أكرم القصاص - علا الشافعي

أكبر نتيجة فى تاريخ أمم أفريقيا لليد.. المنتخب الوطنى يتوج بالبطولة بفارق 12 هدفا على أرض مصر.. الرئيس السيسى يشيد بالأداء البطولى والرجولى.. ورئيس الوزراء: نسعد باستضافة البطولات والفعاليات العالمية والقارية

الثلاثاء، 19 يوليو 2022 12:25 ص
أكبر نتيجة فى تاريخ أمم أفريقيا لليد.. المنتخب الوطنى يتوج بالبطولة بفارق 12 هدفا على أرض مصر.. الرئيس السيسى يشيد بالأداء البطولى والرجولى.. ورئيس الوزراء: نسعد باستضافة البطولات والفعاليات العالمية والقارية المنتخب يفوز بكأس الأمم الأفريقية
كتب: محمد الأحمدى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

فى إنجاز جديد يضاف إلى سجل إنجازات منتخب مصر لكرة اليد استطاع المنتخب الوطنى أن يحقق أكبر نتيجة فى تاريخ نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية على حساب كاب فيردى بفارق أهداف 12 هدفا بنتيجة 37/25.

 

وكانت أكبر نتيجة قد تحققت من قبل فى تاريخ بطولات أمم أفريقيا بفارق 6 أهداف فقط مرتين عن طريق الجزائر عندما فازت على تونس بنتيجة 23/17 فى نسخة 1985 ومرة أخرى عن طريق تونس بالفوز على الجزائر بنتيجة 25/19 نسخة 2002.

 

ونجح منتخب مصر لكرة اليد فى التأهل إلى نهائى بطولة كأس الأمم الأفريقية بعد الفوز على نظيره تونس بنتيجة 29/27 بنصف نهائى البطولة.

 

واستطاع منتخب الفراعنة فى إسعاد الجماهير على أرضهم بعد إخفاق حصد ذهبية دورة ألعاب البحر المتوسط بالجزائر والاكتفاء بحصد الفضية بالخسارة من إسبانيا فى النهائى بفارق هدف وحيد بنتيجة 28/27.

 

  تهنئة رئيس الجمهورية

وهنأ الرئيس عبد الفتاح السيسي منتخب مصر لكرة اليد، لفوزه ببطولة أفريقيا لكرة اليد.

وقال الرئيس السيسى فى بيان: "أهنئ منتخب مصر لكرة اليد على الفوز بكأس الأمم الأفريقية للمرة الثامنة في تاريخه، وأود أن أشيد بالأداء البطولي والرجولي لجميع أعضاء المنتخب طوال مراحل البطولة، وكذلك القيادة المميزة للجهاز الفني، حيث بات منتخب مصر لكرة اليد يسجل العديد من الإنجازات المتتالية للرياضة المصرية، ويسعد الجماهير المصرية بأدائه وعزيمته وفوزه فى مختلف المنافسات، حتى أصبح واحداً من كبار منتخبات العالم فى اللعبة".

تهنئة رئيس الوزراء

وحرص الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، على تهنئة منتخب مصر لكرة اليد بعد فوزه ببطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد والمؤهلة إلى بطولة كأس العالم لكرة اليد.

 

وقال مدبولى، في كلمة وجهها خلال ختام البطولة: أعبر عن سعادتي الكبيرة بوجود الحشد العظيم من رئاسة الاتحاد الدولى لكرة اليد والاتحاد الأفريقى لكرة اليد وكل أشقائنا من الدول الأفريقية والوفود المرافقة لهم.

 

وأضاف رئيس مجلس الوزراء، إن مصر تسعد باستضافة البطولات والفعاليات العالمية والقارية على أراضيها.

 

وتابع: "إن شاء الله نلقاكم في بطولة كأس الأمم الإفريقية السادسة والعشرين لكرة اليد المؤهلة لأوليمبياد فرنسا في مصر خلال يناير 2024".

حفل الختام

وشهد حفل الختام إعلان شاشة العرض بصالة حسن مصطفى عن الحائزين على لقب الأفضل بين لاعبي البطولة، التي استضافتها مصر خلال الفترة من 11 إلى 18 يوليو الجاري، بمشاركة 13 دولة أفريقية، واختتمت منافساتها اليوم، بالمباراة النهائية.

 

 وتم خلال الحفل الإعلان عن شعار الـنسخة القادمة من بطولة كأس أمم أفريقيا لكرة اليد للرجال 2024، التي أسند الإتحاد الأفريقي تنظيمها لمصر أيضاً، بما يؤكد ريادة مصر في تنظيم كبرى البطولات العربية والقارية والدولية.

 

وفى نهاية حفل الختام، قام الدكتور مصطفى مدبولي بتسليم كأس البطولة، إلى المنتخب المصري الفائز بلقب بطولة كأس أمم أفريقيا لليد للرجال 2022، وتقليد لاعبيه الميداليات الذهبية، وتم عزف السلام الوطني للمنتخب المصرى الفائز باللقب.

 

وقام وزير الشباب والرياضة بتقليد الميداليات الفضية إلى منتخب الرأس الأخضر الفائز بالمركز الثاني، وقام كل من الدكتور محمد الأمين، رئيس الاتحاد المصري لكرة اليد، والسيد/ بيدرو جودينهو، نائب ثان لرئيس الاتحاد الأفريقي لكرة اليد، بتقليد الميداليات البرونزية إلى منتخب المغرب الفائز بالمركز الثالث.

 

منتخب مصر لليد يهزم الرأس الأخضر (1)
 

 

منتخب مصر لليد يهزم الرأس الأخضر (2)
 

 

 

منتخب مصر لليد يهزم الرأس الأخضر (3)
 

 

 

منتخب مصر لليد يهزم الرأس الأخضر (4)
 

 

 

منتخب مصر لليد يهزم الرأس الأخضر (5)
 

 

 

منتخب مصر لليد يهزم الرأس الأخضر (6)
 

 

 

منتخب مصر لليد يهزم الرأس الأخضر (7)
 

 

 

منتخب مصر لليد يهزم الرأس الأخضر (8)
 

 

 

منتخب مصر لليد يهزم الرأس الأخضر (9)
 

 

 

منتخب مصر لليد يهزم الرأس الأخضر (10)
 

 

 

منتخب مصر لليد يهزم الرأس الأخضر (11)
 

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة