أكرم القصاص - علا الشافعي

تراجع سعر الذهب واستقرار سعر الدولار أمام الجنيه فى نشرة "اليوم السابع".. فيديو

الخميس، 21 يوليو 2022 03:25 م
تراجع سعر الذهب واستقرار سعر الدولار أمام الجنيه فى نشرة "اليوم السابع".. فيديو النشرة الاقتصادية
كتبت ريهام الباشا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
استعرضت نشرة الاقتصاد من تليفزيون اليوم السابع، عددا من الأخبار الاقتصادية الهامة، والبداية كانت مع أسعار الذهب في مصر، حيث شهدت أسعار الذهب اليوم الخميس في مصر هبوط 5 جنيهات، ليسجل الذهب عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 972 جنيها للجرام، وجاءت أسعار الذهب في تعاملات اليوم:
 
جرام الذهب عيار 21 يسجل 972 جنيها.
 
جرام الذهب عيار 18 يسجل 833 جنيها للجرام.
 
جرام الذهب عيار 24 يسجل 1111 جنيها.
 
سعر الجنيه الذهب 7776 جنيها.
 
وسجلت صادرات مصر من الذهب والحلي والأحجار الكريمة ارتفاع بنسبة 86% خلال الـ 5 أشهر الأولى من 2022 لتسجل 766 مليون دولار في مقابل 412 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2021.
 
فيما أعلنت، غرفة صناعة الحبوب توافر السلع الغذائية خاصة الأرز في الأسواق المصرية بكميات كبيرة في ظل حرص وزارة التموين والتجارة الداخلية على توفير المنتجات الغذائية طوال الوقت.
 
وأكد الدكتور رجب شحاتة رئيس شعبة الأرز بغرفة صناعة الحبوب باتحاد الصناعات، أن موسم حصاد محصول الأرز المحلى الجديد سيبدأ اعتبارا من منتصف شهر أغسطس المقبل، ومن المتوقع الحصول على كميات من الأرز تتراوح من 7 إلى 8 ملايين  طن أرز شعير بما يعادل 4 الى 4.5 مليون طن أرز أبيض.
 
وأوضح أن وزارة التموين والتجارة الداخلية نجحت على مدار الفترة الماضية في توفير كافة السلع الغذائية ومنها الأرز وبكميات كبيرة حيث لم تشهد الأسواق أي أزمة حتى في ظل الحرب الروسية الأوكرانية.
 
وإلى ملف الإسكان، حيث تفقد الدكتور عاصم الجزار، وزير الإسكان والمرافق والمجتمعات العمرانية، سير العمل بمشروع تطوير "منطقة سور مجرى العيون"، والذي يعد أحد أهم مشروعات التطوير الجارى تنفيذها بمحافظة القاهرة.
 
وشدد وزير الإسكان، على ضرورة الإسراع بمعدلات التنفيذ، والالتزام بالمواعيد المحددة للانتهاء من الأعمال، وتكثيف أعداد العمالة، والإدارة الجيدة للمشروع، مع الالتزام بأعلى جودة فى تنفيذ مختلف مكونات المشروع، بما يتلاءم مع المكانة التاريخية لمنطقة سور مجرى العيون.
 
وأوضح أن المشروع يشمل تنفيذ 79 عمارة بارتفاعات مختلفة، تضم 1924 وحدة سكنية، و18 وحدة تجارية بالدور الأرضى ببعض العمارات، كما يشمل المشروع تنفيذ مول تجارى إدارى ترفيهى، على مساحة 51 ألف م2، ويضم مطاعم وسينمات، وجراج يسع 1355 سيارة، بالإضافة إلى مسرح رئيسى مكشوف أمام المول.
 
وإلى ملف العملات، فقد شهدت أسعار العملات بالسوق المحلي استقرار بتعاملات اليوم أمام الجنيه، حيث سجل سعر الدولار في البنك المركزي 18.87 جنيها للشراء و 18.95 جنيها للبيع وفي البنك الأهلي بلغ سعر الدولار 18.88 جنيها للشراء و18.94 جنيها للبيع، وبلغ سعر اليورو 19.20 جنيها  للشراء، و 19.37 جنيها للبيع ، في حين سجل الجنيه الإسترليني 22.50 للشراء و22.73 جنيه للبيع.
 
فيما، أكدت الدكتورة رانيا المشاط، وزيرة التعاون الدولي، أن الاتحاد الاوروبي قام بتوفير 117.9 مليون يورو كمنحة من الاتحاد الاوروبي لدعم موازنة قطاعى المياه والطاقة لتستفيد منه وزارات الإسكان والمرافق والمجتمعات.
 
وأضافت ، إن المنحة تأتي في إطار العلاقات الاستراتيجية والتعاون المستمر بين مصر والاتحاد الأوروبي، بهدف دعم خطط الدولة التنموية وأولوياتها من خلال التعاون الإنمائي الفعال، وتماشيًا مع الجهود التي تبذلها الدولة لتعزيز التحول إلى الاقتصاد الأخضر وتنفيذ المشروعات الصديقة للبيئة.
 
وأطلقت الحكومة يوليو الماضى، أول منظومة للتأمين الاجتماعي والصحي للعمالة غير المنتظمة في مصر،  والتي استفاد منها حتى الان نحو 11  ألف عامل.
 
وكشف تقرير حديث لوزاره التخطيط والتنمية الاقتصادية ان الدولة قامت بتوفير دعم نقدي للعمالة غير المنتظمة، بواقع 500 جنيه شهرياً للعاملين المتضررين من جائحة كورونا، بإجمالي 6.3 مليار جنيه. 
 
واشار التقرير الى انه تم إصدار حوالي 368 ألف وثيقة تأمين على الحياة للعمالة غير المنتظمة وإلى أسعار النفط ،سجلت أسعار النفط اليوم الخميس،106.19 دولار للبرميل للعقود الآجلة لخام القياس العالمى ،كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكى 102.26دولار للبرميل.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة