رافعات وحفارات.. نجاح عملية إنقاذ أنثى الفيل وابنها بعد سقوطهما فى الوحل

الإثنين، 18 يوليو 2022 12:00 ص
رافعات وحفارات.. نجاح عملية إنقاذ أنثى الفيل وابنها بعد سقوطهما فى الوحل انقاذ الفيل
محمد غنيم ووكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
شهدت الحديقة الوطنية فى تايلاند نجاح عملية إنقاذ أنثى الفيل ابنها الصغير، فيما أجرى الأطباء البيطريون وموظفو الحديقة الإشراف على عملية إنقاذ دراماتيكية لزوج من الأفيال في تايلاند تضمنت استخدام رافعة بذراع وحفار وإنعاش أم فاقدة للوعي من قبل ثلاثة أشخاص، وذلك حسبما نشر موقع وكالة الأنباء رويترز صورا.
 
ووقعت عملية الإنقاذ وسط هطول أمطار غزيرة في إقليم ناخون نايوك بوسط البلاد يوم الأربعاء عندما سقط فيل يبلغ من العمر عام واحد في حفرة تصريف على جانب الطريق. وقفت الأم المنكوبة تحرس ربلة الساق ، وفقًا لموظفي الحديقة الوطنية ، لكنها سقطت أيضًا بعد فترة وجيزة من تخديرها.
استخدم رجال الإنقاذ رافعة رافعة محمولة على شاحنة لسحب الأم للخارج قبل الصعود فوقها لإجراء الإنعاش القلبي الرئوي المتزامن (CPR) حيث يقوم الحفار بإزالة الأرض حتى يتمكن العجل القلق من الخروج من الوحل الزلق.
 
وذكرت قناة Sky News أن الدكتورة Chananya Kanchanasarak ، الطبيب البيطري بإدارة حديقة Khao Yai الوطنية ، قالت: "كان من المستحيل الاقتراب من الطفل بينما كانت الأم في مكان قريب ، لذلك أعطيناها ثلاث جرعات من المهدئات لكنها تحركت نحو طفلها قبل أن تغادر وتضرب. رأسها."
... لدينا خدمة صغيرة نطلبها. يلجأ الملايين إلى صحيفة الغارديان للحصول على أخبار مفتوحة ومستقلة وعالية الجودة كل يوم ، ويدعمنا الآن القراء في 180 دولة حول العالم.
 
نعتقد أن كل شخص يستحق الوصول إلى المعلومات التي تستند إلى العلم والحقيقة ، والتحليل المتجذر في السلطة والنزاهة. لهذا السبب اتخذنا خيارًا مختلفًا: إبقاء تقاريرنا مفتوحة لجميع القراء ، بغض النظر عن المكان الذي يعيشون فيه أو ما يمكنهم دفعه. وهذا يعني أن المزيد من الناس يمكن أن يكونوا أكثر دراية وتوحيدًا وإلهامًا لاتخاذ إجراءات هادفة.
 
في هذه الأوقات العصيبة ، من الضروري وجود مؤسسة إخبارية عالمية تبحث عن الحقيقة مثل الجارديان. ليس لدينا مساهمون أو مالك ملياردير ، مما يعني أن صحافتنا خالية من التأثير التجاري والسياسي - وهذا يجعلنا مختلفين. عندما يكون الأمر أكثر أهمية من أي وقت مضى ، فإن استقلالنا يسمح لنا بالتحقيق والتحدي وكشف من هم في
استخدام الحفار
استخدام الحفار

 

الفيل الصغير وأمه
الفيل الصغير وأمه

 

الفيل الصغير
الفيل الصغير

 

انتشال الفيل
انتشال الفيل

 

انقاذ الفيل الأم
انقاذ الفيل الأم

 

انقاذ الفيل من الموت
انقاذ الفيل من الموت

 

محاولة الإنقاذ
محاولة الإنقاذ

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة