وزير الخارجية سامح شكرى من ألمانيا : نتطلع للتعاون مع برلين لإنجاح مؤتمر الأطراف 27.. علينا التحرك جميعا بناء على مبادئ اتفاق باريس.. وزيرة الخارجية الألمانية: الأموال وحدها غير كافية للحفاظ على الحياة

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 11:15 ص
وزير الخارجية سامح شكرى من ألمانيا : نتطلع للتعاون مع برلين لإنجاح مؤتمر الأطراف 27.. علينا التحرك جميعا بناء على مبادئ اتفاق باريس.. وزيرة الخارجية الألمانية: الأموال وحدها غير كافية للحفاظ على الحياة سامح شكرى
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وقال وزير الخارجية سامح شكرى، إن هناك آفاقا وتطلعات كبرى للتخفيف من حدة التغيرات المناخية، مضيفا خلال مؤتمر صحفى  من العاصمة الألمانية برلين: نسعى لحالة من التوازن في التعامل مع أزمة تغير المناخ.

 

وتابع وزير الخارجية سامح شكرى: التزامنا بمواجهة تغير المناخ يتطلب منا تحقيق تقدم ملحوظ في قمة المناخ التي ستعقد في شرم الشيخ .

وأوضح أن القضايا الرئيسية محددة وواضحة حيث يجب الحفاظ على درجة الحرارة، والتأقلم مع تغير المناخ إلى حدود منطقية، وأن يكون هناك دعم للمجتمعات التي تتعرض للتضرر والقابلة للتأثر بهذه الظاهرة .

وأشار وزير الخارجية، إلى أنه يجب الأخذ في الاعتبار الحلول الاجتماعية والاقتصادية لهذا التحول، ويجب أن نبدأ التنفيذ فورا .

وأضاف وزير الخارجية خلال مؤتمر صحفى من العاصمة الألمانية برلين: نسعى لتحقيق تقدم كبير في قضايا مواجهة التغير المناخى وألا نترك أحدا يتخلف عن الركب وأن نستغل كل الفرص المتاحة كى نظهر الإرادة الازمة للوصول إلى تسوية .

وتابع وزير الخارجية: نحن نواجه أزمة عالمية اليوم ومخاطر العودة مرة أخرى إلى اضطرابات في البيئة وانعدام في الأمن الغذائي لم يتم حلها، فكل هذه النتائج تأتى في تقارير دولية التي تطالب بإجراءات على أرض الواقع دون تأخر في الالتزامات الموضوعة في هذا الصدد .

وقال وزير الخارجية سامح شكرى، إن هناك حاجة للالتزام السياسى لتحقيق مزيد من التقديم للتعامل مع تغير المناخ بطريقة مجدية وهذا بالفعل هو جوهر عملنا .

وأضاف وزير الخارجية: علينا أن نتحرك بالفعل عبر مفاوضات المناخ وألا يكون هناك إمكانية لترك الدول الأقل من حيث النمو، وضرورة أن نتحرك جميعا بناء على مبادئ اتفاق باريس .

وتابع وزير الخارجية: يجب أن يكون هناك فهم واضح للقدرات المختلفة والمسئوليات والاحتياجات وأهمية التحرك في هذا التحول .

وقال وزير الخارجية سامح شكرى: نتقدم بالشكر لألمانيا على الإجراءات الخاصة بالمناخ والنجاح المتكرر في الحوارات المستمرة، ونتطلع للتعاون مع ألمانيا للوصول إلى نجاح في تنظيم مؤتمر الأطراف الـ 27.

 

وأضاف وزير الخارجية : علينا أن نعزز العمل الجماعى والإرادة السياسية والمسئولية المشتركة تجاه الأجيال المستقبلية ولنعمل بشكل فعال على الالتزام بمسئولياتنا .

وتابع سامح شكرى: يجب أن نعمل بشكل أكبر مع تطلعاتنا والتعامل مع هذا التحدى الملح بطريقة فعالة والحفاظ على الأهداف التنموية للبشرية بشكل عملى وأن نقدم في نفس الوقت أمال للأجيال المستقبلية بشأن المناخ بأن يكون مستدام لهم .

وقالت وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بيربوك، إن تقليل الأضرار هو الأساس ونقطة الانطلاق الأساسية التي يمكن أن نقدمها في هذا الصدد .

وأضافت وزيرة الخارجية الألمانية خلال مؤتمر صحفى من العاصمة الألمانية برلين، أنه لا يوجد هناك مؤتمر تحضيرى لهذا الموضوع ولكننا سنقول أنه علينا أن نحقق الأهداف الدنيا وهى الأهداف التي يجب أن نعمل بكافة طاقاتنا في هذا الشأن من أجل رفع الأضرار التي وقعت خلال الفترة الماضية .

قالت وزيرة الخارجية الألمانية آنالينا بيربوك، إن الموضوع ليس تقديم مزيد من التمويل المالى ولكن الرجوع بالوراء في مسألة تحقيق التعادل المناخى .

 

وأضافت وزيرة الخارجية الألمانية خلال مؤتمر صحفى من العاصمة الألمانية برلين، أنه يمكننا بعد ذلك أن نقدم تعويضات مالية أكثر ولكن فى المقابل يجب تناول عن الأهدف التي حددناها مسبقا في الوصول إلى معادلة مناخية جيدة ولكن الأموال وحدها غير كافية للحفاظ على الحياة والحفاظ على الزراعة والحفاظ على كافة مظاهر الحياة .

 

فيما قال سامح شكرى وزير الخارجية، إن هناك مناقشات حول هذا التأقلم ولابد أن نعمل على تنفيذها بحلول 2025 ومن المفترض أن تصل إلى نتائج ملموسة بهذا الأمر.

 

وأضاف سامح شكرى:  فيما يتعلق بالأضرار سيكون هناك عملية للتفاوض ويجب أن يكون لدى الأطراف مرونة للوصول إلى توافق في الآراء وقواسم مشتركة في هذا الصدد وأن يتم تبنى المشاركة من قبل الأطراف المعنية من القطاع الخاص والمجتمع المدنى وتسليط الضوء على تأثير ذلك على الأهداف والحفاظ على المبادرة التي تطلق من أجل الاستثمار في التكنولوجيا والقدرات اللازمة من الناحية الاقتصادية للتعامل مع التغير المناخ والحفاظ على التنمية المستدامة للعالم النامى.

 

وقال وزير الخارجية سامح شكرى، إنه منذ بداية مؤتمر الأطراف الـ 27، فإنه تم الحديث من قبل على إنجازات جلاسكو وخارطة الطريق المحددة في اتفاقية باريس .

 

وأضاف وزير الخارجية: حققنا حتى الآن بعض هذه المسئوليات وهناك آفاقا وتطلعات كبرى في تخفيف حدة تغيرات المناخية، ويكون هناك تدابير فعالة للاعتماد على الطاقة المتجددة ونعتمد أقل على الوقود الأحفرورى وأن نتعامل مع قضايا التأقلم والتمويل بهذا التأقلم بطريقة أكثر فعالية وسد الفجوة .

وتابع سامح شكرى: نحن نلتزم سويا بالالتزامات التي تصل إلى 100 مليار دولار والتي لا تزال مفقودة لتعويض هذا الضرر ولمجابهة هذا التغير المناخى بشكل فعال.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة