الحرارة تتخطى 50 درجة بالمغرب.. وحرائق الغابات عرض مستمر.. فيديو

الإثنين، 18 يوليو 2022 02:00 ص
الحرارة تتخطى 50 درجة بالمغرب.. وحرائق الغابات عرض مستمر.. فيديو تغطية تليفزيون اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع حول حرائق المغرب، تستمر حرائق الغابات لليوم الخامس على التوالى فى المغرب، تلك الحرائق التى ساعد على اشتعالها بغابات المغرب درجات الحرارة المرتفعة التى اقتربت من 47 درجة مئوية، والرياح العنيفة، حيث يتعرض المغرب لموجة حارة فى وقت تعانى البلاد جفافا استثنائيا وإجهادا مائيا.

فيما واصلت أجهزة الإطفاء المغربية مدعومة بمزيد من التعزيزات، مكافحة الحرائق خاصة تلك التى تجتاح مناطق حرجية نائية شمالى المملكة، وطالب عدد من المتضريين بصرف تعويضات عما لحق بهم من خسائر.

ولم تنجح التدخلات التى قامت بها السلطات لتفادى وقوع خسائر مادية، نظراً لصعوبة التضاريس وهبوب رياح الشركى التى كانت عاملا مسرعا لانتشار ألسنة اللهب.

وأثار عدد من المواطنين فى المناطق المتضررة من هذه الحرائق مطالب بتعويضهم عما خسروه، خصوصا أن عددا منهم خسر محاصيله وماشيته ومسكنه، وبات لا يملك شيئا.

وفى إقليم تازة حيث أتت النيران على مساحة شاسعة من الغابة نواحى إقليم الصميعة، يناقش عدد من أبناء المنطقة ضرورة تفعيل القانون 110.14 المتعلق بإحداث نظام لتغطية عواقب الوقائع الكارثية. وفق"هيسبريس".

وأفاد عدد من المواطنين فى المناطق المتضررة بإقليم تازة بأن هناك تحركا من طرف السكان من أجل الترافع لإصدار قرار يعتبر الحريق الغابوى واقعة كارثية لتعويض المتضررين منه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة