قبل عرض مسلسل The Sandman.. ما لا تعرفه عن قصص رجل الرمل المصورة

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 06:00 ص
قبل عرض مسلسل The Sandman.. ما لا تعرفه عن قصص رجل الرمل المصورة رجل الرمل
بلال رمضان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
يستعد عشاق القصص المصورة، لمتابعة أحداث مسلسل رجل الرمل The Sandman للكاتب الأمريكى نيل جايمان، الذى تم تحويله من قصص مصورة إلى مسلسل، ومن المزمع عرضه على إحدى منصات العرض المنزلية خلال الأيام المقبلة.
 
رجل الرمل The Sandman سلسلة قصص أمريكية مصورة هزلية خيالية، كتبها نيل جايمان، صدر منها 75 عددًا، بداية من يناير 1989 وحتى مارس 1996.
 
صدر أول 46 عددا من The Sandman بالشراكة بين شركة دي سي كومكس وشركة فيرتيجو إحدى مؤسسات شركة دي سي كوميكس. وبداية من العدد 47 استقلت شركة فيرتيجو وحتى العدد الأخير الـ75. 
 
وقد رسم أغلفة الأعداد الفنان ديف ماكين، وقام تود كلاين بكتابة الحوارات في صفحات القصص، وتدور أحدات السلسلة حول قصة مورفيوس، سيد عالم الأحلام، ويُطلق عليه أيضًا اسم الحلم، وهو الشخصية الرئيسة في القصة، وهو أحد الأزليين، بجانب ستة آخرين، وهم القدر، والموت، والرغبة، واليأس، والهذيان.
 
واعتمد الكاتب جايمان في هذه القصص، على تجسيد الكثير من الكيانات الميتافيزيقية، كالجحيم مثلاً، ومزج كل كذلك بإضافة الأساطير والتأريخ في قالب قصص مرعبة. 
 
وتصدرت قصص رجل الرمل قائمة أفضل القصص المصورة الهزلية مبيعًا، حسب تصريحات صحيفة نيويورك تايمز، كما ظهرت خمسة قصص منها بين أفضل 100 قصة خلال الأعوام 1983-2008 طبقًا لما نقلته مجلة انترتينمنت ويكلي، وفي التسعينات من القرن الماضي، ظهرت محاولات سينمائية، لتجسيد قصة رجل الرمل في إنتاجات سينمائية وتلفزيونية، ولكنها لم تلق نجاحًا. واستمرت عدة محاولات لاحقًة.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة