أكرم القصاص

كتاب "الانتقام.. هارى وميجان حرب آل وندسور" يكشف أسرار العائلة الملكية فى بريطانيا

السبت، 23 يوليو 2022 11:00 ص
كتاب "الانتقام.. هارى وميجان حرب آل وندسور" يكشف أسرار العائلة الملكية فى بريطانيا كتاب الانتقام
كتب عبد الرحمن حبيب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يضع كتاب مؤلف السير الذاتية البريطانى المعروف توم باور "الانتقام هارى وميجان حرب آل وندسور" حياة الأمير هارى وزوجته ميجان ماركل فى دائرة الضوء من جديد.

ويكشف توم باور كاتب السيرة الاستقصائية البريطانى الرائد عن الشبكة المتشابكة من العلاقات بين أفراد العائلة المالكة فى المملكة المتحدة بدءًا من المواقف الدرامية إلى سياسات البلاط باستخدام أبحاث مكثفة ومصادر الخبراء والمقابلات مع المطلعين الذين لم يتحدثوا من قبل حيث يسرد هذا الكتاب قصة مدهشة عن الحب والخيانة والأسرار والانتقام.

ويفصح الكتاب عن تفاصيل تعرض الزوجين الأمير هارى وميجان ماركل اللذان أعلنا علاقتهما الرومانسية قبل عام واحد من خطوبتهما فى عام 2017 إلى الكثير من الارتفاعات والانخفاضات قبل خروجهما من القصر الملكى لعام 2020، فوفقًا للمؤلف: كان الزوجان "مدمنين" على القراءة عن نفسيهما فى الصحافة لكنهما كانا قلقين من أن أسرارهما تتسرب من خلال أصدقائهما المشهورين.

ويستعمل توم باور فى كتابه تعبيرًا بلاغيًا لوصف حالتهما فى قصر باكنجهام حين يقول: "تم تقييد هارى وميجان بالأغلال، كل ليلة كانوا يجوبون الإنترنت لقراءة تقارير الصحف ومنشورات متصيدى الأخطاء على وسائل التواصل الاجتماعي، وقد رسخ لديهما اقتناع بأن أبطال الخير يتعرضون للاضطهاد من قبل مروجى الكذب والعنصرية، وشعرا بأنهما ضحايا لأخف للانتقادات".

ويكشف توم باور أن علاقة الأمير هارى بنجم الكرة ديفيد بيكهام تضررت بسبب شكه فى أن تكون زوجة اللاعب فيكتوريا هى من تسرب الأخبار للصحف لتلقائيتها فى التعبير، وقد حضر أسطورة كرة القدم البالغ من العمر 47 عامًا ومغنية سبايس جيرلز السابقة فيكتوريا البالغة من العمر 48 عامًا حفل زفاف هارى وميجان فى مايو 2018 فى لندن.

ويقدم كتاب باور مزيدًا من التفاصيل عن التوتر بين هاري، 38 عامًا وميجان وأعضاء آخرين فى العائلة المالكة بما فى ذلك الدوقة كيت ميدلتون والأمير وليام، حيث كانت العلاقة الفاترة بين الأخوين موضوعًا ساخنًا لسنوات، وتزايدت المسافة بينهما بعد أن أعلن هارى وميجان ماركل تنحيهما عن واجباتهما الملكية فى يناير 2020 قبل أن ينتقل الزوجان لاحقًا إلى كاليفورنيا، حيث يعيشان مع ابن آرتشي، 3 سنوات، وابنتها ليليبت 13 شهرًا.

 

وفيما يتعلق بالعلاقة بين الملكة إليزابيث وميجان ماركل أكد كاتب السيرة الملكية البريطانى توم باور عبر كتابه أن الملكة أليزابيث أعربت عن ارتياحها لأن ميجان ماركل لم تحضر جنازة الأمير فيليب فى الأسابيع التى تلت بث مقابلتها مع أوبرا وينفرى وهو ما كان نابعا من رغبة الملكة فى عدم "تحويل الانتباه" عن زوجها الراحل.

وأوضح أن الملكة قالت لمساعدها المقرب "الحمد لله لن تأتى ميجان" فى الأيام التى سبقت جنازة فيليب فى أبريل 2021.

وقد كتب توم باور فى صفحات الكتاب: "فى قلعة وندسور كانت الملكة تستعد لمواجهة الجمهور فى أحد أحلك أيام حياتها، كانت فيليب صخرتها على مدار السبعين عامًا الماضية، وامتثالًا لقيود كوفيد، كانت تعانى من الحزن وحيدة داخل الكنيسة"

ورفض قصر باكنجهام التعليق على محتوى كتاب باور "الانتقام: هارى وميجان حرب آل وندسور"، لكن مصدرًا مقربًا من الملكة أخبر النيوزويك سابقًا أنه "من غير المحتمل" أن الملكة كانت تفكر فى أى شخص آخر غير فيليب فى وقت الجنازة.

الانتقام
الانتقام




مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة