خبيرة فن أفريقى تتحدث عن توهج لوحات القارة السمراء فى عالم المزادات

الجمعة، 29 يوليو 2022 09:00 ص
خبيرة فن أفريقى تتحدث عن توهج لوحات القارة السمراء فى عالم المزادات هيلين لوف ألوتي
عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أصبح الفن الأفريقي مرغوبًا في المتاحف وصالات العرض وفي سوق الفن، لكن الاعتراف الدولي لم يحدث بين عشية وضحاها كما قد يفترض الكثيرون بل جاء من خلال الجهود المتضافرة لخبراء الفن الأفريقى مثل أخصائية بونهامز هيلين لوف ألوتي.

 في دار المزادات كانت ألوتى تتبع كتابة قواعد سوق الفن الأفريقي المزدهر بهدوء وفي عام 2020، كما كانت أيضًا جزءًا من الفريق الذي شارك في بيع لوحة بن إينوونو توتو عام 1974 ، والتي كان يُفترض منذ فترة طويلة أنها ضاعت انتهى الأمر بالبيع بمبلغ 1.6 مليون دولار ، أي أكثر من مليون دولار مما كان متوقعا.

تم تعيين لوف ألوتى رئيسة لمبيعات الفن الأفريقي الحديث والمعاصر في Bonhams في أبريل الماضي وانضمت سابقًا إلى الشركة في سبتمبر 2015 كمعالجة فنية.

تحدثت  لوف أوتى إلى أرت نت حول كيفية تغير سوق الفن الأفريقي ولماذا يضيف هواة جمع الأعمال أعمال الفنانين والفنانين الأفارقة من الشتات الأفريقي إلى مقتنياتهم.

وقالت الخبيرة إن أفريقيا قارة ضخمة وأن هناك الكثير من البلدان والمجموعات العرقية المختلفة والعديد من الأساليب الفنية وأن الخبراء يحاولون دائمًا التأكد من تمثيل العديد من البلدان في البيع لإظهار تنوع الممارسات الفنية.

وأضافت: "بالإضافة إلى ذلك هناك فنانون هاجروا وما زالوا يتأثرون بتراثهم في ممارستهم ، وهذا هو السبب في أننا توسعنا لتشمل الفنانين الذين يتعاطفون مع الشتات الأفريقي. أحاول أيضًا أن أدافع عن الدورة الكاملة للفن الأفريقي وأن أطور العلاقات مع جامعي الفن وعشاق الفن في جميع أنحاء إفريقيا".

وتابعت:"كنت سعيدة بشكل خاص بتقديم مجموعة سيث داى في غانا قبل بضع سنوات. عرضنا الأعمال في أكرا. لقد كانت فرصة رائعة لعرض هذه الأعمال المهمة قبل عرضها للبيع. لقد كان ناجحًا حقًا ، مع إقبال كبير ، وقد قدر الجميع أننا نعمل على تنمية هذه العلاقات".

 

 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة