الصحة تكشف عن بروتوكول علاجى جديد لـ" كورونا".. حسام حسنى: القاهرة والجيزة والإسكندرية الأعلى فى نسب الإصابات بالمتحورات الجديدة.. وحسام عبد الغفار: انخفاض أعداد الوفيات مقارنة بأعداد المصابين

الأربعاء، 20 يوليو 2022 06:30 م
الصحة تكشف عن بروتوكول علاجى جديد  لـ" كورونا"..  حسام حسنى: القاهرة والجيزة والإسكندرية الأعلى فى نسب الإصابات بالمتحورات الجديدة.. وحسام عبد الغفار: انخفاض أعداد الوفيات مقارنة بأعداد المصابين الدكتور حسام حسنى ومتحورات كورونا
كتب وليد عبد السلام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أكد الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان، أنه سيتم تعديل البرتوكول العلاجي لعلاج مصابي كورونا، حيث سيتم إضافة أدوية جديدة ورفع بعض الأدوية الأخرى دون أن يحددها.
 
وقال الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان فى تصريحات خاصة لـ"اليوم السابع" إن البرتوكول العلاجى فى نسخته السابعة سيتم إصداره خلال ساعات، مضيفا أن الوضع الوبائى للبلاد مستقر.
 
وكشف الدكتور حسام حسنى رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزارة الصحة والسكان عن المحافظات الأكثر ارتفاعا فى نسب إصابات كورونا بالمتحورات الجديدة، والتي تتضمن كل من القاهرة والإسكندرية والجيزة والقليوبية وتابع: بعض المدن والمناطق الساحلية والسياحية تشهد ارتفاعا فى الإصابات بالمتحورات الجديدة.
 
وأوضح أن جميع لقاحات كورونا فعالة للغاية وتعطى الحماية المناسبة ولا يوجد دليل علمى على حدوث مناعة للفيروس من اللقاح وتابع : كافة الأدوية فى البرتوكول العلاجى عالية الجودة والفاعلية ويتماثل بها المريض للشفاء سريعا .
 
 
وحول الوضع الوبائي الخاص بفيروس كورونا؛ أوضح الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أنه يتم تقييم الوضع محلياً وفقاً للبرنامج القومي لترصد الأمراض المعدية، لافتاً إلى انخفاض أعداد الوفيات مقارنة بأعداد المصابين، حيث أفادت الدراسات الخاصة بالتسلسل الجيني لعينات فيروس كورونا  أن كافة الحالات المصابة، مصابة بمتحور أوميكرون وسلالته الفرعية.
 
وأكد "عبد الغفار" جاهزية واستعداد كافة المنشآت الصحية التابعة لوزارة الصحة للتعامل مع المستجدات الحالية والمستقبلية للجائحة، مشيراً إلى توجيه الوزير كافة مديري المديريات الصحية بالمحافظات بالتأكد من تدريب جميع العاملين على تنفيذ الخطط المختلفة للتعامل مع أي مستجدات خاصة بالجائحة حال الاحتياج، كما أكد على ضرورة المتابعة الدائمة لتوافر مخزون استراتيجي كافِ من المستلزمات الطبية والأدوية الخاصة بعلاج فيروس كورونا.
 
وأضاف عبد الغفار أنه تم التشديد على اهمية رفع الوعي المجتمعي بضرورة الالتزام بالإجراءات الوقائية والاحترازية لفيروس كورونا، والحصول على الجرعات التنشيطية من اللقاحات المضادة للفيروس، حيث يتمكن المواطنين ممن هم أكبر من 65 عاماً  أو من يعانون من أمراض مزمنة الحصول على الجرعة التنشيطية للقاح بعد مرور 3 أشهر من حصولهم على الجرعة السابقة لها، بينما يتمكن المواطنين الأصحاء الحصول على الجرعة التنشيطية بعد 6 أشهر، وذلك دون الحاجة لتسجيل مسبق.
 
وتواصل وزارة الصحة والسكان رفع استعداداتها بجميع محافظات الجمهورية، ومتابعة الموقف أولاً بأول بشأن فيروس "كورونا المستجد"، واتخاذ كافة الإجراءات الوقائية اللازمة ضد أي فيروسات أو أمراض معدية، كما قامت الوزارة بتخصيص عدد من وسائل التواصل لتلقي استفسارات المواطنين بشأن فيروس كورونا المستجد والأمراض المعدية، منها الخط الساخن "105"، و"15335" ورقم الواتساب "01553105105"، بالإضافة إلى تطبيق "صحة مصر" المتاح على الهواتف.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة