حفل موسيقى لثنائى العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف بقصر الأمير طاز

الأربعاء، 20 يوليو 2022 02:00 ص
حفل موسيقى لثنائى العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف بقصر الأمير طاز قصر الأمير طاز
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يقدم ثنائي العود دينا عبد الحميد وغسان اليوسف، حفلا موسيقيا، يوم الجمعة، 22 يوليو الجاري، في تمام الساعة الثامنة مساء، على مسرح قصر الأمير طاز.

ويظهر الثنائي دينا عبد الحميد وغسان اليوسف في هذا الحفل بشكل مختلف بمصاحبة البيانو حيث قاما بتوزيع اعمال جديدة يقدمها لأول مرة كتبت خصيصا لتتناسب مع آلاتي العود والبيانو، ويتضمن برنامج الحفل مجموعة من أشهر أعمالهم سماعي نهاوند غسان، سماعي ميرامار دينا قديش كان في ناس، ذكرياتي، الحلوه دي، اهو دا اللي صار، ليالي القاهرة، رحالة السلام، بنت الشلبية.

يذكر أن الفنان السوري غسان اليوسف وزوجته المصرية دينا عبد الحميد يعدا أول ثنائى عربى يعزفان على آلة عود واحدة، درسا الموسيقى منذ صغرهما، شاركا فى العديد من المهرجانات الدولية المتخصصة منها مهرجان العود بتطوان، المغرب، معهد الموسيقى في إسطنبول، مهرجان العود الدولى الذى أقيم تحت رعاية دار الأوبرا المصرية، ومهرجان الموسيقي العربية.

كما شارك الثنائي في تدشين الكشف الفرعوني للملك بسماتيك في المتحف المصري وحاليا لديهم فصل لتعليم آلة العود في مركز تنمية المواهب التابع لدار الأوبرا المصرية، وأقاما العديد من الحفلات الناجحة بمختلف الأماكن الثقافية بمصر ونالا استحسان الجماهير والنقاد.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة