تفاصيل قبول استقالة هانى شاكر من منصب نقيب الموسيقيين رسميا.. فيديو

الإثنين، 25 يوليو 2022 10:39 م
تفاصيل قبول استقالة هانى شاكر من منصب نقيب الموسيقيين رسميا.. فيديو هانى شاكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون اليوم السابع، نشرة إخبارية فنية وتغطية لأهم الأخبار والأحداث والقضايا الفنية، قدمها جمال عبد الناصر.

عقد مجلس إدارة الاتحاد العام لنقابات المهن (التمثيلية والسينمائية والموسيقية) برئاسة المخرج عمر عبد العزيز، جلسة هامة اليوم  الاثنين بحضور  أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، مسعد فودة نقيب المهن السينمائية وبعض أعضاء مجلسى إدارة نقابة الممثلين والسينمائيين لاتخاذ قرار حول استقالة الفنان هانى شاكر من منصبه كنقيب للموسيقيين.

ومن أبرز الذين حضروا جلسة اليوم الفنان أيمن عزب عضو مجلس إدارة نقابة المهن التمثيلية، عبد الحكيم التونسي عضو مجلس إدارة نقابة المهن السينمائية،  أحمد أبو المجد عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، علاء سلامة وكيل نقابة المهن الموسيقية، عاطف إمام عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، حلمي عبد الباقي عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، نادية مصطفى عضو مجلس إدارة نقابة المهن الموسيقية، أحمد رمضان سكرتير عام نقابة المهن الموسيقية.

وقرر المجلس أولاً: قبول استقالة الفنان / هانى شاكر – نقيب المهن الموسيقية من منصبه وذلك بعد إصرار وتأكيد منه على استقالته من رئاسة نقابة المهن الموسيقية.

 ثانياً – اخطار مجلس نقابة المهن الموسيقيه باتخاذ كافة الإجراءات القانونية بفتح باب الترشيح لمنصب / النقيب العام – بنقابة المهن الموسيقيه – طبقاً لمواد القانون 35 لسنــــة 1978 بتعديلاته .

ثالثاً – موافاة الاتحاد العام لنقابة المهن الفنية ( التمثيلية – السينمائية – الموسيقية ) باجراءات و جدول فتح باب الترشيح لمنصب نقيب المهن الموسيقيه حتى يتسنى للاتحاد مخاطبة الجهات القضائية للاشراف على العملية الانتخابية .

 

كما تناولت النشرة، كشف الفنان نادر أبو الليف تعرضه لحادث خطير من خلال حسابه على موقع فيس بوك، وكتب: "ألف حمد وشكر ليك يا رب والله ربنا نجاني أنا ومراتي وولادي الثلاثة لأن عربيتي ولعت وربنا نجانا، وده بسبب العين والحسد والقر.. يا ناس يا شر كفاية قر والعين صابتني ورب العرش نجاني والحمد لله". 

وجاء فى النشرة، طمأن الدكتور أشرف زكى نقيب المهن التمثيلية الجمهور على الحالة الصحية للفنان هشام سليم، موضحًا في تصريحاته لـ"اليوم السابع"، أن الفنان الكبير متواجد حاليًا بمنزله في القاهرة ويتمتع بصحة جيدة، وسيعود للشاشة قريبًا من خلال عمل تليفزيونى جديد، لافتًا إلى أنه على تواصل مستمر معه، ولا يوجد ما يستدعى القلق عليه.

كان الفنان هشام سليم قد اختفى طوال الفترة الماضية، وذلك بعد شهرين من انتشار أخبار عن إصابته بالسرطان، ويأتي ذلك وسط تكتم شديد من النجم البالغ من العمر 64 عامًا على أخبار حالته الصحية.

بداية الحديث عن مرض سليم كانت قبل شهرين حينما قال في تصريحات إعلامية: "أنا الحمد الله كويس وكله تمام ومتهيألي السرطان أحسن من كوفيد اللي بيضيع البني آدمين في 3 أيام".

واختتم "سليم": "كل اللي يجيبه ربنا كويس.. أنا بخير قاعد في العين السخنة حاليًا"، ووجه عدد من نجوم الفن رسائل دعم لسليم أبرزهم النجمة شريهان التي كتبت عبر تويتر: "سلامتك حبيبى.. سلامتك يا أصدق الناس والبشر.. يا صديق أيامى الطيبة الجميلة".

كما جاء فى النشرة، قررت جمعية المؤلفين والملحنين والناشرين المصرية "الساسيرو" اتخاذ كل الإجراءات القانونية ضد الفنان عمر كمال لقيامه باستغلال أغنية "الف ليلة وليلة" للفنانة الراحلة أم كلثوم وكلمات مرسي جميل عزيز وألحان بليغ حمدي بدون إذن.

وأوضح فوزي إبراهيم أمين عام جميعة المؤلفين والملحنين أن ما فعله عمر كمال يعد جريمة اعتداء على مصنف فني، وأن الجمعية تجهز أوراقها من أجل مقاضاته على ما فعله نظرًا لعدم قيامه بأخذ أذن استغلال من ورثة الشاعر أو ورثة الملحن أو الجمعية.

كان عمر كمال، اقتبس لحن وكلمات أغنية أم كلثوم، في أغنيته الجديدة "خلينا سهرانين"، إذ غنى مقطع:( يالا نعيش في عيون الليل.. ونقول للشمس.. تعالي تعالي.. بعد سنة مش قبل سنة.. دي ليلة حب حلوة بألف ليلة وليلة).

يذكر أغنية ألف ليلة وليلة، غناء أم كثوم، من كلمات الشاعر الراحل مرسي جميل عزيز، وألحان بليغ حمدي.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة