أكرم القصاص - علا الشافعي

مدينة عالمية على أرض مصرية.. كل ما تريده من معلومات عن "حورس" (فيديو)

الجمعة، 29 يوليو 2022 11:00 ص
مدينة عالمية على أرض مصرية.. كل ما تريده من معلومات عن "حورس" (فيديو) أحمد الجعفرى
إسراء عبد القادر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

بث "تليفزيون اليوم السابع"، تغطية خاصة، من إعداد إسراء عبد القادر، وتقديم أحمد الجعفرى، استعرض خلالها التفاصيل الكاملة الخاصة بإنشاء مدينة حورس.

وتابعت التغطية الخاصة، أن الحكومة أكدت أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، تهدف إلى تطوير جزيرة الوراق، وإنشاء مجتمع عمرانى حضارى حديث، موجها بالإسراع بمعدلات تنفيذ مشروع التطوير من أجل الارتقاء بالمستوى العمرانى للجزيرة، وإظهارها بالشكل الحضارى اللائق بها.

وأشارت التغطية إلى أن مدينة الوراق الجديدة، هى إحدى مدن الجيل الرابع التى يتم تنفيذها على مستوى محافظات الجمهورية، وذلك فى إطار جهود وزارة الإسكان لتنفيذ مخرجات المخطط الاستراتيجى القومى للتنمية العمرانية بمصر 2052، وتتمثل أهم أهدافه فى مضاعفة المعمور من 7 % إلى 14 %.

أما عن أبرز المعلومات عن مدينة حورس فهى كالتالى:

1- هي مدينة ومركز تجاري عالمي على أرض مصرية، يضاهي أبرز مراكز التجارة حول العالم.

2- تبلغ مساحة الجزيرة 1516 فدانا، أي ما يعادل 6.36 كيلومتر مربع.

3- تصل التكلفة التنفيذية للمشروع 17.5 مليار جنيه.

4- قدرت دراسة الجدوى الإيرادات الكلية بما يساوي 122.54 مليار جنيه مصري، والإيرادات السنوية تبلغ 20.422 مليار جنيه مصري لمدة 25 سنة.

5- يضم المشروع 8 مناطق استثمارية، ومنطقة تجارية ومنطقة إسكان متميز.

6- تشمل المدينة على حديقة مركزية ومنطقة خضراء ومارينا 1 و2، وواجهة نهرية سياحية، كما ستشمل منطقة ثقافية وكورنيش سياحي ومناطق إسكان استثماري.

7- ستشغل الحدائق مساحة 620 فدانا، بما يعادل 44.2% من إجمالى مساحة الجزيرة، وسيكون موقعها فى الجزء الجنوبي، وتضم ممشى ترفيهي، وآخر رياضي، ومراكز تجارية، ومتحف للفن المعمارى الحديث.

8- إقامة منطقة  مارينا حورس على مساحة 50 فدانا، وتمثل 3.5% من إجمالي المساحة، وستكون بوسط الجزيرة، وتشمل بحيرة ترفيهية وحولها أنشطة تجارية، ومرسى للقوارب.

9- من المقرر إنشاء قرية حورس السكنية، ستكون على مساحة 200 فدان، وتمثل 14.3% من مساحة الجزيرة، وهي فى الجهة الشرقية للجزيرة باتجاه شاطئ النيل بشبرا الخيمة، وتنقسم إلى 70 فدانا مشاريع إسكان، و130 فدانا لإعادة توطين السكان الذين سيفضلون البقاء في الجزيرة، ولن يقبلوا التعويض الذي ستقدمه الحكومة.

10- برج حورس سيكون في مقدمة الجزيرة بالجزء الجنوبي، على مساحة 80 فدانا، ويمثل 5.7% من مساحة الجزيرة، وبه قاعة مؤتمرات حورس، وفنادق 7 نجوم تحتوى أجنحة وشقق فندقية، وقطاع أعمال تجارية، ومهبط طائرات هليكوبتر. 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة