زيارة حافلة للرئيس السيسى لألمانيا.. لقاءات مهمة ومشاركة فى حوار المناخ.. فيديو

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 04:00 ص
زيارة حافلة للرئيس السيسى لألمانيا.. لقاءات مهمة ومشاركة فى حوار المناخ.. فيديو تغطية تلفزيون اليوم السابع
كتبت هدى أبو بكر

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تلفزيون اليوم السابع تغطية خاصة حول الزيارة الهامة والناجحة التى قام بها الرئيس عبد الفتاح السيسى إلى العاصمة الألمانية برلين، والتى بدأت منذ الأحد، حيث عقد الرئيس العديد من اللقاءات وشارك بفعاليات حوار بطرسبرج للمناخ.

واستقبل الرئيس عبد الفتاح السيسى، كريستين لامبريـشـت، وزيرة الدفاع الألمانية.

والتقى صباح الاثنين الرئيس بنظيره الألمانى فرانك فالتر شتاينماير، بقصر البوليفو بألمانيا، اللقاء تناول عدداً من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لاسيما تطورات الأزمة الأوكرانية، فضلاً عن الأزمتين الليبية واليمنية، وكذلك القضية الفلسطينية التى توافق الجانبان بشأنها حول تأكيد ضرورة التوصل إلى حل عادل وشامل للقضية الفلسطينية وفقاً لأحكام المرجعيات الدولية.

ثم شارك الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى الجلسة رفيعة المستوى لحوار "بطرسبرج للمناخ"، وألقى الرئيس كلمة هامة، أكد فيها أنه يجب بذل كافة الجهود الممكنة لدعم الدول الأفريقية وتمكينها من الاستفادة من ثرواتها الطبيعية وتحقيق التنمية الاقتصادية

كما أكد أن مصر سارعت منذ وقت مبكر باتخاذ خطوات فعالة فى سبيل التحول إلى نموذج تنموى مستدام يتسق مع جهود الحفاظ على البيئة ومواجهة تغير المناخ.

والتقى الرئيس عبد الفتاح السيسى أيضا مع المستشار الألمانى "أولاف شولتس"، وذلك بمقر المستشارية الألمانية فى برلين، تناول اللقاء سبل تعزيز أطر التعاون الثنائى بين البلدين على مختلف الأصعدة، وأيضا بحث العديد من القضايا.

وعرضت التغطية فى نهايتها مقطع فيديو لاستقبال الجالية المصرية للرئيس السيسى وتجمعهم أمام مقر إقامة الرئيس بالعاصمة الألمانية برلين، لتحيته بعد عودته من المستشارية الألمانية، وبمجرد نزول الرئيس السيسى من سيارته، هتف المصريون "تحيا مصر"، ليرد عليهم الرئيس السيسى التحية ويلوح لهم بيديه. ورفع أبناء الجالية المصرية فى ألمانيا أعلام مصر، مرددين الهتافات والأغانى الوطنية.










مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة