لو مسافر الإسماعيلية.. دليلك الكامل للشواطئ بالأسعار والخدمات على قد الإيد.. أسعار الفنادق تبدأ من 70 جنيها حتى 400.. حجز لليوم الواحد للشاليه الزوجى بـ200 جنيه و300 للمكيف.. وما تنساش تشترى مانجو إسماعيلاوى

السبت، 16 يوليو 2022 07:00 م
لو مسافر الإسماعيلية.. دليلك الكامل للشواطئ بالأسعار والخدمات على قد الإيد.. أسعار الفنادق تبدأ من 70 جنيها حتى 400.. حجز لليوم الواحد للشاليه الزوجى بـ200 جنيه و300 للمكيف.. وما تنساش تشترى مانجو إسماعيلاوى الإسماعيلية المدينة الهادئة مقصد المصيفين
الإسماعيلية صبرى غانم

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تقع محافظة الإسماعيلية على قناة السويس وتتوسط محافظات القناة، كما تقع بين محافظتى السويس وبورسعيد ويطلق عليها عروس القناة وتربطها حدود مع الكثير من المحافظات مثل محافظة السويس والقاهرة والشرقية وشمال سيناء وبورسعيد.

شواطئ الإسماعيلية (1)

اذا أردت أن تزور الإسماعيلية، وتقصد تلك المدينة الهادئة التى تحولت من مصيف اليوم الواحد إلى مصيف الإقامة لكى تستمتع وتقضى بعض أيام الصيف فى الإسماعيلية، فهناك العديد من الفنادق التى تقع فى قلب مدينة الاسماعيلية وأسعارها تبدأ من 70 جنيها حتى 400 جنيه وتوجد فنادق ومنتجعات وقرى سياحية أخرى تقع على شاطئ قناة السويس وشاطئ بحيرة التمساح ومنها فنادق قريبة من المجرى الملاحى 4 نجوم، والتى تستقبل زائرى المدينة سنويا، كما يقول مسئول أحد الفنادق عبدالقادر محمد ، أن الأسعار تبدأ من 1500 جنيه للسويت شامل الإفطار ويضم 23 شاليه وبنفس أسعار السويت وأسعار الغرف فى متناول الجميع نصف اقامة فى الغرفة المزدوجة بالعشاء والإفطار، بينما سعر الغرفة المفردة 600 جنيه فى الليلة الواحدة شاملة العشاء والافطار ، ويوجد بالفندق أماكن لمعسكرات فرق الكرة ونادى صحى و2 ملعب كرة قدم قانونى و2 ملعب تنس أرضى وشاطئ خاص  وحمام سباحة للكبار وحمام سباحة للأطفال، كما يوجد بالفندق مساحات خضراء كبيرة ويوجد بالفندق شاطئ كبير خدمة لزائري الفندق .

شواطئ الإسماعيلية (2)

كما يوجد بمدينة الإسماعيلية أيضا أشهر فندق وهو فندق توليب الفرسان الذي أصبح قبلة كل المصيفين وراغبى اقامة المؤتمرات والزيارات الرسمية للمحافظة، حيث يوجد بالفندق قاعات كبيرة مجهزة للمؤتمرات وحمامات سباحة ومجموعة مطاعم مختلفة وممارسة رياضات كثيرة منها السباحة والجيم كما يضم الفندق عدد كبير من الغرف المطلة على شاطئ بحيرة التمساح والمجرى الملاحى لقناة السويس وحمامات السباحة.

شواطئ الإسماعيلية (3)

وفى المقابل يوجد العديد من الشواطئ التابعة لهيئة قناة السويس والتى تخدم العاملين بالهيئة كما يوجد شاليهات تابعة لمحافظة الاسماعيلية وبأسعار رمزية وفى متناول الجميع، كما نرى فى منتجع وشاطئ الملاحة التابع لمحافظة الاسماعيلية وتذكرة الدخول تتراوح من 10 جنيهات بعد الساعة الرابعة مساءا الى 30 جنيه سعر دخول الفرد للشاطئ فى اليوم الواحد من الساعة 9 صباحا، كما يوجد عدد من الشاليهات داخل النادى منها المكيف ومنها غير المكيف وتبدأ أسعار الحجز لليوم الواحد من بالنسبة للشاليه الزوجى غرفة وصالة 200 جنيه بدون تكييف و300 للشاليه المكيف،  كما يوجد شاليهات 2 غرفة وسعرها 300 لليلة الواحدة للمكيف و350 للشاليه غرفتين وصالة للمكيف.

شواطئ الإسماعيلية (4)

ويوجد بشاطئ ونادى الملاحة كما يقول مسؤل النادي أن الشاطئ يضم 22 شاليه منهم 6 شاليهات حجرة وصالة و16 شاليه حجرتين وصالة ويوجد داخل النادى والشاطئ قسم لملاهي الاطفال بأسعار رمزية وقسم البلياردو الفيديو جيم، كما يوجد بالنادى كافتيريا لخدمة الرواد والزائرين بنفس أسعار السوق، كما يوجد بالشاطئ بدلات مائية وتؤجر بالساعة والساعة قيمتها 50 جنيه ويوجد لنش للتنزه داخل بحيرة التمساح قيمة الرحلة 10 جنيه للفرد والرحلة تستغرق ما يقرب من ربع ساعة ويوجد بالنادى سقالة على الشاطئ.

شواطئ الإسماعيلية (5)

كما يوجد بالإسماعيلية القرية الأوليمبية وهي مقامة على طراز فندقى وتبلغ قيمة اقامة الفرد بالإعاشة مايقرب من 250 جنيه ويوجد بالقرية جمام سباحة أوليمبي ومطعم كبير وسوبر ماركت وعدد من الملاعب الاوليمبية.

شواطئ الإسماعيلية (6)

كما يوجد فى الإسماعيلية بيت الشباب الدولى والذي يقع على شاطئ بحيرة التمساح والمجرى الملاحى لقناة السويس واسعاره فى متناول الجميع واسعاره تبدأ من 50 جنيه لليلة الواحدة.

ويوجد فى الإسماعيلية قرية 25 يناير الخاصة بضباط الشرطة، وكذلك نادى وفندق آخر لضباط القوات المسلحة بالقرب من معدية نمرة 6.

شواطئ الإسماعيلية (7)

كما يوجد فى الإسماعيلية نادى الفيروز والمصمم على هيئة مركب، وقال محمد خليل القماش مدير عام النادى أن النادى تم تطويره وانشاء ممشى على البحر خاص بذوى الاحتياجات الخاصة، كما يوجد بالنادى عدد من الغرف والشاليهات وأسعارها فى متناول الجميع، كما يوجد بالنادى كافتيريا ومطعم وأسعارها عادية جدا وفى متناول الجميع، مؤكدا أن الإسماعيلية أصبحت تجذب العديد من الزائرين لتوافر عنصر الأمن والامان بها ولم تعد بلد سياحة اليوم الواحد كما يوجد بالنادي والشاطئ مدينة ملاهى لخدمة الرواد وبأسعار فى متناول الجميع.

شواطئ الإسماعيلية (8)

ويوجد فى الإسماعيلية العديد من القرى والمنتجعات السياحية الخاصة على طريق البلاجات وتتراوح سعر الشقة من 400 جنيه الى 500 جنيه فى الليلة وتنطبق هذه الأسعار أيضا على الشاليهات ويتوافر فى هذه الأماكن عناصر الأمان لوجود أمن خاص بالقرى والمنتجعات.

شواطئ الإسماعيلية (9)

ويوجد فى مدينة فايد التابعة لمحافظة الاسماعيلية العديد من الشواطئ والقرى السياحية الواقعة على شاطئ البحيرات المرة والعديد منها خاص ومنها القليل الذى يتبع المحافظة ومركز ومدينة فايد ومنها شاطئ الزهور وشاطئ فايد الجديد وشاطئ اللوتس والأسعار الخاصة بشاليهات المحافظة فى متناول الجميع حيث تبدا أسعار الشاليهات من 200 الى 600 جنيه لليلة الواحدة.

شواطئ الإسماعيلية (10)

ويقصد فايد وابوسلطان الالاف من الزائرين لقضاء وممارسة سياحة اليوم الواحد فى هذه الشواطئ وسعر دخول الشاطئ يبدا من 10 جنيهات للفرد.

ويوجد بالشواطىء كافتيريات أسعارها فى متناول الجميع وبنفس الأسعار الموجودة خارج الشواطئ.

شواطئ الإسماعيلية (11)

وتمتاز الإسماعيلية بزراعة المانجو وتشتهر ببلد المانجو حيث يقوم الزائرين اثناء عودتهم الى محافظاتهم بشراء الأصناف المميزة من المانجو الإسمعلاوى.

ويقول أشرف سليمان مدير عام السياحة بمحافظة الإسماعيلية، إن هناك مناطق كثيرة يمكن لزائرى الاسماعيلية زيارتها منها متحف الإسماعيلية، مؤكدا أن الاسماعيلية لم تعد محافظة سياحة اليوم الواحد ويدعو كافة ـبناء مصر لزيارة الاسماعيلية تلك المحافظة الهادئة والتى يوجد بها أكبر مساحات خضراء ويوجد بها الشواطئ والفنادق والأسعار فى متناول الجميع.

شواطئ الإسماعيلية (12)

عزيزى زائر الإسماعيلية لو محتاج تشترى السمك هتجد سوق السمك الحضارى الذى افتتح مؤخرا بطريق البلاجات، وفيه كل أنواع الاسماك وبأسعار تناسب كل الزائرين كما يوجد مطاعم خاصة بالأسماك على طريق البلاجات.

كما يوجد بالقرب من البلاجات أسواق الخضار والفاكهة وتقدر توصل هذه الأسواق، إما عن طريق استقلالك سيارتك الخاصة أو سيارات الأجرة او الميكروباصات متوفرة بكثرة تطلع من الشاليه أو القرية السياحية تجد المواصلات متوفرة.

شواطئ الإسماعيلية (13)
 

 

شواطئ الإسماعيلية (14)
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة