صندوق مكافحة الإدمان: لدينا 28 مركز علاجي ونقدم قروضا ميسرة تصل 100 ألف جنيه للمتعافين

الجمعة، 22 يوليو 2022 12:12 ص
صندوق مكافحة الإدمان: لدينا 28 مركز علاجي ونقدم قروضا ميسرة تصل 100 ألف جنيه للمتعافين عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 صندوق مكافحة الإدمان: نسبة التعاطي يالجهاز الإداري انخفضت من 8 إلى 1% في عامين

 

قال الدكتور عمرو عثمان مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إن هناك تفاعل مجتمعي كبير مع الخط الساخن، وهناك حملات إعلامية وحزمة من القوانين ساعدت في ذلك، موضحا أن أكثر من 10 آلاف موظف يطلب العلاج طواعية خوفا من تطبيق القانون عليه وفصله من العمل.
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، عبر قناة سي بي سي، مع الإعلامي جابر القرموطي، أن هناك 6 آلاف مواطن تقدم للعلاج من المناطق المطورة، لافتا إلى أن هناك 28 مركز علاجي على مستوى 17 محافظة. 
 
وأشار مدير صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، إلى أنه سيتم افتتاح مركزي علاج في إمبابة وقنا، مضيفا أنه يتم العمل على التأهيل النفسي والإرشاد الأسري والتأهيل الاجتماعي.
 
وذكر الدكتور عمرو عثمان، أنه يتم تقديم قروض للتعافي وفقا لشروط معينة منها مرور عام على تعافيه، وتصل لـ 100 ألف جنيه، والتدريب على مهن يحتاجها سوق العمل.
 
أكد أنه تم الكشف على نصف مليون موظف بالجهاز الإداري، لافتا إلى أنه من خلال لجان تتم بشكل مفاجئ، ولو تقدم الموظف طواعية لا يخضع للقانون، كانت نسبة التعاطي منذ عامين 8%، والآن أقل 1%.
 
وذكر أن نسبة التعاطي لسائقي حافلات المدارس انخفضت من 12 إلى 1%، موضحا أن نسبة التعاطي في مصر انخفضت من 10 إلى 5.9%.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة