نشطاء المناخ فى إيطاليا يلصقون أنفسهم بلوحة بوتيتشيلى.. اعرف السبب

الأحد، 24 يوليو 2022 04:00 ص
نشطاء المناخ فى إيطاليا يلصقون أنفسهم بلوحة بوتيتشيلى.. اعرف السبب جانب من الاحتجاج
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ألصق متظاهرون من أجل تحسين ظروف البيئة أنفسهم بالزجاج الذى يحمى لوحة بريمافيرا لساندرو بوتيتشيلى المعروض فى معرض فنى فى فلورنسا.

وقال النشطاء فى مجال المناخ والذى يسمون أنفسهم الجيل الأخير إن الاحتجاج كان الأول فى "موسم جديد من الإجراءات" الذى يستهدف المتاحف حيث بدا مستوحى من نشطاء   Just Stop Oil فى المملكة المتحدة الذين أجروا مؤخرًا حملة مماثلة من الاحتجاجات فى المعارض الفنية.

وعلق اثنان من المحتجين ضد تحركات الدول البطيئة إزاء تغيرات المناخ فى معرض أوفيزى مسبقًا، بمساعدة ثالث حيث رفعوا لافتة كتب عليها  "الجيل الأخير لا غاز لا فحم".

جانب من الاحتجاج
جانب من الاحتجاج

وذكرت وكالة الأنباء الإيطالية أنسا إن الشرطة احتجزت رجلا وامرأتين دفعوا ثمن تذاكر دخول معرض لوحات الفنان الإيطالى الشهير من أجل الاحتجاج، ونقلت أنسا عن المتحف قوله إنه لم يلحق أى ضرر بلوحة بريمافيرا (وتعنى الربيع) لبوتيتشيلى البالغة من العمر 650 عامًا وهى واحدة من أشهر اللوحات فى العالم إذ يصفها موقع معرض أوفيزى بأنها "احتفال بالحب والسلام والازدهار"

 

وقالت مجموعة نشطاء الجيل الأخير فى بيان:"هل من الممكن رؤية ربيع جميل مثل هذا اليوم؟ "يقصدون الربيع فى لوحة بوتيتشيلى" الحرائق وأزمات الغذاء والجفاف تجعل الأمر أكثر صعوبة، قررنا استخدام الفن لدق جرس إنذار: نحن نتجه نحو الانهيار الاجتماعى والبيئى بسبب تغيرات المناخ!".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة