انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمطبقى المبيدات للنهوض بالزراعة فى الشرقية.. صور

الإثنين، 25 يوليو 2022 12:27 م
انطلاق فعاليات الدورة الأولى لمطبقى المبيدات للنهوض بالزراعة فى الشرقية.. صور فعاليات الدورة الأولى لمطبقى المبيدات للنهوض بالزراعة
الشرقية - إيمان مهنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد المهندس علي لاشين وكيل وزارة الزراعة بالشرقية، انطلاق فعاليات الدورة التدريبية الأولى لمطبقي المبيدات بالتعاون بين إدارة المكافحة الحقلية بالمديرية ومعهد بحوث وقاية النبات وبمشاركة 26 شابا وفتاة من مطبقي المبيدات، وذلك في الفترة من 24 إلى 28 يوليو الجاري، وبحضور الدكتور على أحمد السيد رئيس معهد بحوث وقاية النبات والدكتور محمد محمد أحمد إبراهيم بمعهد بحوث وقاية النبات والمهندس السيد الحناوي مدير إدارة المكافحة الحقلية بمديرية الزراعة بهدف تدريبهم على الاستخدام الآمن والأمثل للمبيدات وتعريفهم بأهمية برنامج مطبقي المبيدات في الحفاظ على البيئة وصحة الإنسان.
 
وأضاف وكيل وزارة الزراعة، أنه خلال الدورة التدريبية تم تعريف الشباب والفتيات المشاركين بأنواع المبيدات والتوقيت المناسب للرش باستخدام المبيدات وتعليمهم أساسيات المكافحة المتكاملة للآفات بهدف ضبط منظومة تداول واستخدام المبيدات طبقا لخطة وزارة الزراعة للنهوض بالمحاصيل الزراعية والحفاظ على البيئة وصحة الإنسان.
 
ذلك في إطار توجيهات الدكتور ممدوح غراب محافظ الشرقية على ضرورة تكثيف الندوات الإرشادية والتوعوية للمزارعين والمرشدين الزراعيين بجميع الإدارات الزراعية بنطاق المحافظة، لتوعيتهم بضرورة استخدام أحدث الأساليب العلمية في زراعة المحاصيل، لتحقيق أعلى انتاجية للفدان ولتحقيق الإكتفاء الذاتي بما يساهم في زيادة الدخل القومي.
 
أضاف المحافظ، أن المحافظة لا تدخر جهداً في تقديم كافة أوجه الدعم والمساندة للارتقاء بقطاع الزراعة والمساهمة في تخفيف الأعباء عن كاهل المزارعين وتذليل كافة المشاكل والمعوقات أمامهم لتحسين وزيادة انتاجية المحاصيل الزراعية.
 
 فعاليات الدورة الأولى لمطبقى المبيدات للنهوض بالزراعة (1)
فعاليات الدورة الأولى لمطبقى المبيدات للنهوض بالزراعة (1)

 فعاليات الدورة الأولى لمطبقى المبيدات للنهوض بالزراعة (2)
فعاليات الدورة الأولى لمطبقى المبيدات للنهوض بالزراعة (2)

 فعاليات الدورة الأولى لمطبقى المبيدات للنهوض بالزراعة (3)
فعاليات الدورة الأولى لمطبقى المبيدات للنهوض بالزراعة (3)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة