أكرم القصاص - علا الشافعي

السياحية الداخلية بالغردقة تتفوق على الساحل الشمالي.. نسب الإشغال الفندقى وصلت لـ 95%.. البحر الأحمر المقصد الأول للعائلات للاستمتاع بالرحلات البحرية والجزر والشعاب المرجانية.. والفنادق متاحة لجميع الفئات

الجمعة، 22 يوليو 2022 02:00 م
السياحية الداخلية بالغردقة تتفوق على الساحل الشمالي.. نسب الإشغال الفندقى وصلت لـ 95%.. البحر الأحمر  المقصد الأول للعائلات للاستمتاع بالرحلات البحرية والجزر والشعاب المرجانية.. والفنادق متاحة لجميع الفئات السياحية الداخلية بالغردقة
البحر الأحمر - عماد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

نسب إشغالات مرتفعة سجلتها الفنادق والمنتجعات السياحية المختلفة في محافظة البحر الأحمر، وخاصة مدينة الغردقة، وطبقا لإحصائيات الجهات المختصة منها السياحية والتابعة لوزارة السياحة تبين أن نسب الاشغالات الواردة من السياحة الداخلية أعلي من السياحة الدولية. 

وطبقًا لما تحتله مدينة الغردقة من مكانه عالمية سياحية دولية وكذلك وجه مفضلة للكثير من المصريين، اختارت أعدادا كبيرة من الأسر المصرية قضاء الإجازة على شواطئ مدينة الغردقة إحدى أهم المدن السياحية في مصر والشرق الأوسط والحائزة على ترتيب أفضل 10 وجهات سياحية عالمية فى آخر تصنيف لموقع تريب أدفايزر العالمى لعام 2022 ، حيث تعد الوجهة السياحية المفضلة لقطاع كبير من السائحين من مختلف الدول الأوربية وأهمها السوق الألماني.

محمد عيد سليمان الخبير السياحي

محمد عيد سليمان الخبير السياحي

من جانبه قال محمد عيد سليمان، الخبير السياحي، إن نسب الاشغالات السياحية خلال فترة العيد وصلت إلي ما بين 90 إلى 95% ، كما أن هناك عدد كبير من الفنادق المختلفة علق لافتة كاملة العدد.

وأضاف الخبير السياحي أن الاقبال الكبير التي شهدت فنادق مدينة الغردقة من السياحة الداخلية أدي إلي منافسة ما بين الغردقة والساحل الشمالى، والذى يفضله المصريين على مر السنوات الأخيرة، ولكن من الملاحظ أن الغردقة تعتبر المقصد العائلى الأفضل من كل الوجهات الأخري .

وأوضح أن هناك مبادرة انطلقت في الغردقة لحث المواطنين المصريين والتسهيل عليهم لزيارة المدينة في الويك اند، حيث انطلقت تلك المبادرة "يلا نروح الغردقة كل ويك أند" وتدريجيا أصبح الطريق للغردقة مريح للغاية بالسيارة، وتشجع الكثير بعد افتتاح طريق الجلالة المميز ثم رأس غارب ثم الدخول مباشرة للغردقة فى رحلة لا تزيد عن 450 كيلو متر فى حوالي 4 ساعات.

اسراب الدلافين بالغردقة

اسراب الدلافين بالغردقة

 

وتابع الخبير السياحي أن ما جعل مدينة الغردقة تتفوق في هذا الموسم علي الساحل الشمالي ما يميز مدينة الغردقة ومنها تعدد الشركات العالمية لإدارة الفنادق المختلفة، وكذلك المحلية والتي تناسب كل المستويات من فئة ال 4 أو 5 نجوم مع تواجد نظام الآقامة الشاملة "فطار – غداء – عشاء".

كذلك توفير جميع الخدمات للنزلاء داخل الفنادق، وكذلك سبل الترفيه المختلفة والاستمتاع داخل المنتجع بكل الوجبات والمشروبات طوال اليوم مقارنة بالساحل الشمالى والتى تعتمد على تأجير الشاليهات والفيلات فى فترات الإجازة لعدم وجود عدد كافى من الفنادق الكبيرة سواء كانت عالمية أو حتى محلية والتى تقدم الغرف بالإفطار فقط.

ولفت الخبير السياحي إلي أن أهم أيضا تلك المميزات وجود الالعاب المائية في قرابة 90% من فنادق الغردقة والتي يطلق عليها "فنادق الألعاب المائية"، والتى تجذب كل أفراد العائلة من الكبار والصغار والمجهزة بألعاب مائية عالمية الصنع .

كذلك بالنسبة للنزلاء محبي ممارسة الرياضة تتميز فنادق الغردقة والبحر الآحمر عموما بوجود الصالات الرياضية المختلفة " مجانا فى معظم الوق"، كما تتميز فنادق الغردقة وساحل البحر الآحمر بشكل عام بوجود فرق الآنيميشن للترفيه اليومى داخل المنتجعات من خلال برنامج ترفيهى صباحى على البحر وحمامات السباحة وليلا بعروض ترفيهية تناسب كل أفراد العائلة .

كما أن البحر الأحمر يحظي بتنوع بيولوجي بحري وبيئي أكثر بكثير من البحر المتوسط من حيث الجزر البحرية، ما أدي إلي انتشار الأنشطة البحرية المتاحة مقارنة بالبحر المتوسط لوجود الشعاب المرجانية الساحرة والجزر المصرية المميزة، ما يضفى على الرحلة طابع مائى مميز وفريد من خلال أنشطة مثل الغطس والسنوركلينج وركوب الباراسيلينج والفلاى بورد وغيرها من رحلات بحرية تحت الماء مع أمكانية التصوير لذكريات لا تنسى مع أجمل أنواع الأسماك والكائنات البحرية .

كذلك رحلات والأنشطة الترفيهية والثقافية كرحلة السفارى وركوب الخيل والجمال وعروض الدولفين ومتحف الآحياء المائية ومتحف الغردقة والذي أفتتح حديثا، وأيضا بالأنشطة الترفيهية الليلية خارج المنتجعات مثل عروض ألف ليلة وليلة وزيارت المولات التجارية ووجود عدد كبير من الكافيهات فى المارينا، والامتداد الطبيعي على ساحل البحر الأحمر مما يضمن التنوع لزيارتك الصيفية لأجمل بقاع مصر مثلا سهل حشيش ثم مكادى باى ثم سوما باى ثم سفاجا ثم القصير ثم مرسى علم الساحرة.

 
الالعاب الترفيهية داخل الفنادق
الالعاب الترفيهية داخل الفنادق

 

الالعاب المائية بفنادق البحر الأحمر
الالعاب المائية بفنادق البحر الأحمر

 

الحياة البحرية  اسراب الدلافين بالبحر الأحمر
الحياة البحرية اسراب الدلافين بالبحر الأحمر

 

سبل الترفيه المختلفة بالغردقة
سبل الترفيه المختلفة بالغردقة

 

فنادق البحر الأحمر
فنادق البحر الأحمر

 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة