حماية المنطقة واستقرارها.. طارق الخولي يُعدد انعكاسات نشاط مصر على الساحة الدولية

الثلاثاء، 26 يوليو 2022 12:24 ص
حماية المنطقة واستقرارها.. طارق الخولي يُعدد انعكاسات نشاط مصر على الساحة الدولية النائب طارق الخولى عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين
كتب محمد شرقاوى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال النائب طارق الخولي، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، إن الدولة المصرية، اتخذت عدة إجراءات، منها إلغاء حالة الطوارئ، ضمن استراتيجية حقوق الإنسان، وحاليا تتجه لإنشاء قناة إقليمية عن طريق الشركة المتحدة، التي ستلعب دورا مهما للتسويق لما حدث في الداخل المصري، لتنقل ما حدث في مصر والتجربة الرائدة لبلدان مختلفة.
 
وأضاف خلال حواره مع الإعلامى أحمد الطاهرى، ببرنامج "كلام فى السياسة"، عبر قناة "إكسترا نيوز"،  أن مصر تحقق الدبلوماسية الاقتصادية، من خلال عرض مناطق التنمية في مصر، لجذب استثمارات إليها، بجانب تطبيق دبلوماسية المناخ، وتعامل مصر مع أزماتها بشكل جاد.
 
وتابع، أن التجربة المصرية في المنطقة رائدة، وتحاول دول كثيرة في المنطقة تمر في المرحلة الانتقالية، بمحاكاة النموذج المصري التنموي الذي حقق نجاح كبير، لافتا إلى وجود حالة حوار وطني في مصر وتونس وليبيا، ومختلف الدول. 
 
وأوضح أن كان هناك استباحة للإقليم العربي، في ظل غياب الدور المصري بعد ثورة 25 يناير، لكن بعدها حدث استقرار، وعدالة تمارسها الدولة المصرية حاليا. 
 
وأكد أن مصر دولة رشيدة، ولها وجه واحد، وهذا ما أكده الرئيس عبدالفتاح السيسي في إعلان سياسة مصر تجاه الدول المختلفة، ، لافتا إلى أن مصر تخاطب الضمير العالمي، من خلال التأكيد على مركزية القضية الفلسطينية، وكذلك الالتزام بمحاربة التغير المناخي، من قبل الدول الكبرى.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة