عوض تاج الدين: كورونا لا زالت موجودة والإصابات عائلية ويجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 08:07 م
عوض تاج الدين: كورونا لا زالت موجودة والإصابات عائلية ويجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية الدكتور محمد عوض تاج الدين
أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إن كورونا لا زالت موجودة، وطالما الوباء العالمي لا زال موجود لا زلنا نتعامل مع الوباء، الحالات زادت الفترة الماضية، وليست زيادة عنيفة، ولكنها موجة جديدة، وهي ميزة من ميزات الفيروس أنه يأتي في موجات.
 
وأوضح خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، عبر قناة الحياة، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه عند ثبات الأعداد نكون وصلنا للذروة للإصابات، ثم يحدث التناقص، الأعراض لم تختلف عن أي مرحلة من المراحل، فالفيروس تنفسي يشابه الأنفلونزا، ولكن لأنه كان جديد وعنيف ويصيب عدد أكبر من الناس بالعدوى كانت الحالات شديدة لأن الجسم البشري لم يتعامل معها. 
 
وذكر تاج الدين، أن الأعراض التهاب بالزور ورشح وعطس وانسداد الأنف وتكسير بالجسم وحرارة، فهي أعراض معظم الحالات، لافتا إلى أنه أصبح لدينا خبرة في مصر، سواء من المرضى أو الأطباء، حتى لو هناك اشتباه بأنها أنفلونزا عادية، فالاثنين معديين، فيجب التعامل على أنه مرض معدي حتى لا نصيب أعداد أخرى.
 
وشدد على أن الإصابة في هذه الفترة عائلية، لأنها تبدأ بأعراض بسيطة ولم يأخذوا بالهم أنها كورونا وحدثت العدوى، مضيفا أن فترة العزل لا تقل عن 10 أيام، ويجب استخدام الكمامات وأدوات النظافة المعتادة والتباعد الاجتماعي. 
 
ولفت مستشار رئيس الجمهورية لشؤون الصحة والوقاية، إلى أن الحالات التي تستدعي دخول المستشفيات قليلة، موضحا أن قدرة المتحور الجديد على الانتشار أكثر من السابقة، والتطعيمات متوفرة بكميات كبيرة.









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة