أكرم القصاص - علا الشافعي

فعاليات اليوم.. جوائز بينالى القاهرة لفنون الطفل وريم بسيونى فى ورشة الزيتون

الإثنين، 25 يوليو 2022 05:00 ص
فعاليات اليوم.. جوائز بينالى القاهرة لفنون الطفل وريم بسيونى فى ورشة الزيتون ريم بسيونى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يقام اليوم الإثنين 25 يوليو 2022، عدد من الفعاليات الثقافية والفنية، في عدد من الهيئات والمراكز الإبداعية، من بينها:
 
تسلم الفنانة الدكتورة إيناس عبد الدايم وزيرة الثقافة جوائز الدورة الثانية من بينالي القاهرة الدولي لفنون الطفل الذي ينظمه قطاع الفنون التشكيلية برئاسة الدكتور خالد سرور رئيس البينالي وذلك في السادسة مساء بمركز محمود مختار الثقافي وبحضور أعضاء لجنتي التنظيم والتحكيم.
 
تستضيف ورشة الزيتون بحزب التجمع شرق القاهرة، الكاتبة الروائية ريم بسيوني، وذلك لمناقشة أحدث إصداراتها الروائية عن دار نهضة مصر "القطائع"، وذلك في تمام السابعة مساء، ويشارك في المناقشة كل من الكاتبة الروائية د.فاطمة الصعيدي، والكاتب الروائي د.محمد إبراهيم طه، وتدير الندوة وتقدمها الكاتبة الروائية أماني الشرقاوي.
 
تستضيف قاعة إيوارت التذكارية بالجامعة الأمريكية عرض الفيلم الروائي الطويل "وش القفص" للكاتبة الروائية والمخرجه دينا عبد السلام، في تمام السابعة مساء، ويعقب العرض ندوة مع صناع العمل، تقع أحداث الفيلم في مدينة الإسكندرية، تحديدا في شركة لتصنيع المربى، ويتابع الفيلم حياة موظفي الشركة وتصاعد الأحداث في قالب من الكوميديا السوداء.
 
تنظم مكتبة الإسكندرية ورشة عمل مجانية للشباب تحت عنوان "فن الماركتري" التطعيم بالقشرة الخشب، وذلك في تمام الحادية عشرة صباحًا، بمقر بيت السنارى الأثري بالسيدة زينب، بالقاهرة، التابع لمكتبة الإسكندرية، يقدم الورشة الفنان عادل العدوي؛ وهو فنان محترف في مجال الماركتري، ويمتلك خبرة كبيرة في مجال الحرف اليدوية، وقد شارك في العديد من المعارض التراثية، كما قدم العديد من الورش التعليمية والتدريبية.
 
يستعد الموسيقار الكبير عمر خيرت لإحياء حفلي موسيقي، على المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية، وكانت آخر حفلات عمر خيرت، في دار الأوبرا المصرية بمهرجان الموسيقى العربية في دورته الثلاثين، ورفع الحفل لافتة كامل العدد.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة