسات المجموعة الثانية.

وكانت فعاليات نهائيات كأس أمم إفريقيا للسيدات، افتتحت أمس السبت بمواجهة المنتخب المغربي وبوركينا فاسو وانتهت بفوز المغرب بهدف دون رد.

وأكد بروس موابي المدير الفني لمنتخب زامبيا في تصريحات لموقع "لكاميرون تريبيون" عن أسباب غياب باربرا باندا، كابتن الفريق والمهاجم الأول: "لا أعرف ماذا أقول، الأسباب، يجب أن تسأل الكاف منذ يوم أمس وخرج المهاجم من المنافسة لأسباب طبية".

باربرا باندا
باربرا باندا
 
فيما أعلن كاف عن عدة قرارات بعد اجتماع المكتب التنفيذي، ومن ضمنهم منح الاتحاد المصري لكرة القدم حق تنظيم كأس الأمم الإفريقية للكرة الشاطئية في صيف 2024.
 
وحدد الاتحاد الإفريقي لكرة القدم منتصف أغسطس المقبل موعداً لمباراة السوبر الإفريقي بين الوداد المغربي بطل دوري الأبطال ونهضة بركان المغربي بطل الكونفدرالية.
 
كما أعلن باتريس موتسيبي، رئيس الاتحاد الإفريقي، خلال مؤتمر صحفي، أن مباراة السوبر الإفريقي ستقام في تنزانيا أغسطس المقبل.
 
وكشف الاتحاد الإفريقي لكرة القدم حقيقة إلغاء بطولة دوري أبطال إفريقيا للأندية بعد إقرار انطلاق النسخة الأولي من السوبر الإفريقي للأندية خلال العام المقبل.
 
وقال باتريس موتسيبي رئيس الاتحاد الأفريقي للعبة، أن دوري أبطال إفريقيا للأندية سيستمر خلال الأعوام القادمة ضمن مسابقات كاف والتي سيضاف إليها دوري السوبر للأندية.
 
وناقش المكتب التنفيذي للاتحاد الإفريقي لكرة القدم، تفاصيل انطلاق النسخة الأولي من السوبر الإفريقي للأندية. 
 
اعتمد المكتب التنفيذي للاتحاد الأفريقي لكرة القدم موسم 2023-2024 موعدا لانطلاق دوري السوبر الإفريقي.
 
وكشف مصدر داخل الاتحاد الأفريقي أن جوائز النسخة الأولي من بطولة دوري السوبر الأفريقي للأندية قد تصل إلي ما يقرب من 100 مليون دولار، على أن يحصل الفائز باللقب على 10 ملايين دولار.
 
وقال كاف، إنه سيتم إدراج بطولة دوري السوبر الإفريقي بشكل رسمي ضمن بطولات الأندية في اجتماع الجمعية العمومية للاتحاد الإفريقي في تنزانيا المقرر لها في 10 أغسطس المقبل.




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة