لمواجهة متحور أوميكرون.. الصحة توفر 50 ألف كاشف سريع للكشف عن كورونا.. فيديو

الجمعة، 29 يوليو 2022 09:09 م
لمواجهة متحور أوميكرون.. الصحة توفر 50 ألف كاشف سريع للكشف عن كورونا.. فيديو وزارة الصحة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

استمرارا لجهود وزارة الصحة فى مكافحة فيروس كورونا ومتحوراته الأخيرة، كشفت الوزارة عن البدء فى توفير 50 ألف كاشف سريع على صيدليات الإسعاف وكذلك المستشفيات الحكومية بسعر 25 جنيها للكاشف الواحد، مشيرة إلى أنه له قدرة كبيرة على استبيان الإصابة بفيروس كورونا من عدمه.

 

وقال الدكتور حسام حسنى، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، فى تصريحات لـ"اليوم السابع"، إنه لن يتم توفير هذه الكواشف فى الصيدليات الحرة، مشيرا إلى أن الكواشف لها قدرة كبيرة على الكشف عن المرض وبيان الإصابة من عدمه.

وأوضح الدكتور حسام حسنى، أنه تم توفير الكواشف اللازمة للكشف عن إصابات أوميكرون ومتحوراته المختلفة بالمعامل المركزية، مشيرا إلى أن البرتوكول العلاجى الجديد سيتم توزيعه خلال ساعات على مستشفيات الجمهورية يتضمن كافة التفاصيل الجديدة اللازمة للعلاج.

 

وتابع إن هناك متحور جديد من " أوميكرون " أدى إلى زيادة فى الإعداد، وهذا المتحور يطلق عليه " B4-B5"، كما أن هناك خلطا خاطئا وشائعا وهو ان الكورونا شيء ومتحور "اوميكرون " شيء آخر وهذا ليس صحيحا على الإطلاق حيث أن " اوميكرون " إحدى متحورات الفيروس.

 

وقال إن متحور أوميكرون الجديد "B4-B5" يتسم بزيادة فى الانتشار والتكاثر ولكن فى المقابل يهاجم الجهاز التنفسى العلوى، ولا يهاجم الرئتين سوى نسبة بطيئة للغاية.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة