5 أحداث كروية تحت المجهر فى الموسم الجديد.. حلم صلاح ومونديال قطر الأبرز

السبت، 23 يوليو 2022 09:00 ص
5 أحداث كروية تحت المجهر فى الموسم الجديد.. حلم صلاح ومونديال قطر الأبرز  محمد صلاح
كتبت : نورهان طمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أسابيع قليلة، وينطلق الموسم الكروي الجديد 2022-2023 ، فى بلدان العالم وسط ترقب الملايين من مشجعي كرة القدم الذين وينتظرون العديد من الأحداث الخاصة.
 
ونستعرض أبرز 5 أحداث رياضية في الموسم الجديد:
 
1-مونديال قطر 2022 .. تقام النسخة الأولى من كأس العالم في منتصف موسم كرة القدم لأول مرة، حيث تستضيف قطر مونديال 2022 في الفترة ما بين نوفمبر وديسمبر من هذا العام.
 
 
2-حلم محمد صلاح .. ينتظر نجمنا المصري خوض مغامرة جديدة مع ليفربول في الدوري الإنجليزي لموسم 2022-2023.
 
وأصبح محمد صلاح أحد أبرز هدافى ليفربول عبر تاريخه، حيث سجل 156 هدفًا و63 تمريرة حاسمة في 254 مباراة خلال رحلته مع قلعة الريدز تحت قيادة المدرب الألماني يورجن كلوب ويستعد لخوض 3 سنوات قادمة مع الريدز.
 
كما أنه من المحتمل أن يلتقي صلاح ورفاقه مع ريال مدريد في أى دور في دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل.

وكشف محمد صلاح فى حوار مطول مع مجلة فرانس فوتبول مؤخرا عن حلمه الأكبر بحصد البالون دور فى العام الجديد، مؤكدا أنه صدم بترتيبه بالمركز السابع  فى الكرة الذهبية.

وأضاف محمد صلاح أن ريال مدريد "عقبة" فى تتويجه بها هذا العام قائلا: إذا لم أفز بتلك الجائزة لعام 2022 فسأفعل كل شيء لأكون الفائز بها فى 2023 وأشار إلى أن ليفربول كان الأحق  بالفوز بلقب دورى أبطال أوروبا أمام ريال مدريد.

وحصد صلاح العديد من البطولات والجوائز الفردية خلال رحلته، أبرزها مع الريدز، حيث التتويج بلقب الدوري الإنجليزي 2020 ودوري أبطال أوروبا 2019، وكأس السوبر الأوروبي 2019، وكأس العالم للأندية 2019، وكأس الاتحاد الإنجليزي وكأس رابطة المحترفين الإنجليزية موسم 2022. 

كما حصل محمد صلاح على جائزة أفضل لاعب من رابطة المحترفين في إنجلترا بتصويت اللاعبين، موسم 2018 و2022 وجائزة الحذاء الذهبي (هداف الدوري الإنجليزي)، مواسم 2018 و2019 و2022 وعدد من الجوائز الفردية الأخرى.

ويبلغ عدد أهداف صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع ليفربول 118 هدفًا في 180 مباراة، كما صنع لزملائه 48 هدفًا.

وكان عدد أهداف محمد صلاح في الدوري الإنجليزي الممتاز مع تشيلسي هو هدفان فقط، سجلهما في موسمه الأول مع البلوز 2013-14، وخاض في المجمل مع الفريق 13 مباراة خلال موسم ونصف، ولم يسجل أكثر من الهدفين وصنع مثلهما.

ويتواجد محمد صلاح في المركز الـ20 في جدول ترتيب هدافي الدوري الإنجليزي عبر التاريخ بالتساوي مع نجم ليفربول السابق ستيفن جيرارد.

3- نسخة جديدة من "البريميرليج" دوري الملايين.. ينتظر عشاق كرة القدم الموسم الجديد من الدوري الإنجليزي الممتاز، والذي يعد أقوي وأغلي دوري حول العالم، نظرًا لكونه الأكثر متابعة لما يتملكه من نجوم كثيرون.

ومن المنتظر أن تشهد النسخة الجديدة من الدوري الإنجليزي ظهور الثنائي النرويجي إرلينج هالاند مع مانشستر سيتي والأوروجوياني داروين نونيز مع ليفربول.

4-تين هاج وخطط جديدة داخل قلعة أولدترفورد.. كل عشاق مانشستر يونايتد حول العالم يترقبون ظهوره بشكل مختلف في الموسم الجديد، تحت قيادة إيريك تين هاج، مدرب الفريق الجديد والذي يعول عليه الجماهير كثيرا لإعادة الشياطين الحمر إلى منصات التتويج.

ورغم ذلك لم يعقد النادي الإنجليزي أي صفقات قوية على مدار الفترة الماضية، واكتفى بالتعاقد مع ثلاث صفقات هم تايريل مالاسيا وكريستيان إريكسن وليساندرو مارتينيز، وألمح إريك تين هاج إلى رغبته في إبرام ناديه المزيد من الصفقات خلال الانتقالات الصيفية الجارية إن كان يريد تحقيق النجاح بنهاية الموسم المقبل

وأظهر مانشستر يونايتد شكلًا جديدا وحماسيا في التحضير للموسم الجديد ، حيث لعب مباراتين وديتين حتى الآن ، حيث فاز في المباراة الأولى 4-0 على ليفربول والثانية 4-1 على ملبورن فيكتوريا مما يؤدي إلى احتمالية رؤية شكل جديد للشياطين الحمر تحت قيادة تين هاج.

5- البارس والملكي تحت الميكروسكوب.. ينتظر عشاق برشلونة وريال مدريد قطبا الكرة الإسبانية، انطلاق الموسم الجديد لرؤية الصفقات الجديدة من أجل تحقيق أحلامهما في السيطرة على البطولات المحلية والقارية.

وأعلن نادي برشلونة عن تعاقده مع فرانك كيسي قادمًا من ميلان في سوق الانتقالات الصيفية وهي الصفقة التي يعقد عليها جمهور كتالونيا آمال كثيرة ، كما أعلن برشلونة رسميًا ضم البرازيلي رافينيا لاعب ليدز يونايتد بشكل نهائي، في صفقة أثارت الكثير من الجدل خلال الآونة الأخيرة.

بينما أبرم ريال مدريد بعض الصفقات أبرزها ضم المدافع الألماني أنطونيو روديجر في صفقة انتقال حر بعد انتهاء عقده مع تشيلسي، وكذلك أوريلين تشواميني مقابل 80 مليون يورو، قادمًا من موناكو.

 
 
 

 

 

 

 

 
 
 
 
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة