بعد مبادرة 100 مليون صحة..

مستشار منظمة الصحة العالمية: مصر أصبحت أقل دولة فى مستوى الإصابة بفيروس سى

الخميس، 28 يوليو 2022 08:01 م
مستشار منظمة الصحة العالمية: مصر أصبحت أقل دولة فى مستوى الإصابة بفيروس سى منظمة الصحة العالمية
كتب محمود رضا الزاملى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال جمال عصمت، عضو اللجنة القومية لمكافحة الفيروسات الكبدية ومستشار منظمة الصحة العالمية، مصر أصبحت أقل دولة عالميا في مستوى الإصابة بفيروس سى بعد عام ونصف العام فقط من تنفيذ مبادرة 100 مليون صحة . 
 
وأضاف مستشار منظمة الصحة العالمية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم" على قناة الحياة، مصر نجحت في تغيير خريطة مكافحة الفيروسات الكبدية بعد أن كانت من أكثر الدول إصابة بفيروس سى أصبحنا أقل دولة إصابة بفيروس سى على مستوى العالم، ودا بفضل الجهود التي تضافرت من توجه السلطة السياسية، وتصنيع الدواء محليا جعل مصر توفر 5 مليار جنية سنويا في مكافحة فيروس سى.
 
وأكد مستشار منظمة الصحة العالمية، إن خريطة مصر الخاصة بفيروس سى بعد أن كانت باللون الأحمر لارتفاع الإصابات قبل الحملة الرئاسية، تم تلوينها باللون الأخضر لانخفاض الإصابات . 
 
وتابع إن ممثلة منظمة الصحة العالمية في مصر، وجهة الشكر لرئيس الجمهورية بسبب توفير العلاج بالمجان للمصريين للمصريين واللاجئين والمقيمين في مصر، وفحص المصريين واللاجئين والمقيمين في مصر للكشف على فيروس سي وعلاجهم بالمجان، لافتا إلى أن مصر أصبحت وجهه لعلاج فيروس سى بسعر أقل كثيرا من الخارج. 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة