مواقف وطرائف مع الشرطة.. هندى يقطع التيار الكهربائى عن المركز بعد تغريمه مخالفة.. آخر ينتهك قواعد المرور حتى لا يتأخر على صديقته.. سيدة تستنجد بالأمن لإزالة عنكبوت ضخم من منزلها.. وقط متهم بسرقة شرطة بريطانيا

الجمعة، 22 يوليو 2022 07:00 م
مواقف وطرائف مع الشرطة.. هندى يقطع التيار الكهربائى عن المركز بعد تغريمه مخالفة.. آخر ينتهك قواعد المرور  حتى لا يتأخر على صديقته.. سيدة تستنجد بالأمن لإزالة عنكبوت ضخم من منزلها.. وقط متهم بسرقة شرطة بريطانيا
كتب: إيهاب محمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يصادف الشرطة في كل مكان العديد من المواقف الطريفة سواء مع المواطنين العاديين أو اللصوص أو حتى الحيوانات، والتي لم يكن يعتقد هؤلاء الضباط أن يواجهوها يومًا ما، وفى هذا التقرير نستعرض بعض المواقف الغريبة التى واجهها رجال الشرطة مع المواطنين.

هندى يقطع التيار الكهربائى عن مركز الشرطة بعد تغريمه مخالفة

وكما هي العادة تبهرنا الهند بأخبارها وطرائفها وغرائبها، حيث قام شخص بقطع التيار الكهربائى عن قسم الشرطة بدافع الانتقام، وحسب ما ذكر الموقع الهندى  times now news، فإن أوتار براديش الولاية الأكثر اكتظاظا بالسكان فى البلاد، بل هى موطن بعض الحوادث الأكثر غرابة التى تحدث كل يوم في الهند، حيث قام عامل فى مؤسسة الكهرباء، كان لديه الجرأة للوقوف في وجه رجال الشرطة بعد تغريمه - بشكل قانونى - لعدم حمله وثائق ملكية الدراجة الخاصة به.

 
كهرباء
كهرباء

وقام بهاجوان سواروب، أحد رجال الخطوط الكهربائية من باريلى، بقطع إمدادات الطاقة فى مركز شرطة هارداسبور بسبب قيام أحد الضباط بوقف دراجة بهاجوان فى نقطة تفتيش وطلب منه إبراز أوراق التسجيل، وبسبب عدم وجود الأوراق معه، وقع عليه الضابط غرامة 500 روبية.

وأخبر سواروب الشرطى أنه لم يكن بحوزته الوثائق فى ذلك الوقت ولكن يمكنه احضارها ومع ذلك، رفض الشرطى ووقع المخالفة، وكان عامل الخط محبطًا للغاية لدرجة أنه قرر التعاون مع زملائه فى قسم الكهرباء، للانتقام من الشرطي وقطع التيار الكهربائي عن مركز الشرطة بكامله، والمفارقة، أن أخبر سواروب وسائل الإعلام أن مركز الشرطة كان يستخدم الكهرباء بدون عداد كهربائى، أو بعبارة أخرى، بشكل غير قانونى.

شرطة الهند تسأل مواطنين عن أعذارهم لانتهاك قواعد المرور

وفى واقعة أخرى، حيث التعامل هذه المرة مع رجال المرور الذين يؤكدون أنه ما لم تكن سيارة إسعاف أو شخصًا يحاول إنقاذ حياة ما، فلا شيء يقترب تماما من تبرير مخالفة مرورية، حيث تم تصميم بعض قواعد المرور للحفاظ على سلامة سائقى السيارات وهى فى أحسن الأحوال غير قابلة للتفاوض.

ومع ذلك، هذا لا يمنع السائقين من تجاوز إشارة أو التخلص من الخوذة، واستعداد الهنود السيئ السمعة لهذه المخالفات معروف جيدا - حسب التقرير، لذلك طرح الحساب الرسمي لشرطة دلهي على موقع التواصل الاجتماعى "تويتر"، تساؤلا على متابعيه للتعرف على الأعذار المبدعة والجديدة التى تقال لرجال المرور عند انتهاك القواعد، الأمر الذى أدى لسلسلة من الردود الساخرة.

شرطة المرور الهندية
شرطة المرور الهندية

كان أحد أهم هذه الاعذار ماوضحه مواطن في تعليق والذى حصل على مجموعة كبيرة من التعليقات، عندما قال أحدهم، "سيدى صديقتى تنتظر وستنتهي بالانفصال وقد نجح هذا فى كل مرة"، ومع ذلك، سارع آخرون إلى الإشارة إلى كيفية تطبيق قواعد المرور على المدنيين فقط وكشفوا عن عدد قليل من ضباط إنفاذ القانون.

بريطانية تستنجد بالشرطة لإزالة عنكبوت ضخم من منزلها

وانتقالا لواقعة أكثر طرافة، نشرت شرطة غرب يوركشاير، مقطعًا صوتيًا لمرأة تطلب من عامل الاتصال الحصول على شخص ما لإزالة الحشرة من منزلها، وعلقت الشرطة أن هذا المقطع يثبت وجود نوع من المكالمات المهدرة للوقت التى يتعين على قوات الشرطة مواجهتها بشكل يومى.

عنكبوت
عنكبوت

وقالت المرأة بحسب ما نشره موقع "ميرور": "مرحبًا، ربما ستغضب منى بشكل صحيح، لكننى حاولت التواصل مع أحد ولكن أنت أملي الأخير.. أحتاج إلى شخص ليأتى ويخرج هذا العنكبوت من منزلى.. فهو ضخم للغاية وأنا حتى لا أمزح"، ولكن فرد الشرطة رد على الإتصال، وقال لها: "لسوء الحظ، لن تتمكن الشرطة من القدوم وإخراج العنكبوت من منزلك".

وحثت شرطة غرب يوركشاير الناس على عدم الاتصال بالرقم 999 ما لم تكن حالة طوارئ حيث يتلقون "20 مكالمة يوميًا على خط 999 والتى لا تمثل حالة طوارئ فى الحياة أو الموت"، كما انتقد مستخدمو وسائل التواصل الاجتماعى النساء ووافقوا على أنه يجب محاسبتها على إضاعة الوقت.

قط متهم بسرقة شرطة بريطانيا

وفى موقف طريف بين الشرطة وحيوان أليف، قام القط الذى يدعى "بوب" بالعديد من أفعال الشغب، حيث تسلل إلى مركز شرطة لسرقة البسكويت، وتسبب فى مضايقة بعض النساء في غرف تغيير الملابس في حمامات السباحة حيث كان يمشى على أجسادهن أثناء جلوسهن داخل الغرف، كما كان يتظاهر بالجوع لخداع الآخرين لإطعامه، ما تسبب فى إلقاء القبض عليه وتسليمه لناتاشا ماكفي، مديرة  (ALFIK) وهى منظمة غير ربحية العثور على الحيوانات المفقودة فى الشوارع، وفقاً لما ذكره موقع صحيفة "مترو" البريطانية.

الشرطية والقط
الشرطية والقط

سرق البسكويت من الشرطة

نجحت ناتاشا فى لم شمل القط بمالكه الذى أكد على أن "بوب" تسبب قام بالكثير من أعمال الشغب فى منزله في جيلينجهام، حيث قالت ناتاشا: "كان بوب قط ضال في الأصل وعثر عليه مالكه الحالي الذى أكد على إنه كان ودودًا، وأخذه إلى الأطباء البيطريين ، لكن لم يحالفه الحظ في العثور على أصحابه ، لذلك عاد معه إلى منزله..وبعد فترة نشرت عدد من الصور لحيوانات مفقودة على  صفحة الحيوانات المفقودة على" Facebook "، ونشرت شرطة مدينة" Kent "صورة على الإنترنت للقط المشاغب وأدعوا إنه دخل القسم وسرق البسكويت الخاص بهم."

وفي وقت سابق من الشهر الماضى، نشرت شرطة ميدواي على صفحتها على تويتر صورة للقط المشاغب وهو جالس بجوار وعاء من البسكويت، مع التعليق: "يبدو أننا تبنينا قط في مركز شرطة ميدواي".

الشرطية تحمل القط
الشرطية تحمل القط

ومن ناحية أخرى، أكد الشخص الذى كان متبنى القط، إنه كان يذهب خارج المنزل و يعود ومعه بسكويت عيد الميلاد، وقامت شرطية من خلال الصفحة الخاصة بمركز ميدواي بنشر صورتها وهى تحمل القط وبيدها ورقة مدون عليها الاتهامات الموجهة للقط، حيث قالت: "القط متهم بالمشي على أجساد فتيات عاريات في غرفة تغيير الملابس في حوض السباحة في ميدواي بارك. ومراقبة الناس وهم يسبحون في حمام السباحة في ميدواي بارك ومشاهدة الطلاب وهم يذهبون إلى الكلية في كلية ميدواي، والسير في الشارع الرئيسي متظاهراً بأنه يتضور جوعًا وصدم رؤوس العديد من الأطفال الصغار، ما يجعلهم يبتسمون، وإعطاء الحب والراحة للناس في مستشفى ميدواى".

واختتم الرسالة بما يلي: "نظرًا لأنك قط ولا تستطيع القراءة ، فسيتم إرسال نسخة من هذا الإشعار إلى ولي الأمر / الوصي عليك"، وهدفت الشرطية من هذه الرسالة المزاح مع أعضاء الصفحة والتخفيف عنهم من أخبار السرقة والقتل التى يقرأونها يومياً على الصفحة الخاصة بمركز الشرطة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة