أكرم القصاص

تصل 37 درجة.. تفاصيل حالة الطقس لنهاية الأسبوع ونصائح للمواطنين "فيديو"

الإثنين، 25 يوليه 2022 01:55 م
تصل 37 درجة.. تفاصيل حالة الطقس لنهاية الأسبوع ونصائح للمواطنين "فيديو" حالة الطقس - أرشيفية
كتب ــ محمود راغب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت منار غانم أخصائى جوى وعضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، تفاصيل حالة الطقس حتى نهاية الأسبوع، موضحة أن البلاد تشهد استمرار ارتفاع درجات الحرارة نتيجة تأثر البلاد بامتداد منخفض الهند الموسمى الذى يجلب كتلا هوائية ذات رطوبة مرتفعة .
 
وأضافت عضو المركز الإعلامى بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع"، أن البلاد تشهد طقس شديد الحرارة رطب نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحرى وجنوب سيناء وجنوب الصعيد، حار رطب على السواحل الشمالية، معتدل رطب ليلا على السواحل الشمالية مائل الحرارة رطب على باقى الأنحاء.
 
وأشارت إلى استمرار ارتفاع نسبة الرطوبة نهاراً يزيد من الإحساس بحرارة الطقس عن المتوقع في الظل بقيم تتراوح من ( 2 : 3 ) درجات مئوية ، لافتة إلى أن التعرض المباشر لأشعة الشمس يزيد من الشعور بارتفاع درجات الحرارة.
 
وكشفت استمرار ارتفاع درجات الحرارة حتى نهاية الأسبوع، لافتة إلى أنه من المتوقع أن تسجل درجات الحرارة العظمى المقاسة فى الظل مع نهاية الأسبوع على القاهرة الكبرى 37 درجة والمحسوسة 44 درجة، بينما تصل درجات الحرارة على جنوب البلاد 43 درجة والمحسوسة 45 درجة .
 
 
كما حذرت من نشاط الرياح اليوم الإثنين على سواحل البحر المتوسط على السلوم ومطروح والعلمين، مما يؤدى إلى ارتفاع الأمواج بقيم تتراوح من 1.5: 2 متر .
 
وناشدت المواطنين تجنب التعرض المباشر لأشعة الشمس ، فضلا عن ارتداء غطاء الرأس ، وارتداء الملابس القطنية فاتحة اللون ، والإكثار من شرب السوائل الباردة والمرطبات .
 
 
 




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة