أكرم القصاص - علا الشافعي

صدق أو لا تصدق.. اليونانيون القدماء كانوا عراة فى الألعاب الأولمبية

الأربعاء، 27 يوليو 2022 02:00 م
صدق أو لا تصدق.. اليونانيون القدماء كانوا عراة فى الألعاب الأولمبية الألعاب الأولمبية قديما
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أشياء كثيرة تغيرت منذ بدء الاحتفال بالألعاب الأولمبية في اليونان القديمة، ولكن أحد الجوانب التي قد تفاجئ عشاق الرياضة  هو أن الألعاب الأولمبية كانت تُلعب عراة.
 
كان جسد الرجل العارى رمزًا مهمًا لليونانيين القدماء، ولم تكن ساحة الألعاب الأولمبية، حدثًا مفتوحًا فقط للمواطنين الذكور، وكان الجسم الرياضي هو الرمز للحضارة والهيمنة اليونانية. أوضح المؤرخ دونالد كايل في مجلة الرياضة والمشاهد في العالم القديم "في اليونان القديمة ، أصبح التعري تمامًا من أجل ممارسة الرياضة وسيلة اتصال حازمة بين الذكورة والعرق والمكانة والحرية والامتياز والفضيلة الجسدية"، وفقا لما ذكره موقع ancient-origins.
 
 كان بالنسبة إلى اليونانيين القدماء كونك رياضيًا أولمبيًا منتصرًا بمثابة نصف إله، وكان يُنظر إلى إظهار أجسادهم المثالية في الأماكن العامة على أنه وسيلة لتكريم الآلهة، تأتي كلمة الجمباز في الواقع من الكلمة اليونانية γυμνός ("gymnos") ، والتي تُترجم إلى "عارٍ" أو "يرتدون ملابس خفيفة". كانت الصالة الرياضية مؤسسة مهمة لليونانيين القدماء ، حيث كان الرجال قادرين على التدريب والتواصل الاجتماعي والتعليم وهم عراة.
 
على الرغم من الاحتفال بالألعاب الأولمبية لأول مرة في عام 776 قبل الميلاد ، إلا أن الرياضيين لم يبدأوا في التنافس عراة حتى عام 720 قبل الميلاد ، على الرغم من أن المؤرخين ليسوا متأكدين تمامًا من السبب. وفقًا لبعض الروايات ، كان أورسيبوس هو أول رياضي تنافس عاريًا، ويُعتقد أن قطعة قماشه الخاصة سقطت عن طريق الخطأ أثناء المشي بالقدم. تدعي بعض الإصدارات أنه اكتشف أنه يمكن أن يركض عارياً بشكل أسرع. 
 
اليونانيون القدماء
اليونانيون القدماء

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة