هل أحرق نيرون روما ثم عزف على الكمان؟.. اعرف الحكاية

الإثنين، 18 يوليو 2022 12:00 م
هل أحرق نيرون روما ثم عزف على الكمان؟.. اعرف الحكاية نيرون
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اندلع حريق روما العظيم ودمر الكثير من المدينة ابتداءً من 18 يوليو في عام 64. على الرغم من القصص المعروفة، لا يوجد دليل على أن الإمبراطور الروماني، نيرون، أشعل النار أو عزف على الكمان أثناء ذلك.

بدأ الحريق في الأحياء الفقيرة في منطقة جنوب تل بالاتين، وسرعان ما احترقت منازل المنطقة وانتشرت النيران شمالا تغذيها الرياح العاتية، خلال فوضى النيران وردت أنباء عن نهب كثيف. ولمدة ثلاثة أيام تقريبًا تم القضاء تماما على ثلاث من مقاطعات روما الأربعة عشر، أربعة فقط لم يمسها الحريق الهائل. ولقي مئات الأشخاص حتفهم في الحريق وشرد الآلاف، وفقا لموقع هيستورى.

وعلى الرغم من أن الأسطورة الشعبية تقول إن الإمبراطور نيرون كان يعبث أثناء احتراق المدينة ويعزف على الكمان، إلا أن هذا الاعتقاد  خاطئ، أولاً، لم يكن الكمان موجودًا في ذلك الوقت، بدلاً من ذلك، كان نيرون معروفًا بموهبته على القيثارة، وغالبًا ما كان يؤلف موسيقاه الخاصة، الأهم من ذلك، كان نيرون في الواقع على بعد 35 ميلاً في أنتيوم عندما اندلع الحريق، وفي الواقع، ترك قصره يستخدم كمأوى.

ولطالما ألقت الأسطورة باللوم على نيرون لعدة أسباب، لم يحب نيرون جماليات المدينة واستخدم الدمار الذي أحدثته النيران لتغيير الكثير منها، ووضع قوانين بناء جديدة في جميع أنحاء المدينة، استخدم نيرون النار أيضًا لتضييق الخناق على التأثير المتزايد للمسيحيين في روما، اعتقل وعذب وأعدم مئات المسيحيين بحجة أن لهم علاقة بالحريق.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة