من جنيه لـ 20 جنيها.. هذه الأماكن تجد فيها كتبا وإصدارات بأسعار مخفضة

السبت، 23 يوليو 2022 05:30 م
من جنيه لـ 20 جنيها.. هذه الأماكن تجد فيها كتبا وإصدارات بأسعار مخفضة ثقافتك كتابك - أرشيفية
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يحرص جمهور القراء على ارتياد الأماكن ومنافذ بيع الكتب التي تقدم الإصدارات الأدبية والفكرية بأسعار مخفضة، وفى الوقت الحالي، هناك العديد من المبادرات والأماكن التي تقدم الكتب بأسعار مخفضة، تتنوع ما بين الهيئات الحكومية أو سور الأزبكية أو معرض الكتب المحلية التي تنظمها وزارة الثقافة ممثلة في الهيئة المصرية العامة للكتاب.
وفى التقرير التالى نرصد عدد من منافذ بيع الهيئات الحكومية التي تقدم إصدراتها بأسعار مخفضة طوال العام، وهى:
 

قصور الثقافة

تستمر الهيئة العامة لقصور الثقافة فى تقديم الزاد الثقافى لقراء، وتقدم الهيئة الإصدارات بأسعار مدعمة، وتتراوح أسعار عدد كبير من إصدارات الهيئة من واحد جنيه حتى 20 جنيهًا.
 

هيئة الكتاب

تتنوع إصدارات هيئة الكتاب بمختلف المجالات والسلاسل بالإضافة إلى كتب الأطفال ومكتبة الأسرة، وتقدم الهيئة خلال المعارض المحلية التي تنظمها ومن خلال نوافذها خصما بنسبة 20 % على الكتب بجانب أسعار خاصة بين جنيه وعشرين جنيها
 

مبادرة ثقافتك كتابك

تقدم هيئة الكتاب العديد من الإصدارات العربية والأجنبية في مختلف المعارف، وبأسعار مدعمة ضمن جناح الهيئة مبادرة "ثقافتك كتابك"، وتتراوح أسعار الكتب فيها بين 1 إلى 20 جنيها، وتقدم الهيئة سلسلة "ما" عبارة عن كتب جيب، لا يزيد سعرها عن 5 جنيهات، وهي موجهة للشباب بداية من المرحلة الثانوية، والسلسلة تصدر منذ نحو سنة ونصف وخرج منها 30 عنوان، كما أنّ إصدارات مكتبة الأسرة سيكون تكلفة الكتاب فيها بنصف تكلفته، فإذا كانت تكلفة الطبعة 10 جنيهات، فإن القارئ سيدفع 5 جنيهات للحصول عليها.
 

سور الأزبكية 

يعد "سور الأزبكية" أكثر أماكن بيع الكتب رواجًا وزحامًا طوال العام، فيما يخص بيع الكتب، بسبب العروض التى أعلنت عنها مكتبات الأزبكية، والتى وصلت إلى بيع مجموعة من القصص أوالروايات بسعر 10 جنيهات فقط، أو بيع رواية واحدة صغيرة بسعر واحد جنيه، وبعض الكتب العلمية الكبيرة أو الروايات الكبيرة بأسعار تبدأ من 10 جنيهات.
 
ويوفر سور الأزبكية عددًا متنوعًا من الإصدارات القديمة والمستعملة سواء فى الرواية، والقصة القصيرة، والشعر، والمسرح، والأدب... إلخ، بأسعار زهيدة فى متناول الجميع للكبار والصغار.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة