العالم هذا الصباح.. لوجانسك: القوات الأوكرانية تحرق القمح.. البنتاجون: لا أدلة على تسرب الأسلحة الغربية من أوكرانيا.. خلفاء جونسون يختلفون فى تقييمهم لمصداقيته.. وبايدن: اتفقنا على ربط الكهرباء بالعراق بالخليج

السبت، 16 يوليو 2022 09:00 ص
العالم هذا الصباح.. لوجانسك: القوات الأوكرانية تحرق القمح.. البنتاجون: لا أدلة على تسرب الأسلحة الغربية من أوكرانيا.. خلفاء جونسون يختلفون فى تقييمهم لمصداقيته.. وبايدن: اتفقنا على ربط الكهرباء بالعراق بالخليج الحرب الروسية الأوكرانية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اتهامات متبادلة بين كل من روسيا وأوكرانيا وحلفائها، تتخلل هذه الاتهامات محاولات وتصريحات صحفية داعية إلى التفاوض لوقف أتون الحرب المشتعلقة بالشرق الأوروبى منذ فبراير الماضى، وتأجيل شهادة الرئيس السابق ترامب بعد وفاة زوجته.

لوجانسك: القوات الأوكرانية تحرق حقول القمح

أعلنت جمهورية لوجانسك الشعبية أن القوات الأوكرانية حرقت حقول القمح وصوامع الحبوب أثناء انسحابها أمام تقدم القوات الروسية، في خطوات انتقامية.

وقال مساعد وزير الداخلية بجمهورية لوجانسك فيتالي كيسيليوف: "طردت قواتنا الفاشيين بنجاح من بلدة فولتشيياروفكا، حيث فروا باتجاه سيفيرسك وأضرموا النار في حقول الحبوب على طريقهم".

وأضاف أن القوات الأوكرانية تستخدم المروحيات لهذا الغرض، وأن حادثا مماثلا وقع في بلدة روبيجنويه، حيث "استهدفت القوات الأوكرانية صومعة للحبوب، مما أسفر عن احتراقها".

وأضاف أن "هذا كان احتياطي استراتيجي لمدن روبيجنويه وسفيرودونيتسك وليسيتشانسك وكراسني ليمان والبلدات الصغيرة المجاورة".

وقال إن القوات الأوكرانية "تستخدم التكتيكات ذاتها في جمهورية دونيتسك الشعبية".

الحرب الأوكرانية
الحرب الأوكرانية

البنتاجون: لا أدلة على تسرب الأسلحة الغربية من أوكرانيا

أكد مسؤول كبير في البنتاجون أن وزارة الدفاع الأمريكية لا تراقب استخدام الجيش الأوكراني للأسلحة الأمريكية، ولا تلمس أي مؤشرات على تسرب هذه الأسلحة إلى خارج أوكرانيا.

ونقلت وكالة "نوفوستي" عنه قوله: "نحن لا نراقب استخدام الأوكرانيين لأسلحتنا على وجه التحديد، لكننا لم نر أي مؤشرات على نقل هذه الأسلحة إلى أي جهة غير القوات الأوكرانية".

ووفقا لاعتراف رئيس مكتب الأمن الاقتصادي الأوكراني فاديم ميلنيك، سجلت مبيعات متكررة للمساعدات القادمة من الغرب، بما فيها المعدات العسكرية.

وذكرت RT أن الإمداد غير المسبوق بالأسلحة الأجنبية إلى كييف، أدى إلى ظهور سوق سوداء للسلاح في أوكرانيا، حيث يمكن العثور على إعلانات لبيع صواريخ "جافيلين" المضادة للدبابات أو ذخيرة Phoenix Ghost المتطورة.

راجمات HIMARS  بعيدة المدى
راجمات HIMARS بعيدة المدى

المرشحون لخلافة جونسون يختلفون فى تقييمهم لمصداقيته

تباينت إجابات المرشحين لخلافة رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، حول مدى مصداقيته وأمانته، وذلك في أول مناظرة متلفزة سبقت الانتخابات.

وكان توم توغيندهات رئيس لجنة مجلس العموم، الوحيد الذي قدم إجابة مباشرة لا لبس فيها حول مسألة ما إذا كان جونسون صادقا إذ قال "لا"، وبعد ذلك صفق له الجمهور.

واختار جميع المشاركين الآخرين في المناقشة عدم الإجابة بشكل قاطع، على الرغم من أن هذا هو ما طلبه الوسيط.

وردت نائبة وزير شؤون المرأة والمساواة السابقة كيمي بادينوك بضحكة خافتة، قائلة: "في بعض الأحيان"، ما أثار ضحك الجمهور.

ورفضت نائبة وزير التجارة الدولية بيني موردونت الإجابة بشكل واضح على السؤال وقالت: "كانت هناك قضايا صعبة حقا وأعتقد أنه دفع ثمن ذلك".

ولم تتمكن وزيرة الخارجية ليز تراس أيضا من إعطاء إجابة واضحة على السؤال المطروح، مفضلة الإشارة إلى تصريحات جونسون السابقة نفسها، دون التعبير عن رأيها في الواقع، حيث وردت بغموض: "كشف بنفسه أن الأشياء التي قالها لم تكن دقيقة 100%، وأنا أصدق ذلك".

كما تجنب وزير المالية السابق ريشي سوناك، الذي حصل على أكبر عدد من الأصوات في الجولتين الأولى والثانية، تقديم إجابة قاطعة، واختزل إجابته، قائلا: "حاولت تصديق كلامه لأطول فترة ممكنة، وانتهى بي الأمر إلى استنتاج مفاده أنني لا أستطيع، ولذلك استقلت.. كانت هناك عدة أسباب وراء استقالتي وكانت الثقة والصدق أحدها".

رئيس الوزراء البريطانى المستقيل بوريس جونسون
رئيس الوزراء البريطانى المستقيل بوريس جونسون

 

محكمة أمريكية تؤجل الاستماع لإفادة ترامب إثر وفاة زوجته الأولى

أرجأت السلطات القضائية الأمريكية الاستماع لإفادة الرئيس السابق دونالد ترامب في تحقيق مدني بنيويورك يتعلق بادعاءات على شركته بالاحتيال، وذلك على خلفية وفاة زوجته الأولى إيفانا، بحسب "روسيا اليوم".

وكان من المقرر الجمعة، أن يدلي ترامب ونجلاه دونالد جونيور وإيفانكا بإفاداتهم تحت القسم، في التحقيق الذي تقوده المدعية العامة في نيويورك ليتيسيا جيمس، إلا أن المتحدث باسم جيمس قال إن الإفادات أرجئت بسبب وفاة إيفانا ترامب الخميس، وهي والدة دونالد جونيور وإيفانكا.

وأوضح المتحدث أنه "في ضوء وفاة إيفانا ترامب أمس، تلقينا طلبا من محامي دونالد ترامب وأبنائه بإرجاء إعطاء الإفادات الثلاث، وهو ما وافقنا عليه". وأشار الى أن الإرجاء "موقت وستتم إعادة جدولة الإفادات في أقرب وقت ممكن"، دون أن يذكر معلومات حول تواريخ تقديمها.

وتوفيت إيفانا ترامب عن عمر 73 عاما في منزلها في مانهاتن. وتحقق الشرطة في ما إذا كانت الوفاة ناتجة من حادث سقوط على درج منزلها، ومن المقرر أن يحدد الطبيب الشرعي في المدينة سبب الوفاة.

وتشتبه جيمس في أن "منظمة ترامب" بالغت بشكل احتيالي في قيمة عقارات عند التقدم بطلب للحصول على قروض مصرفية، في حين قللت من قيمتها أمام السلطات الضريبية من أجل دفع ضرائب أقل. في حين نفت عائلة ترامب ارتكاب أي مخالفات.

الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب
الرئيس الأمريكى السابق دونالد ترامب

بايدن: اتفقنا على ربط شبكة الكهرباء بالعراق بشبكة مجلس التعاون عبر السعودية والكويت

قال الرئيس الأمريكى جو بايدن إنه تم الاتفاق على ربط شبكة الكهرباء بالعراق بشبكة مجلس التعاون عبر السعودية والكويت، حسبما ذكرت العربية.

وأكد بايدن خلال لكلمة له على هامش زيارته للمملكة العربية السعودية، أن السعودية ستدخل فى شراكة مع الولايات المتحدة فيما يتعلق بمبادرة الطاقة النظيفة.

وقال الرئيس الأمريكى جو بايدن إنه يفعل كل ما بوسعه لزيادة إمدادات النفط للولايات المتحدة، مؤكدا أنه أجرى مناقشات جيدة في ما يتعلق بضمان أمن الطاقة العالمي وإمدادات مناسبة للنفط.

كما أكد الرئيس الأمريكى جو بايدن إن واشنطن لن تترك فراغا فى الشرق الأوسط لروسيا والصين، حسبما ذكرت شبكة العربية، وأكد بايدن إن السعودية ساهمت فى تثبيت ودعم الهدنة فى اليمن.

وأكد بايدن أنه ناقش مع القيادة السعودية ملف أمن الطاقة، مضيفا إلى أنه بحث الاحتياجات الأمنية والعسكرية للسعودية لمواجهة التهديدات، كما أكد أنه تم الاتفاق على شراكات مع السعودية بشأن تقنية الجيل الخامس 5G .

وعقد ولى العهد السعودى الأمير محمد بن سلمان جلسة مباحثات ثنائية فى قصر السلام مع الرئيس الأمريكى جو بايدن، بحسب وكالة الأنباء السعودية.

والتقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، بحضور الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء، في قصر السلام بجدة، اليوم،الرئيس جوزيف بايدن رئيس الولايات المتحدة الأمريكية، وقد رحب خادم الحرمين الشريفين، بالرئيس الأمريكى والوفد المرافق له، في المملكة العربية السعودية.

الرئيس الأمريكى جو بايدن
الرئيس الأمريكى جو بايدن

 

 
 
 
 








الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة