تنسيق الجامعات 2022.. المشرف على أعمال مكتب التنسيق يؤكد تحديث الموقع الإلكترونى تمهيدا لإطلاقه.. وحجز اختبارات القدرات إلكترونيا.. السيد عطا لـ"اليوم السابع": لا إعادة لاختبارات القدرات فى حالات رسوب الطلب

الجمعة، 22 يوليو 2022 08:00 ص
تنسيق الجامعات 2022.. المشرف على أعمال مكتب التنسيق يؤكد تحديث الموقع الإلكترونى تمهيدا لإطلاقه.. وحجز اختبارات القدرات إلكترونيا.. السيد عطا لـ"اليوم السابع": لا إعادة لاختبارات القدرات فى حالات رسوب الطلب تنسيق الجامعات 2022
كتب محمد صبحي - رشا مراد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أيام قليلة تفصلنا عن انطلاق موسم تنسيق القبول بالجامعات للعام الدراسي الجديد، خاصة مع انتهاء امتحانات الثانوية العامة، وفى هذا الإطار يواصل مكتب التنسيق أعمال التجهيز والتحضير لموسم التنسيق من حيث مراجعة وتحديث موقع التنسيق الإلكترنى وتحديث بيانات الكليات التي يتشرط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك خاصة وأنه من المقرر أن تنطلق اختبارات القدرات بعد انتهاء امتحانات الثانوية العامة مباشرة وقبل إعلان النتائج.
 
ويقول السيد عطا رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالى والمشرف على أعمال مكتب التنسيق، إن مكتب التنسيق يواصل أعمال تحديث الموقع الإلكترونى للتنسيق من حيث إضافة بيانات بالكليات الجامعية والمعاهد المعتمدة حتى لا يقع الطلاب فريسة للكيانات الوهمية وإعلان قواعد القبول على الموقع وكذلك تفعيل كافة الخدمات للطلاب وبيان الكليات التي تقبل الشعبة العلمية علمى علوم وعلمى رياضة وكذلك الشعبة الأدبية وذلك فى إطار التيسير والتسهيل على الطلاب.
 
وأكد السيد عطا فى تصريحات لـ"اليوم السابع" أن حجز اختبارات القدرات سيكون من خلال موقع التنسيق الإلكترونى، موضحا أن سيتم تحديد موعد إتاحة الخدمة والجدول الزمنى لمواعيد حجز اختبارات القدرات ومواعيد اداءها وكذلك كافة الشروط المتعلقة باختبارات القدرات وقائمة الكليات التي يستلزم الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك خاصة فى ظل إقرار المجلس الأعلى للجامعات إلغاء اختبارات القدرات عن كلية السياحة والفنادق للعام الجامعى الجديد.
 
وتابع المشرف على أعمال مكتب التنسيق، أن لا إعادة لاختبارات القدرات وأن اجتياز الاختبارات لا يعنى التحاق الطالب بالكلية التي أدى فيها اختبار القدرات ، مشيرا إلى ان الرسوب فى الاختبار لا يحق للطالب إعادته مرة أخرى .
 
وحذر السيد عطا طلاب الثانوية العامة من الانسياق وراء الدعاية الوهمية للكيانات التي تدعى تنظيم دورات تأهيلية للطلاب لاجتياز اختبارات القدرات مؤكدا أنه لا يوجد أي دورات تأهيلية لاختبارات القدرات حيث أن تلك الاختبارات الهدف منها قياس مهارات الطالب للوقوف على مدى إمكانية الدراسة بتلك الكليات التي تتطلب مهارات معينة.
 
وكان  المجلس الأعلى للجامعات وافق على بدء اختبارات القدرات بالنسبة للكليات التي يستلزم الالتحاق بها اجتياز اختبارات القدرات المؤهلة لذلك، بعد الانتهاء من امتحانات الثانوية العامة مباشرة وقبل إعلان النتائج، وذلك وفق إجراءات القبول المطبقة فى العام الماضى دون تغيير.
 
وكان المجلس الأعلى للجامعات قرر إلغاء كليات السياحة والفنادق من قوائم الكليات التي يشترط القبول بها اجتياز اختبارات القدرات.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة