رئيس البرازيل يربط بين جرائم القتل فى أوروجواى وتقنين الماريجوانا

الجمعة، 22 يوليو 2022 02:57 م
رئيس البرازيل يربط بين جرائم القتل فى أوروجواى وتقنين الماريجوانا جاير بولسونارو
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ربط رئيس البرازيل ، جايير بولسونارو ، دون تقديم بيانات الزيادة في جرائم القتل في أوروجواى بتقنين الماريجوانا ، حيث أنه يتم بيعه في الصيدليات منذ 5 أعوام، حسبما قالت صحيفة "انفوباى" الأرجنتينية.

وقال الرئيس ، في بثه الأسبوعي على مواقع التواصل الاجتماعي ، إن تقنين المخدرات "لا يوصل إلى أي مكان وإنه يعمل على "تغذية نظام يؤدي إلى "العنف وغيره من الشرور" التي تجعل البلد يقع في مصيبة".

وقال الرئيس ، دون تقديم أدلة أو تفاصيل حول "لدينا حالة أوروجواي ، التي قامت مؤخرًا بتنظيم وإضفاء الشرعية على الماريجوانا ، ونشهد الآن انفجارًا في عدد جرائم القتل التي ترجع إلى حد كبير إلى الماريجوانا".

وفقًا للبيانات الرسمية ، فقد سلجت أوروجواي 188 جريمة قتل في النصف الأول من العام ، وهو ما يمثل نموًا بنسبة 39٪ مقارنة بالفترة نفسها من عام 2021.

ومع ذلك ، فإن نصف جرائم القتل مرتبطة بالنزاعات بين الجماعات الإجرامية وتهريب المخدرات وتصفية الحسابات ، كما أوضح وزير الداخلية الأوروجوية ، لويس ألبرتو هيبر ، الذي نفى وجود "حالة من العنف غير المنضبط".

على الرغم من ذلك ، ربط بولسونارو هذا الارتفاع في جرائم القتل في أوروجواي بإضفاء الشرعية الخاضعة للرقابة والمنظمة للماريجوانا السارية في ذلك البلد منذ يوليو 2017 ، وذلك بفضل قانون روجت له حكومة خوسيه موخيكا (2010-2015) لمحاربة الماريجوانا.

وقال بولسونارو بازدراء ، الذي سيسعى إلى تجديد ولايته في انتخابات أكتوبر ، والتي يفضلها الرئيس التقدمي السابق: "نعلم أن هؤلاء اليساريين ، جميعهم تقريبًا يؤيدون تحرير المخدرات".

ويعارض بولسونارو ، قائد الجيش المتقاعد ، أي نوع من الاسترخاء في استخدام المخدرات ، على الرغم من أنه يؤيد زيادة عدد الأسلحة النارية بين السكان المدنيين ، وهو ما دافع عنه مرة أخرى اليوم في بيانه على الشبكات الاجتماعية.

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة