عرض مسرحية "مملكة الأراجوز" فى حفلتين يوميا بقصر ثقافة كفر شكر

السبت، 02 يوليو 2022 02:00 ص
عرض مسرحية "مملكة الأراجوز" فى حفلتين يوميا بقصر ثقافة كفر شكر عرض مملكة الأراجوز
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يشهد قصر ثقافة كفر شكر التابع لفرع ثقافة القليوبية العرض المسرحى للأطفال "مملكة الأراجوز" من تأليف الكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف، وإخراج محمود أبو الغيط، أشعارأحمد سليمان، ألحان محمد ناجى، استعراضات سامح أبو العلا، وذلك فى حفلتين يوميا بقصر ثقافة كفر شكر .
 
المسرحية بطولة طلعت قرشى وسعيد شاهين، عبد الرحمن ابراهيم ،نورهان إبراهيم، خالد زيدان، ملك عمر، منة الهادى، أحمد فارس، جودة رمضان، مازن سعيد، زينب أحمد، هناء محمد، فرح محمد، عمر إبراهيم ومجموعات من الأطفال، والعرض يقدم مرتين يوما نظرا للأقبال الكبير من أهل المدينة، ويأتى العرض ضمن الاجراءات المهمة التى تتخذها قصور الثقافة مع باقى قطاعات الوزارة  للحفاظ على فن الأراجوز من الاندثار بعد إدراجه على قائمة الصون العاجل فى 28 نوفمبر عام 2018.
 
يذكر أن "مملكة الأراجوز" مسرحية للأطفال من سن 9-14 عاما للكاتب المسرحى محمد عبد الحافظ ناصف، تدور حول عائلة الأراجوز الأب/العمدة و الأم زنوبة والابن فلفل حيث يود الأب الأراجوز أن يورث مملكته لابنه فلفل بعد أن كبر فى السن.
 
ويسأل الأراجوز ابنه السؤال الأول عن اثنين متشاجرين جاءا إليه؛ الأول عاقل و الثانى مجنون، كيف يحكم بينهما فيجيب أنه سوف يلقى اللوم على العاقل لأنه لم يستوعب المجنون.
 
و يسأل الأراجوز الأب ابنه السؤال الثانى عن اثنين مجانين تشاجرا مع بعضهما و جاءا إليه، كيف يحكم بينهما، يجيب: يقول لهما أنه هو الغلطان لأنهما لن يستجيبا له و سيضيع وقته ووقت الناس هباء منثورا.
 
يسأل الأراجوز الأب ابنه فلفل السؤال الثالث عن اثنين عاقلين تشاجرا معا و جاءا إليه؛ فكيف يحكم بينهما، يقول له فلفل أنهما معا مخطئين، لآنه ينبغى عليهما أن يكونا أكثر عقلا.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة