أكرم القصاص

نقيب التشكيليين يكشف: تم التصديق على نقابة لفنانى الصعيد فى أسوان

السبت، 16 يوليه 2022 12:02 م
نقيب التشكيليين يكشف: تم التصديق على نقابة لفنانى الصعيد فى أسوان صفية القبانى
أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
كشفت الدكتور صفية القبانى، نقيب التشكيليين، على إقامة مقر لنقابة الفنانين التشكيليين فى الصعيد وبالتحديد فى مدينة أسوان.
 
وأوضحت الدكتورة صفية القبانى، فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، إنه تم التصديق على إنشاء نقابة للفنانين التشكيليين فى أسوان، وذلك ما أكده اللواء أشرف عطية محافظ أسوان من خلال إرسال رسالة مفادها تصديق على نقابة لفنانين التشكيليين فى أسوان، لتصبح مقرًا وبيتًا لفنانين الصعيد قريبًا بعد مطالب الفنانين بذلك.
 
يذكر أن نقابة التشكيليين أطلقت مؤخرًا حملة لتوثيق الأعمال الفنية، وقالت الدكتورة صفية القبانى إن الحملة لاقت صدى واسعا، كما أن عدد من الفنانين التشكيليين الذين موجودين على قيد الحياة أبدوا رغبتهم فى توثيق أعمالهم.
 
وأوضحت صفية القبانى فى تصريحات خاصة لـ "اليوم السابع"، أن النقابة تقوم حاليا بإصدار قسم خاص بتوثيق الأعمال الفنية داخل الموقع الإلكتروني الخاص بنقابة الفنانين التشكيليين، حتى يكون التوثيق أمام عامة الناس ليكون شبيه بجاليرى يضم مختلف الأعمال الفنية.
 
وأصدرت نقابة الفنانين التشكيليين بيانا جاء فيه "إلى كل من لديه لوحه فنية زيتية أو ألوان مائية أو حفر، تمثال خزف، أى قطع فنية فى منزله أو منزل أجداده أو توارثها عنهم، ولا يعرف تاريخها أو قيمتها، تدعوك نقابة الفنانين التشكيليين بالتوجه بها إلى مقر النقابة داخل دار الأوبرا المصرية بجوار متحف الفن الحديث، والتقدم بطلب تقييم اللوحة للكشف عليها وتوثيقها بشهادة معتمدة من خلال لجنه عليا من كبار الفنانين في التخصص من أعضاء النقابة".





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة