كيف تواجه وزارة التموين موجة التضخم؟.. تخفيض أسعار اللحوم المجمدة لـ 85 جنيها للكيلو.. وطرح طبق البيض بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر مقبول.. والمخزون الاستراتيجى للسلع الغذائية يقفز لـ7 أشهر

الأربعاء، 27 يوليو 2022 07:00 ص
كيف تواجه وزارة التموين موجة التضخم؟.. تخفيض أسعار اللحوم المجمدة لـ 85 جنيها للكيلو.. وطرح طبق البيض بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بسعر مقبول.. والمخزون الاستراتيجى للسلع الغذائية يقفز لـ7 أشهر وزارة التموين تواجه موجة التضخم
كتب مدحت وهبة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
تطرح وزارة التموين والتجارة الداخلية كميات كبيرة من اللحوم المجمدة  بمنافذ المجمعات الاستهلاكية وفروع الشركات التابعة للوزارة والمنتشرة في كافة محافظة الجمهورية بسعر 85 جنيها للكيلو بدلا من 90 جنيها بعد تخفيض الأسعار لتخفيف العبء على المواطنين في إطار حرص الوزارة على توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم والدواجن  وكذلك توفير منتجات الخضر والفاكهة  بأسعار مخفضة من 20 الى 25 % .
 
ووجه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية باستمرار طرح كميات كبيرة من أطباق البيض بالمجمعات الاستهلاكية لتلبية احتياجات المواطنين بجانب أيضا توفير كافة السلع الغذائية ومنتجات اللحوم الطازجة والمجمدة بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى  حيث تطرح  وزارة التموين البيض بسعر 65 جنيها للطبق الواحد، كذلك قامت الوزارة بتوفير كافة السلع الغذائية حتى وصل المخزون الاستراتيجي لهذه السلع من 6 الى 7 أشهر،  كما تقوم بتوفير أيضا منتجات الخضراوات والفاكهة  للمواطنين بشكل مستمر   .
 
وفى الوقت الذى تشهد فيه غالبية دول العالم موجة تضخم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية أزمة كبيرة في نقص سلعة زيت الطعام وارتفاع الأسعار طوال أزمة الحرب الروسية الأوكرانية، نجحت  وزارة التموين والتجارة الداخلية  بقيادة الدكتور على المصيلحى وزير التموين في اتخاذ  خطوات الاستباقية وتحقيق مخزون استراتيجي من سلعة زيت الطعام يصل لما يقرب من 6.1 شهر، وذلك من خلال التعاقد مع الشركات المحلية، وأيضا إجراء العديد من المناقصات العالمية لشراء زيت الطعام الخام "زيت صويا، زيت عباد" وطوال الفترة الماضية تعاقدت الوزارة على كميات كبيرة تكفى احتياجات المواطنين من أصحاب البطاقات التموينية وكذلك طرح زيت الطعام ضمن السلع الغذائية بمنافذ المجمعات الاستهلاكية بأسعار أقل من مثيلاتها في الأسواق الأخرى.
 
على جانب آخر يستمر موقع "دعم مصر" في إتاحة خدمة تسجيل رقم المحمول لأصحاب البطاقات التموينية ضمن بيانات البطاقات، كذلك يتم التسجيل أيضا على بوابة مصر الرقمية، وذلك حتى نهاية شهر يوليو الجاري، للتيسير على المواطن في الحصول على الخدمات الخاصة بمنظومة دعم الخبز والتموين إلكترونيا.
 
ويأتي ذلك في الوقت الذى أكد فيه الدكتور على المصيلحى وزير التموين والتجارة الداخلية أنه وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي  رئيس الجمهورية بشأن استمرار وجود مخزون استراتيجي يكفى احتياجات البلاد لفترات طويلة ، اتخذت العديد من  الخطوات الاستباقية ونجحت فى تأمين مخزون من السكر لـ7.7 شهر، كذلك مخزون القمح يصل إلى 6.5 شهر، وزيت الطعام لأول مرة إلى 6.1 شهر والأرز 3.3 شهر حيث إن مصر لديها اكتفاء ذاتى من الأرز، كما نجحت الوزارة فى تأمين مخزون استراتيجي من الدواجن المجمدة يصل إلى 7.4 شهر، كذلك اللحوم المجمدة تصل الى 6.5  أشهر لافتا الى انه بالنسبة للحوم الحية فإن الوزارة تعاقدت مع الجهات السودانية لتوفير 74756 رأس ماشية حية تكفى لمدة 15 أشهر.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة