قطار الثانوية العامة يصل محطته قبل الأخيرة اليوم.. 100 ألف طالب بشعبة علمى رياضة يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية.. ووزارة التعليم تؤكد: التصحيح الإلكترونى للمواد يتم بشكل مباشر

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 12:00 ص
قطار الثانوية العامة يصل محطته قبل الأخيرة اليوم.. 100 ألف طالب بشعبة علمى رياضة يؤدون امتحان الجبر والهندسة الفراغية.. ووزارة التعليم تؤكد: التصحيح الإلكترونى للمواد يتم بشكل مباشر طلاب الثانويه العامه - أرشيفية
كتب محمود طه حسين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وصل قطار امتحانات الثانوية العامة 2022، إلى محطته قبل الأخيرة، حيث تعقد الاختبارات على مدار يومين الثلاثاء 19 يوليو والخميس 21 يوليو الجارى.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفنى، إنه يؤدى الثلاثاء 19 يوليو قرابة 100 ألف و213 طالب وطالبة بالشعبة العلمية "رياضيات"، الامتحان فى مادة الرياضيات البحتة "جبر وهندسة فراغية"، بينما يؤدى طلاب الثانوية العامة (المكفوفين) الامتحان فى مادتى الفلسفة والمنطق.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة العلوم الامتحان فى مادة "مقاييس المفاهيم (الأحياء)"، كما يؤدى طلاب الثانوية العامة مدارس (المتفوقين STEM) شعبة الرياضيات الامتحان فى مادة "مقاييس المفاهيم (الرياضيات البحتة) ".

وأشارت وزارة التربية والتعليم، إلى أنه أعمال التصحيح ورصد الدرجات تتم بشكل إلكترونى دون تدخل أى عنصر بشرى، وبشكل مباشر بشكل يومى دون تأخير، موضحة أن الماسح الضوئى يتم استخدامه فى التصحيح الإلكترونى من خلال نماذج إجابات تطابق مع نماذج الأسئلة، قائلة: احتمالية الخطأ فى تبديل كراسات إجابة الطلاب غير واردة.

وحول مخاوف بعض الطلاب بالثانوية العامة الخاصة بحصولهم على صفر فى الأسئلة التى اختاروا فيه إجابة ووضعوا عليها علامة خطأ، واختاروا غيرها، أوضحت الوزارة، أن المركز القومى للامتحانات كشف العديد من الإجابات التى وضع بعض الطلاب عليها علامات "إكس" واختاروا غيرها بعد تظليلها، وكان ذلك فى الامتحانات التى تم تصحيحها، موضحة أن هذه الحالات يتم تصحيحها بالعين المجردة لمعرفة ما إذا كان الطالب اختار إجابتين أم وضع علامة إكس على واحدة واختار إجابة أخرى.

وشددت الوزارة على أنه بعد انتهاء الماسح الضوئى من تصحيح أسئلة الامتحان يظهر علامة تخص وجود مشكلة ما فى إجابات هذا الطالب، وهى أنه ظلل دائرتين، وفى هذه الحالة يتم إحالة الواقعة للتصحيح بالعين المجردة، فإذا كان الطالب وضع علامة إكس على دائرة واختار غيرها يتم منحه درجة السؤال إذا كان التظليل على الدائرة الصحيحة فى اختيارات السؤال، أما إذا قام الطالب بتظليل دائرتين سيحصل فى درجة السؤال على صفر.

وعن موعد إعلان نتيجة الثانوية العامة، قالت مصادر مسئولة بالوزارة، إنه تم تصحيح المواد التى أدى فيها الطلاب الامتحانات قبل إجازة عيد الأضحى، كما تم البدء فى تصحيح امتحان مادتى التاريخ والفيزياء وجار الانتهاء منهما، إضافة إلى تصحيح الجيولوجيا والعلوم البيئية والتفاضل والتكامل خلال الساعات القادمة، ومن ثم مراحل التصحيح تتم بشكل منضبط ومتواصل بشكل يومى.

وتابعت المصادر: يتم التنسيق مع المجلس الأعلى للجامعات ووزارة التعليم العالى بشأن إعلان النتيجة تزامنا مع انتهاء أعمال التصحيح ورصد الدرجات، قائلة: من المواعيد المتوقع إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 فيها، نهاية يوليو الجارى وبحد أقصى الأسبوع الأول من أغسطس المقبل، متابعة: سيتم تحديد مواعيد إعلان نتيجة الثانوية العامة 2022 خلال أيام قليلة وستعلن هذه المواعيد بشكل رسمى.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة