"السينما بين إيديك" مبادرة جديدة فى قصر ثقافة الأنفوشى.. اعرف التفاصيل

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 03:00 م
"السينما بين إيديك" مبادرة جديدة فى قصر ثقافة الأنفوشى.. اعرف التفاصيل قصر ثقافة الأنفوشى
كتب محمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تطلق الهيئة العامة لـ قصور الثقافة برئاسة المخرج هشام عطوة فعاليات "ابدأ حلمك.. السينما بين يديك" والذى ينظمه الفنان تامرعبدالمنعم مديرعام الثقافة السينمائية، والمشرف العام على المشروع، والمزمع تنفيذه بقصر ثقافة الأنفوشى في الفترة من 20 يوليو وحتى 10 أغسطس.

ومن المقرر أن تكون تلك الدورة من المشروع تخصصيه في كافة مجالات السينما مثل السيناريو، الإخراج، التصوير، والمونتاج ليتمكن الدارسين التعمق في الدراسة بكافة جوانبها وذلك بعد دراسة اسبوع دورة عامة في كافة التخصصات ليبدأ الاسبوع التالى في ورش تخصصيه بالتوازي

الجدير بالذكر أنه في الفترة من 20 يوليو وحتى 29 يوليوالجارى تعقد دورة عامة لمشروع السينما تتضمن كافة مجالات فنون السينما مثل السيناريو، والإخراج، والمونتاج، والإنتاج، والتصوير، والهندسة الصوتية، مدخل فيلم التسجيليى، مدخل للرسوم المتحركة، ومدخل لموسيقى الافلام.

وفى الفترة من 30 يوليو وحتى 10 أغسطس تبدأ ورشة التخصصية في مجالات السيناريو السينمائى ليدرس فيها الفنان تامر عبدالمنعم، والدكتور نادر رفاعى، والدكتور أشرف محمد.

وفى مجال الإخراج السينمائي يدرس فيها المخرج السينمائي أشرف فايق، أحمد البدري، وفخرالدين نجيده، وعصام حلمي. أما مجال التصوير السينمائي يدرس فيه الأساتذة الدكتور حسين بكر، والدكتور مصطفى عزالدين، ومدير التصوير زايد نايف. وفى مجال المونتاج السينمائي يدرسه المونتير السينمائي حسام المحفوظى، ليختتم الورشة بمشروع عمل لكل تخصص منفردًا.

بينما تتضمن فقرات الافتتاح عرض فيلم تسجيلي عن المشروع ومراحل تنفيذه، وكذلك كلمه افتتاحية للفنان تامر عبدالمنعم مدير عام الثقافة السينمائية والمشرف العام على المشروع.

مشروع "ابدأ حلمك.. السينما بين إيديك" هو مشروع قومي لراغبى دراسة السينما وفنونها المختلفة، حيث يتناول المشروع كافة النواحى الفنية لصناعة فيلم سينمائي، هذا ما يستهدفه المشروع كما أنها متاحة لكافة الفئات العمرية والمؤهلات الدراسية علما بأنه لايقل اعمار المشاركين في ورشة السينما عن 16 سنة.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة