ماذا قالت منظمة الصحة العالمية عن مرض الموت الأسود؟ .. فيديو

الخميس، 21 يوليو 2022 10:00 ص
ماذا قالت منظمة الصحة العالمية عن مرض الموت الأسود؟ .. فيديو جانب من التغطية

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول مرض الموت الأسود ، حيث أعلنت الصين، عن تسجيل حالة إصابة بالطاعون الدبلي، المعروف باسم "الموت الأسود" في منطقة نينجشيا بشمال غربي البلاد.

وتابعت التغطية حول اكتشاف الحالة وتاريخ المرض ، ان المريض المصاب بالموت الأسود كان عاد إلى ينتشوان قادما من منغوليا ، وبحسب تقارير مقر الوقاية من الوباء والسيطرة عليه في منطقة نينجشيا، فإنّه فور التأكد من إصابة الشخص المصاب بمرض الطاعون الدبلي "الموت الأسود"، أصدرت منطقة نينجشيا تعليمات وتحذيرات طارئة من المرحلة الرابعة للوقاية من المرض والسيطرة عليه، مطالبة السلطات المختصة ببذل الجهود لرعاية المريض بشكل كامل، وتنفيذ الإجراءات الاحترازية للوقاية والسيطرة على المرض قبل انتشاره بشكل سريع.

وقالت التغطية حول تاريخ المرض ، ويعد الطاعون مرضا معديا ومميتا في حال لم يتم علاجه، وينتج عن بكتيريا يطلق عليها اسم "يرسينيا"، وتعيش في بعض الحيوانات وخصوصا القوارض والبراغيث.

و"الطاعون الدبلي" هو النوع الأكثر شيوعا لهذا المرض، الذي تصاحبه أعراض مثل تورم العقد اللمفاوية في مناطق الفخذين والإبطين والرقبة، وتكون مؤلمة، وتتطور بشكل متسارع في الأسبوع الأول بعد الإصابة.

وذكرت منظمة الصحة العالمية على موقعها الرسمي ، أن أعراض المصابين بالعدوى تكون شبيهة – عادة – بأعراض "الإنفلونزا" بعد فترة حضانة من 3 إلى 7 أيام.

ويعاني المرضى – عادة – من ظهور مفاجئ لحمى وصداع وأوجاع جسدية وضعف وقيء وغثيان.

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة