كيف تأثرت خوادم جوجل وأوراكل بأعطال التبريد خلال موجة الحر فى المملكة المتحدة؟

الخميس، 21 يوليو 2022 04:00 ص
كيف تأثرت خوادم جوجل وأوراكل بأعطال التبريد خلال موجة الحر فى المملكة المتحدة؟ جوجل
كتبت هبة السيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
عانت خوادم جوجل كلاود وأوراكل الموجودة في المملكة المتحدة من الانقطاعات المرتبطة بالتبريد، حيث شهدت البلاد حرارة قياسية وصلت إلى 104 درجة فهرنهايت (40 درجة مئوية). وتلقي الشركتان باللوم على درجة الحرارة في عمليات الإغلاق غير المتوقعة.
 
في صفحة حالة Google Cloud، لاحظت جوجل أنها واجهت "فشلًا متعلقًا بالتبريد" في أحد مراكز البيانات الموجودة في المملكة المتحدة. 
 
تقول جوجل: "تسبب هذا في فشل جزئي في السعة في تلك المنطقة ، مما أدى إلى إنهاء VM آلة افتراضية وفقدان الأجهزة لمجموعة صغيرة من عملائنا". وتضيف الشركة أنها قامت أيضًا "بإيقاف تشغيل" بعض أجهزتها لمنع أي ضرر آخر وفقا لما نقله موقع The verege.
 
كما أشار The Register and Bleeping Computer ، فإن أوراكل لديها رسالة مماثلة للعملاء على صفحة الحالة الخاصة بها ولكنها تشير مباشرة إلى "درجات الحرارة غير الموسمية" في المملكة المتحدة باعتبارها سبب الانقطاع. 
 
قامت شركة البرمجيات بإغلاق بعض أجهزتها لمنع فشل النظام في وقت سابق، لكن آخر تحديث لها يشير إلى أن الخدمة تعود ببطء إلى الإنترنت. 
 
وتقول أوراكل إن درجات الحرارة في مركز البيانات "وصلت إلى مستويات قابلة للتطبيق" ، لكنها لا تزال تعمل على إصلاح نظام التبريد الخاص بها.
 
وفي حين أنه من غير الواضح عدد المستخدمين المتأثرين بانقطاع الخدمة، فقد تتسبب حالات الانقطاع في حدوث مشكلات للمستخدمين الذين يستخدمون خدمات Oracle و Google Cloud لاستضافة مواقعهم على الويب.
 
لم يتم بناء البنية التحتية للمملكة المتحدة للتعامل مع مستويات الحرارة الشديدة، وهو أمر غير معتاد في البلاد، حتى في فصل الصيف.
 
بالإضافة إلى مراكز البيانات المعطلة، أدت الحرارة إلى تعطيل السفر في جميع أنحاء البلاد، مما أدى إلى ذوبان المدرج في مطار لندن لوتون وتسبب في ثني السكك الحديدية وانكسارها. كما أشعلت حرائق غابات في عدة مناطق في المملكة المتحدة ، بما في ذلك لندن ، وكينت ، وكورنوال ، وبيمبروكشاير.
 
مع استمرار انتشار آثار تغير المناخ في جميع أنحاء العالم ، قد تصبح موجات الحر الحارقة شيئًا ستضطر المملكة المتحدة للتكيف معه.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة