العالم هذا الصباح.. 94.6 % من المشاركين فى استفتاء تونس صوتوا بـ"نعم".. فلكلور وأزياء تقليدية بفعاليات كرنفال سالتيلو بالمكسيك.. توقف مناظرة تليفزيونية بين مرشحى رئاسة حزب المحافظين بعد إغماء المحاورة

الأربعاء، 27 يوليو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. 94.6 % من المشاركين فى استفتاء تونس صوتوا بـ"نعم".. فلكلور وأزياء تقليدية بفعاليات كرنفال سالتيلو بالمكسيك.. توقف مناظرة تليفزيونية بين مرشحى رئاسة حزب المحافظين بعد إغماء المحاورة استفتاء تونس
كتب : أحمد علوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهد العالم هذا الصباح، العديد من الأحداث المهمة، وهو ما أبرزته وكالات الأنباء، ويقدم "اليوم السابع"، تقريرا بأهم أحداث العالم على النحو التالى:
 
 

رقصات فلكلورية وأزياء تقليدية.. فعاليات كرنفال سالتيلو للفنون بالمكسيك

 
شهدت شوارع مدينة كواهويلا المكسيكية انطلاق فعالية كرنفال سالتيلو التقليدي فى دورته 445، حيث يعد من الركائز الاساسية لإحياء التراث القديم من خلال عروض ثقافية ترفيهية للاحتفال من كل عام بالذكرى السنوية لكواهويلا، وذلك حسبما نشرت وكالة الأنباء الأوربية صورا.
 
انطلقت عروض المهرجان الدولي للفنون سالتيلو 445 (FINA) فى شوارع كواهويلا بحضورالقيادات والمسئولين، منهم العمدة خوسيه ماريا فراوسترو سيلر، ومدير المعهد البلدي للثقافة (IMCS)، ليتيسيا رودارتي رانجيل، ووزيرة الثقافة، آنا صوفيا غارسيا كاميل، الذين تبعهم  فرق موسيقىة رسمية  تعرف بفرق موسيقى الولاية  إضافة إلى قوافل الفنانين وأعضاء مجلس مدينة سالتيلو.
 
كما شاركت مجموعات من ممارسي رياضة التزلج على الجليد ، والذين عرضوا تحركاتهم على الأسفلت. matlachines ، الذين كانوا أيضًا من بين الأماكن الأولى؛ فرق الرقص الفلكلوري ونوادي الدراجات النارية ، بالإضافة إلى جامعي السيارات الكلاسيكية ، الذين جذبت سياراتهم الكثير من الاهتمام.
 
يعتبر الاحتفال مليء بالفن والموسيقى والاقتراحات التي لم يسبق لها مثيل في المدينة. المهرجان الدولي للفنون سالتيلو ، هو الحدث الذي سيقدم في الفترة من 17 إلى 25 يوليو 116 نشاطًا في جميع أنحاء المدينة ، للاحتفال بسنة أخرى من وجود عاصمة كواهويلا.
 
 
إحياء فلكولور شمال المكسيك منذ عام 1591
إحياء فلكولور شمال المكسيك منذ عام 1591

الاحتفال بالمهرجان الدولي للفنون
الاحتفال بالمهرجان الدولي للفنون

المهرجان الدولي للفنون سالتيلو 445
المهرجان الدولي للفنون سالتيلو 445

رقصة التقليدية التي تعود إلى ما قبل الإسبان

رقصة التقليدية التي تعود إلى ما قبل الإسبان

 
 

94.6 % من المشاركين فى الاستفتاء على الدستور الجديد لتونس يصوتون بـ"نعم"

أعلن رئيس الهيئة العليا المستقلة للانتخابات فاروق بوعسكر، قبول الهيئة لمشروع نص الدستور الجديد للجمهورية التونسية - جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد مساء الثلاثاء بقصر المؤتمرات بالعاصمة تونس للإعلان عن النتائج الأولية للاستفتاء على مشروع الدستور الجديد الذي بدأ بالنشيد الوطني التونسي وحضره عدد كبير من وسائل الإعلام المحلية والعالمية.

وقال بو عسكر إن إجمالي من صوتوا بـ"نعم" على مشروع الدستور الجديد بلغ 2 مليون و830 ألفًا و94 ناخبًا بنسبة 94.6 %، ومن صوتوا بـ"لا" 148 ألفًا و723 ناخبًا بنسبة 5.4 % .. مشيرًا إلى أن مجموع الأصوات التي تحصلت عليها كلا الإجابتين بلغ 2 مليون و756 ألفًا و607 ناخبين.

وأوضح أن العدد الإجمالي لأوراق التصويت الملغاة بلغ 56 ألفًا و479 ورقة، فيما بلغ عدد الإجمالي لأوراق التصويت البيضاء 17 ألفًا و8 ورقات.

جدير بالذكر أن السجل الانتخابي ضم 9 ملايين و278 ألفا و541 ناخبًا تونسيًا بينهم 8 ملايين و929 ألفًا و665 مسجلين بالداخل، و348 ألفا و876 مواطنا مسجلين في الخارج.

 

 

توقف المناظرة التليفزيونية بين المرشحين لرئاسة حزب المحافظين بعد إغماء المحاورة

توقفت المناظرة التليفزيونية بين المرشحين لرئاسة حزب المحافظين البريطاني وهم: وزيرة الخارجية ليز تروس ووزير الخزانة السابق ريشي سوناك لرئاسة حزب المحافظين بشكل مفاجيء بعد أن أصيبت مقدمة البرنامج بالإعياء.

وبينما كان كل من تروس وسوناك يتبادلان النقاش حول الضرائب وتمويل الرعاية الصحية والاقتصاد في مناظرتهما المتلفزة الثانية وجهاً لوجه، فإن المحاورة كيت ماكان أصيبت بالإغماء، وبدا واضحا على وزير الخارجية قلقها وكان من الممكن سماعها وهي تقول "يا إلهي" وهي تخرج من المنصة.


وتوقف البرنامج على الفور، مع ظهور رسالة على الشاشة تقول: "نأسف لتعطيل هذا البرنامج. نعمل بجد للتعامل مع المشكلة وسنعود إلى البرنامج قريبًا"، ورغم ذلك توقف النقاش في وقت لاحق ولم يتم استئنافه.


واعتذرت إدارة البرنامج والقناة للمشاهدين وقالت -في بيان- "كيت ماكان أغمي عليها على الهواء الليلة وعلى الرغم من أنها بخير، إلا أن النصيحة الطبية كانت ألا نواصل النقاش. نعتذر لمشاهدينا ومستمعينا".


وغرد سوناك متمنيًا للصحفية الشفاء: "أخبار سارة أنك تتعافى بالفعل. لقد كان نقاشًا رائعًا وأتطلع إلى الرد على اسئلتك مرة أخرى قريبًا."

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة