أكرم القصاص - علا الشافعي

"الصحة" توجه رسالة طمأنة للمواطنين حول متحورات أوميكرون الجديدة.. حسام حسنى: 90 % من الإصابات بمتحورات أوميكرون بسيطة ومتوسطة.. ويؤكد: لا خطورة على الرئة.. والحالات تتعافى بالعزل المنزلى بعد 6 أيام من العدوى

الثلاثاء، 26 يوليو 2022 10:00 ص
"الصحة" توجه رسالة طمأنة للمواطنين حول متحورات أوميكرون الجديدة..  حسام حسنى: 90 % من الإصابات بمتحورات أوميكرون بسيطة ومتوسطة.. ويؤكد: لا خطورة على الرئة.. والحالات تتعافى بالعزل المنزلى بعد 6 أيام من العدوى وزارة الصحة والسكان - ارشيفية
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وجه الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان رسالة إلى المواطنين جاء مضمونها بأنه لا داعي للخوف من متحورات كورونا التي ظهرت مؤخرا مؤكدا أنها سريعة الانتشار ولكن المضاعفات بسيطة والتعافي منه بالعزل المنزلي لأكثر من 80 % من الحالات البسيطة وخلال 6 أيام.
 
وحذر الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان في تصريحات لـ"اليوم السابع"، من التحلل من الإجراءات الوقائية، مؤكدا أهمية ارتداء الكمامة في وقت الزحمة، وكذلك عند مخالطة الأخرين، مع الحرص على التباعد الاجتماعي والنظافة الشخصية، بالإضافة إلى الحصول على لقاح كورونا وجرعاته التنشيطية.
 
وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان إن 80 % من حالات الإصابة باوميكرون ومتحواته بلغت 80 %، بينما الحالات المتوسطة 10 % والحالات الشديدة وشديدة الخطورة 10 % وتابع: هذا المتحور له قدرة كبيرة على الانتشار بالشعب الهوائية، بينما قدرته على إصابة الرئة لا تتعدى 2 % وقال: لا داعي للهلع ولا داعي للتهاون.
 
وأوضح الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لكورونا بوزارة الصحة أنه تم توفير الكواشف اللازمة للكشف عن إصابات أوميكرون ومتحوراته المختلفة، مشيرا إلى أن البرتوكول العلاجي الجديد سيتم توزيعه خلال ساعات على مستشفيات الجمهورية يتضمن كافة التفاصيل الجديدة اللازمة للعلاج.
 
وتابع: إن هناك متحور جديد من " أوميكرون " أدي إلي زيادة في الإعداد، وهذا المتحور يطلق عليه " B4-B5"، كما أن هناك خلطا خاطئا وشائعا وهو ان الكورونا شيء ومتحور "اوميكرون " شيء آخر وهذا ليس صحيحا على الإطلاق حيث أن " اوميكرون " إحدى متحورات الفيروس.
 
وقال: متحور أوميكرون الجديد "B4-B5" يتسم بزيادة في الانتشار والتكاثر ولكن في المقابل يهاجم الجهاز التنفسي العلوي، ولا يهاجم الرئتين سوي نسبة بطيئة للغاية.
 
وحول أبرز الأعراض للمتحور الجديد قال الأعراض عبارة عن ارتفاع في درجة حرارة الجسم لمدة من 24 الي 48 ساعة تصل الي فوق 37.6 درجة مئوية مع ألم في الحلق وهذا يكفي لتشخيص الحالة أنه مشتبه في إصابتها بالمتحور الجديد.
 
وتابع: لا ننتظر لظهور باقي الأعراض المتمثلة في تكسير في الجسم ونوم زائد وكحة مستمرة وسيلان، بل يتوجب اتخاذ الاحتياطات اللازمة على الفور والعزل المنزلي والمتابعة الصحية مع طبيب متخصص.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة