وزير خارجية روسيا يزور مصر.. وإعدام طن ماريجوانا فى كولومبيا.. فيديو

الجمعة، 22 يوليو 2022 09:37 ص
وزير خارجية روسيا يزور مصر.. وإعدام طن ماريجوانا فى كولومبيا.. فيديو هناء أبو العز
كتبت هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت النشرة الإخبارية من تليفزيون اليوم السابع، عددا من الأخبار العالمية الهامة، والبداية كانت إعلان البيت الأبيض، إصابة الرئيس الأمريكى، جو بايدن البالغ من العمر 79 عاما، بفيروس كورونا، بعد خضوعه لاختبار الفيروس، وقال البيت الأبيض في بيان، إن أعراض كورونا لدى بايدن معتدلة، موضحا أنه سيمارس عمله عن بُعد.
 
ولفت البيت الأبيض إلى أن بايدن تلقى التطعيم المضاد لفيروس كورونا، وحصل على جرعتين معززتين من اللقاح، موضحا أن هذه هي المرة الأولى التي يٌصاب فيها بايدن بالفيروس.
 
وفى  أوروبا اجتاحت حرائق الغابات دولا عديدة  مع بلوغ درجات الحرارة أرقاما غير مسبوقة فيها، وخرجت الحرائق عن السيطرة  وأصدرت فرنسا تحذيرات شديدة من الحرارة ، أيضا سجلت هولندا أيضًا درجات حرارة قياسية لشهر يوليو، ودمر حريق بسبب الحرارة عدة سيارات في بلجيكا، وأجبرت حرائق الغابات في فرنسا والبرتغال وإسبانيا واليونان آلاف الأشخاص على إخلاء منازلهم، وعلى الرغم من أن الأرقام الرسمية لا تزال غير معروفة ، فإن عدد القتلى يُقدر بأنه مرعب.
 
وعلى نفس الصعيد سيعلن الاتحاد الأوروبي في  بداية الأسبوع المقبل عن  تخفيف للعقوبات المفروضة على عدد من المؤسسات الروسية المرتبطة بالصناعة الغذائية، وكذلك رفع الحظر عن المواد الغذائية الروسية وخصوصا القمح، واعترف مفوض الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي جوزيف بوريل بأن القرار الجديد "لا يتعلق بالمعارك الدبلوماسية بل هو قرار لإنقاذ حياة عشرات الآلاف من الأشخاص المهددة حياتهم بسبب أزمة الحبوب".
 
 
 
كما تناولت النشرة الإخبارية الإعلان عن موعد زيارة وزير خارجية روسيا سيرجي لافروف للقاهرة يوم الأحد المقبل، ولقاءه بالأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط،و كانت وزارة  الخارجية الروسية، أعلنت أن لافروف هيبدأ جولة إفريقية تشمل مصر وإثيوبيا وأوغندا وجمهورية الكونغو، في الفترة من 24 إلى 28 يوليو الجارى.
 
ومن إيطاليا قبل الرئيس الايطالى استقالة رئيس الوزراء ماريو دراجي ، بعد  امتناع ثلاثة أحزاب في الائتلاف الحكومى عن المشاركة في تصويت الثقة لحكومته، وأعلن مكتب الرئيس أن حكومة دراجي سوف تبقى في السلطة حاليا  لتصريف الأعمال الراهنة لحين حل البرلمان والدعوة لانتخابات مبكرة،  لكن دون تحديد خطوات جديدة للمستقبل السياسي لإيطاليا.
 
ومن سريلانكا، أدى  رانيل ويكري ميسينغه اللي تولى رئاسة الوزراء في سريلانكا ست مرات، اليمين الدستورية كرئيس للبلاد  أمام رئيس المحكمة العليا في مجمع البرلمان الخاضع لحراسة مشددة.
 
وكان من المقرر أن يبث الاحتفال القصير على التلفزيون المحلي لكنه قطع قبل بدء أداء اليمين مباشرة. وقال مسؤولون إن هناك  تحقيقا فتح لمعرفة سبب انقطاع البث المفاجئ.
 
مصادر رسمية أشارت إلى أنه من المتوقع أن يشكل الرئيس الجديد حكومة لا يتجاوز عددها 30 وزيرا لإخراج البلاد من أسوأ أزمة اقتصادية تشهدها منذ استقلالها عن بريطانيا.
 
والحقيقة ان سكان  سيرلانكا البالغ عددهم 22 مليون نسمة  يعانوا من نقصا خطيرا في المواد الأساسية من نهاية العام الماضي، بسبب أن البلاد  لم تعد تملك عملات أجنبية لتمويل وارداتها الأساسية.
 
وتخلفت سريلانكا عن سداد دينها الخارجي البالغ 51 مليار دولار منتصف  أبريل، ومازالت هناك  مفاوضات تجرى مع صندوق النقد الدولي بهدف إقرار خطة إنقاذ.
 
وإلى اخر الأخبار من كولومبيا أعلنت قناة كاراكول الكولومبية، أن سلطات مدينية أنتيوكيا،  قررت إعدام  طن من الماريجوانا، وحرقه لكن الحريق خرج عن السيطرة، ووصل الدخان إلى المناطق السكنية المحيطة، مما أدى إلى تخدير الالاف من سكان المدينة.
 
وأشارت القناة على موقعها الإلكترونى إلى أن سلطات المدينة لم تأخذ بعين الاعتبار حالة المناخ، والذى تميز بوجود رياح قوية، مما أدى إلى انتشار الدخان بشكل سريع إلى جميع أرجاء المدينة ووصوله إلى المناطق السكنية، حيث عانى السكان من الدوار وأيضًا تعرضو للقئ الشديد.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة