أكرم القصاص - علا الشافعي

حياة كريمة غيرت كل شبر فى قرى زفتى.. مجمعات خدمية ومدارس ومنازل ووحدات صحية على أعلى مستوى.. والأهالى: حلم كبير تحقق على أرض الواقع وغيّر حياتنا للأفضل.. والقرية تحولت إلى مدينة لا ينقصها أى خدمة

الأربعاء، 20 يوليو 2022 01:00 ص
حياة كريمة غيرت كل شبر فى قرى زفتى.. مجمعات خدمية ومدارس ومنازل ووحدات صحية على أعلى مستوى.. والأهالى: حلم كبير تحقق على أرض الواقع وغيّر حياتنا للأفضل.. والقرية تحولت إلى مدينة لا ينقصها أى خدمة مشروعات حياة كريمة بقرى زفتى
الغربية محمد طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

حلم كبير ظل يراود الالاف من المواطنين داخل قري الريف المصري منذ عشرات السنوات ، وهو توفير الخدمات العامة لهم والانتهاء من البنيه التحتيه ، حيث كانت معظم القري تعاني من نقص الخدمات وغرق الشوارع بمياة الصرف نظرًا لعدم وجود محطات بداخلها ، حتي آن جاءت المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتغير هذا الواقع الاليم وتنقل هذة القري نقله كبيره بتحقيق أكثر مما كانوا يحلمون .

رصد "اليوم السابع" خلال جولته داخل قري مركز ومدينة زفتي في محافظة الغربية ، والتي يتم العمل بداخلها علي تنفيذ المرحلة الأولي من المبادرة بواقع 54 قرية و 88 تابعا لها بتكلفة تتخطي 4 مليار جنية ، مشروعات حياة كريمة والتي تم الإنتهاء من أكثر 90% من المشروعات سواء كانت " مجمعات خدمية ، مدارس ، مجمعات زراعية ، وحدات صحية ، تبطين ترع ، إنشاء مراكز شباب ، توصيل الغاز الطبيعي ، رصف الطرق ، توصيل مياة الشرب ، الصرف الصحي " وغيرها من الخدمات العامة .

وفي هذا الصدد قال محمد عبد الرحمن أحد شباب قرية حانوت ، أن القرية تغيرت بالفعل 360 درجة ، حيث كنا نعيش في مستوي متدني من الخدمات مياة الصرف تغرق معظم الشوارع ، بالإضافة الي المنازل الآيلة للسقوط والتي كان لقرية حانوت منها نصيب كبير ، موضحًا أن منذ انطلاق المبادرة وأصبحت القرية عبارة عن خلية نحل في كل شبر بداخلها ، ورأينا المشروعات والحلم يتحقق علي آرض الواقع امام أعيننا ،موجهًا الشكر للرئيس علي هذة المبادرة التي غيرت حياتهم للأفضل.

وأضاف: تم الإنتهاء مركز مجمع الخدمات الحكومي والتي سيضم العديد من الخدمات منها " الوحدة المحلية ، السجل المدني ، البريد ، التموين ، الشهر العقاري " وغيرها من الخدمات التي كنا نقطع مسافة حوالي 10 كيلو متر للذهاب الي المدينة لإنهاء مصالحنا ، كما تم الإنتهاء أيضا من كافة أعمال توصيل مياة الشرب والصرف الصحي للمناطق المحرومة داخل مجلس قروي حانوت بأكمله ، والانتهاء من مجمع الخدمات الزراعي ومدارس القرية ، وجاري العمل علي توصيل الغاز الطبيعي والانتهاء من إنشاء المكتبه الثقافية والوحدة الصحية ومركز الشباب .

فيما أوضح راغب محمد أحدٍ شباب القرية انه سعيد بوجود تلك الخدمات والتي غيرت الواقع الأليم للبسطاء ، موضحًا آنه تم الإنتهاء من هدم وبناء كافة المنازل الآيلة للسقوط ضمن مبادرة " سكن كريم " حيث قام المسئولين عن تطوير هذة المنازل بتوفير سكن بديل لهذة الأسر البسيطة ، وتطوير وتشطيب وفرش المنازل علي أعلي مستوي دون تحملهم اي تكاليف مالية ، مشيرًا آلي آن هذة الآسر كانت تعيش حياة غير آدمية تغرقهم مياة الامطار في فصل الشتاء وتهاجمهم الحشرات في فصل الصيف .

ومن جانبه أكد الدكتور طارق رحمي محافظ الغربية أن المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري، تهتم إلى إقامة المشروعات وتطوير البنية التحتية، بالتدخلات الاجتماعية وتنمية الإنسان وتمكينه اقتصادياً .

يذكر أن المشروع القومي "حياة كريمة" لتنمية قرى الريف المصري هو مشروع القـرن والذي قام الرئيس عبد الفتاح السيسي بتدشينه كمبادرة رئاسية في بداية عام 2019 وتحول إلى مشروع قومي في بداية عام 2021 ، حيث يتم تنفيذ 1000 مشروع داخل (54) قرية و( 88 ) تابع في مركز زفتى بتكلفة إجمالية 4 مليارات جنيه.
 

مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (1)
مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (1)
 
مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (2)
مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (2)

 

مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (3)
مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (3)

 

مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (4)
مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (4)

 

مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (5)
مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (5)

 

 

مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (6)
مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (6)

 

 

مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (7)
مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (7)

 

 

مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (8)
مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (8)

 

 

مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (9)
مشروعات حياه كريمة بقرى زفتى (9)

 


 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة