حياة كريمة تعمر قرى قنا.. الانتهاء من أول مركز لتنمية الأسرة على مستوى الجمهورية فى قرية المراشدة بمركز الوقف.. وإنشاء مجمع خدمات حكومية فى قرية خزام بقوص.. ومجمع خدمى بمجلس قروى سمهود فى أبوتشت.. صور

السبت، 02 يوليو 2022 06:00 ص
حياة كريمة تعمر قرى قنا.. الانتهاء من أول مركز لتنمية الأسرة على مستوى الجمهورية فى قرية المراشدة بمركز الوقف.. وإنشاء مجمع خدمات حكومية فى قرية خزام بقوص.. ومجمع خدمى بمجلس قروى سمهود فى أبوتشت.. صور مركز تنمية الأسرة والطفل بقرية المراشدة
قنا صابر سعيد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

مشروعات ظهر نورها للجميع، فمن تخطيط إلى تنفيذ وتعمير لأرض نبضت بالحياة مرة أخرى فى جميع المجالات، منها الطرق والصرف الصحى والصحة والشباب والرياضية والتعليم وتبطين الترع وإعادة تأهيل المنازل، لتتحول أحلام أهالى تلك القرى إلى واقع ملموس يقدم الخدمات من خلال مشروعات المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" وتتحول العتمة إلى طاقات من نور تحت إشراف القيادات التنفيذية فى المحافظة.

تشمل محافظة قنا 690 مشروعا تنفذها مبادرة حياة كريمة، ففى قطاعات الصرف الصحى هناك 130 مشروعا، بجانب 95 مشروعا فى قطاع مياه الشرب، و165 مشروعا فى قطاع الكهرباء، و110مشروعات فى مجال الصحة، وفى مجال الشباب والرياضة هناك 37 مشروعا، وبالنسبة للمجمعات الزراعية هناك 19 مشروعا، بجانب 19 مشروعا أيضا للمجمعات الخدمية، و105 مشاريع فى قطاع الطرق، وكل المشروعات بدأت على أرض الواقع تسير بالمعدلات المطلوبة.

وتضم مبادرة حياة كريمة 19 وحدة محلية و86 قرية تابعة لها، و 769 كفر وعزبة ونجع تابعة لها المبادرة، بالإضافة إلى أن عدد المراكز التى تشملها فى الوقت الحالى 5 مراكز وهم "قوص، الوقف، دشنا، فرشوط، أبوتشت"، كما أن عدد المشروعات التى تشملها المبادرة الرئاسية 712 مشروعًا بإجمالى استثمار31 مليار جنيه، وعدد المستفيدين من المبادرة فى مختلف القرى يصل إلى مليون و500 ألف مستفيد من الخدمات والمشروعات المتنوعة التى تقدمها المبادرة فى كل المجالات من البنية التحتية ومشروعات الصرف والغاز الطبيعى والصرف الصحى ومشروعات التبطين وبناء مدارس وإعادة تأهيل منازل ومشروعات المياه والكهرباء.

وأنهت مبادرة حياة كريمة تنفيذ مركز تنمية الأسرة والطفل بقرية المراشدة التابعة لمركز الوقف كأول مركز على مستوى الجمهورية يتم الانتهاء من تنفيذه ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة"، ويقام المبنى على مساحة 1000م، ويتكون من طابقين، ويضم "وحدة تضامن اجتماعى، حضانة اطفال مزودة بفناء للألعاب، مشغل، معرض لمنتجات المشغل"، بالإضافة إلى عدد من الخدمات التى تقدمها وزارة التضامن الاجتماعى للتنمية الاقتصادية والتمكين الاقتصادى للنساء وإشراكهم فى سوق العمل، كما أنه تم تصميم المبنى ليتناسب مع وظائف الوحدات الداخلية به، وعمل "رامب" لذوى الاحتياجات الخاصة لتيسير دخولهم وخروجهم من المركز.

وسيتم التنسيق مع وزارة التضامن الاجتماعى لسرعة تأثيث المركز، تمهيدا لبدء العمل به، حتى يتسنى لأهالى القرية الاستفادة من الخدمات المميزة التى يقدمها المركز، وشهدت قرية المراشدة أيضا افتتاح أول مجمع خدمات حكومية، وأول مجمع زراعى على مستوى الجمهورية ضمن مبادرة حياة كريمة، وتفضل الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، بافتتاحهما خلال زيارته التاريخية لمحافظة قنا فى ديسمبر 2021.

وأنهت حياة كريمة تنفيذ مجمع الخدمات الحكومية بقرية خزام التابعة لمركز قوص، ضمن المرحلة الجديدة للمبادرة الرئاسية حياة كريمة، ويقع على مساحة 725 م، ويتكون من ثلاثة طوابق، بنسبة تنفيذ بلغت 100% وجارى الانتهاء من أعمال توصيل المرافق (الكهرباء، المياه، الصرف)، ويجرى تدريب الموظفين المقرر عملهم بالمجمع، ومن المقرر تسليمه للجهات المختصة تمهيدا لبدء العمل به خلال الأيام القليلة المقبلة، كما أن مجمع الخدمات يضم مقر للوحدة المحلية للقرية، ومكتب تموين، وشهر عقاري، وسجل مدني، ومكتب بريد، ووحدة تضامن اجتماعى، بالإضافة إلى مركز تكنولوجى، بهدف توفير الخدمات الأساسية التى يحتاجها المواطن فى مكان واحد دون أن يتكبد عناء التنقل بين المؤسسات.

ويذكر أن المجمع أحد 19 مجمعا خدميا يتم إنشاؤها تحت إشراف الهيئة الهندسية للقوات المسلحة، ضمن مبادرة حياة كريمة، بواقع ( 5 مجمعات بمركز أبوتشت، 5 مجمعات بمركز دشنا، 5 مجمعات بمركز قوص، 3 مجمعات بمركز فرشوط، مجمع واحد بمركز الوقف )، وتعد نقلة نوعية غير مسبوقة فى آليات استفادة مواطنى الريف المصرى من الخدمات الإجرائية التى تقدمها الجهات المختلفة، وتفتح الباب أمام استفادتهم من جهود الدولة فى ملف التحول الرقمى والوصول للخدمة فى سهولة ويسر.

ووصلت نسب حياة كريمة بعزبة البوصة فى مجلس قروى القارة وصلت نسبة الإنجاز إلى 85%، كما تم إنشاء مستشفى تأمين صحى بقرية العطيات، والوحدة الصحية بقرية قصير بخانس، وصلت نسبة الإنجاز من الأساسات الخرسانية إلى 75٪، كما أن المجمع الخدمى بمجلس قروى سمهود، وصلت نسبة الإنجاز به إلى 95٪، كذلك المجمع الخدمى بمجلس قروى القارة وصلت نسبة الإنجاز به إلى 92٪ من حجم العمل الإجمالي، وبدء العمل بمحطة الصرف بقرية يعقوب.

 

 

267848-ef5d92bd-d497-4fd8-982d-937d615d6448
 

 

335485-1ffcf09c-2c40-432c-8204-cd83e7b5231c
 

 

348631-0fc2c6b7-e37a-4199-93ee-9211a9445d8d
 

 










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة