التعريفة الجديدة تحت السيطرة.. جولة لمحافظ الغربية بكفر الزيات وبسيون وقطور لمتابعة مواقف النقل الجماعى.. حملات على المواقف للتأكد من التزام السائقين بأسيوط.. ورئيس مدينة منوف يواجه المخالفين ميدانيا.. صور

السبت، 16 يوليو 2022 02:00 م
التعريفة الجديدة تحت السيطرة.. جولة لمحافظ الغربية بكفر الزيات وبسيون وقطور لمتابعة مواقف النقل الجماعى.. حملات على المواقف للتأكد من التزام السائقين بأسيوط.. ورئيس مدينة منوف يواجه المخالفين ميدانيا.. صور حملات مكثفة على مواقف السيارات بمختلف المحافظات
المحافظات – أحمد مرعى – هيثم البدرى – عادل ضرة – جاكلين منير – محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظات مصر، جولات مكوكية للمحافظين ونوابهم على مواقف السيارات ومحطات البنزين، عقب قرارات زيادة تعريفة الركوب للمواصلات، وقرار لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية المعنية بمتابعة وتنفيذ آليات تطبيق التسعير التلقائى للمنتجات البترولية بشكل ربع سنوى فى اجتماعها المنعقد، عقب انتهاء شهر يونيو الماضى، التوصية بتعديل الأسعار الحالية السائدة فى السوق المحلى، وذلك للربع يوليو / سبتمبر 2022.

ففى الأقصر قاد محمد عبد الفتاح سكرتير عام محافظة الأقصر، جولة تفقدية على عدد من المواقف بالمحافظة للوقوف على مدى التزام السائقين بالتعريفة الجديدة لسيارات الأجرة، وذلك تنفيذا لتوجيهات المستشار مصطفى ألهم محافظ الأقصر بتكثيف حملات الرقابة لمتابعة التزام السائقين بالتعريفة الجديدة للمواصلات.

وتفقد عبد الفتاح خلال جولته، موقف المحافظات والأقاليم المجاورة بمنطقة شرق السكة الحديد، وموقف القرى بمنطقة شرق السكة الحديد وموقف المدن والقرى بامتداد شارع التليفزيون، كما تابع حركة السير والمرور داخل مدينة الأقصر خلال جولته بميدان صلاح الدين، حيث رافق السكرتير العام فى جولته كل من هدى مغربى سكرتير مساعد المحافظة، واللواء على الشرابى رئيس مدينة الأقصر، والعميد مصطفى مهران رئيس مباحث المرور، والعقيد محمد ابو زيد مرور الاقصر، ومحسن الشامى مدير إدارة الأزمات بالمحافظة وقيادات المرور وإدارة المواقف بالمحافظة .

وخلال الجولة وجه السكرتير العام لمحافظة الأقصر السائقين بالإعلان عن الأسعار بعد زيادة تعريفة الوقود، ووضع الملصق الخاص بالتعريفة الجديدة على السيارة والالتزام به ووضع قائمة بالتعريفة الجديدة بمداخل ومخارج مواقف سيارات الأجرة بجميع المراكز والمدن محذرا من استغلال المواطنين أو المغالاة فى رفع الأجرة مشددا على تطبيق القانون بكل حسم حيال المخالفين، كما التقى السكرتير العام للمحافظة بعدد من السائقين والركاب المترددين على المواقف واطلع منهم على التزام السائقين بالتعريفة الجديدة المقررة.

وفى ختام جولته، أكد عبد الفتاح ضرورة المتابعة الدورية للمواقف موجها مسئولى إدارتى المرور والمواقف بالمحافظة بضرورة المراقبة المستمرة والمرور الدورى على كافة مواقف مدن المحافظة لرصد أى مخالفات أو شكاوى داعيا المواطنين بضرورة الإبلاغ عن أى مخالفات لتطبيق التعريفة الجديدة على رقم 01226888809 او على رقم غرفة العمليات بالمحافظة 2374903.

وفى أسيوط، قال اللواء عصام سعد محافظ أسيوط، أن الحملات المفاجئة مستمرة على مواقف جميع السيارات ومحطات الوقود للتأكد من الالتزام بالتعريفة الجديدة للمواصلات الداخلية والخارجية وتركيب بانرات بجميع المواقف بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى فى حالة وجود أية مخالفات، بالإضافة إلى متابعة تركيب ملصقات وكتابة التعريفة الجديدة على السيارات والتاكسيات، وذلك عقب صدور قرار وزير البترول رقم 581 لسنة 2022 بشأن تعديل أسعار المواد البترولية بأنواعها، مؤكدا على استمرار جولاته الميدانية المفاجئة على مواقف السيارات ومحطات الوقود لفرض الانضباط ومنع التلاعب بالأسعار .

وتفقد محافظ أسيوط سير العمل ببعض مواقف السيارات ومجمع مواقف سيارات نزلة عبد اللاه لخدمة قرى ومراكز الجنوب والغرب والشرق بالإضافة إلى تفقد موقف المعلمين الجديد الخاص بالمحافظات ، للاطمئنان على انتظام حركة نقل الركاب والالتزام بالتعريفة الجديدة للمواصلات ودون أى استغلال من السائقين والتأكد من تركيب بانرات بجميع المواقف بالتعريفة الجديدة وأرقام الشكاوى ووضع استيكرات بالتعريفة الخاصة بكل خط على السيارات والتاكسيات مع التشديد على التزام السائقين بالأجرة المقررة وتطبيق العقوبات الرادعة على المخالفين ، موجها جميع قيادات المحافظة ورؤساء المراكز والاحياء بتكثيف الحملات وتحرير المحاضر للمخالفين بالتنسيق مع ادارات المرور ومباحث المرور والمواقف .

كما تفقد المحافظ بعض محطات الوقود للتأكد من الالتزام بالأسعار الجديدة للوقود وتوفير كميات كافية للمواطنين وتركيب بانرات بالاسعار الجديدة مشيرا إلى اطلاق حملة "خليك ايجابي" لتوعية المواطنين للإبلاغ عن أية تلاعب فى الأجرة أو أسعار الوقود وتخصيص خطوط ساخنة لتلقى شكاوى وبلاغات المواطنين بخصوص تطبيق الأسعار الجديدة للمواد البترولية أو أى تلاعب بتعريفة المواصلات الداخلية أو الخارجية بالتنسيق مع الأجهزة الرقابية من خلال رقم الخط الساخن الخاص بغرفة عمليات المحافظة (2135858/ 088) أو رقم (2135727/ 088) أو إرسال الصور والشكاوى عن طريق برنامج تليجرام رقم (01000623873) بالإضافة إلى رقم منظومة الشكاوى الحكومية الموحدة (16528) التابع لمجلس الوزراء أو من خلال البوابة الإلكترونية للمنظومة www.shakwa.eg لتلقى البلاغات وشكاوى المواطنين على مدار 24 ساعة والتعامل السريع معها .

وفى المنوفية تفقد وحيد عبد ربه رئيس مركز ومدينة منوف بمحافظة المنوفية، موقف سيارات منوف عبود، للتأكد من انتظام العمل بالمواقف والتأكد من الإلتزام بتطبيق التعريفة الجديدة والمقررة بكافة وسائل المواصلات وعدم استغلال المواطنين .

 وأوضح عبد ربه، أنه تم الاستعانه بسيارات معاونه لنقل الركاب إلى القاهرة نظرا لوجود تكدس للركاب عقب انتهاء اجازه عيد الاضحى المبارك وجارى تحميل السيارات تباعا، وأكد عبد ربه، على تكثيف الجهود للسيطرة على أوضاع مواقف السيارات بمركز منوف وشن الحملات اليومية للسيطرة على الأوضاع بمختلف مواقف السيارات، حيث يأتى ذلك طبقا لتوجيهات اللواء ابراهيم أبو ليمون محافظ المنوفيه بالمتابعة الدورية لكافة المواقف للتأكد من مدى الالتزام بالتعريفة الجديدة والمسارات المقررة بكافة وسائل المواصلات.

وفى الغربية أكد الدكتور طارق رحمى محافظ الغربية عقب مروره على كافة المراكز والمدن والأحياء على انتظام سير الحركة داخل المواقف، والالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة، جاء ذلك عقب الجولتين التى قام بهما المحافظ، مساء اليوم الجمعة، لمتابعة مدى الالتزام بتطبيق التعريفة الجديدة التى أعلنتها المحافظة، عقب تحريك أسعار الوقود، وذلك خلال جولة أولى شملت عدد من مواقف النقل الجماعى داخل مركزى بسيون وكفر الزيات، فى حين شملت الجولة الثانية عدد من مواقف مركز ومدينة قطور.

وشدد المحافظ على السائقين بضرورة الالتزام بالتعريفة الجديدة والتى تم وضعها لتتناسب مع الأسعار الجديدة للوقود، بما لا يتعارض مع مصلحة السائق والركاب فى ذات الوقت، كما تحدث مع المواطنين، مطالباً إياهم بعدم دفع أى مبالغ مالية سوى المحددة والإبلاغ الفورى فى حال مخالفة السائق لذلك، وخلال الجولة لاحظ المحافظ وجود عجز فى خط سير "عبود - كفر الزيات"، حيث وجه على الفور بالاستعانة بأتوبيسات الجمعية لنقل الركاب لموقف عبود، كما وجه بدعم خطوط القرى بعدد من السيارات الإضافية.

وشدد محافظ الغربية على مديرى المواقف بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء بسرعة الانتهاء من تعليق بنرات كبيرة على مدخل كل موقف تشمل التعريفة الجديدة، كما شدد على وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير، وذلك تنفيذاً لتوجيهات اللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

وفى الإسكندرية أكد اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية على استمرار تكثيف الحملات الرقابية على المواقف ومحطات الوقود، وذلك لليوم الثالث على التوالى، للتأكد من الالتزام بالأسعار الجديدة والتصدى لأى محاولات لاستغلال المواطنين، وذلك تنفيذاً لتوجيهات رئيس مجلس الوزراء، وتكليفات اللواء محمود الشعراوى وزير التنمية المحلية.

وفى هذا الصدد؛ قام اللواء خالد جمعة السكرتير العام بالمحافظة، اليوم، بجولة تفقدية على عدد من المواقف على رأسها موقف العوايد، وذلك للتأكد من الالتزام الكامل بالتعريفة الجديدة والاطمئنان على انتظام حركة نقل الركاب وعدم وجود أى استغلال من السائقين. والتأكد من الانتهاء من تركيب البانرات والملصقات بالمواقف والمدون عليها بيان كامل بتعريفة التسعيرة الجديدة.

وفى كفر الشيخ تفقد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، عدداً من مواقف سيارات الأجرة شرق وغرب العاصمة، رافقه خلالها عمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، للاطمئنان على انتظام حركة نقل الركاب والالتزام بخط السير والتعريفة الجديدة، وتحدث مع المواطنين بخصوص التعريفة الجديدة لركوب المواصلات، والتأكد من التزام السائقين بالتعريفة المقررة، مطالباً إياهم بعدم دفع أى مبالغ مالية سوى المحددة، والإبلاغ الفورى فى حال مخالفة السائق لذلك، رافق المحافظ خلال جولته، المهندسة عايده ماضى السكرتير العام، المساعد، واللواء حاتم فايد، مدير إدارة المواقف، والعميد سامح العزب، مدير إدارة المرور، والعقيد كريم عبد، رئيس مباحث المرور، وضبط محافظ كفر الشيخ سيارتين الأولى بموقف كفر الشيخ يقودها طفل عمره 16سنة، نحمله ب 14 راكب، ووقف سيارة أجرة تسير عكس الاتجاه.

وتفقد محافظ كفر الشيخ مواقف القاهرة وطنطا والحامول وبيلا وسيدى سالم ، وموقف السرفيس ودسوق وقلين والرياض، وفوه ومطوبس، كما تفقد مواقف غرب المدينة لعدد من المراكز والقرى ،واختتمت الجولة بتفقد محطات الوقود، حيث اطمأن على توافر الوقود بالمحطات والإعلان عن الأسعار الجديدة، مؤكداً على المواطنين بضرورة الإبلاغ عن عدم التزام السائقين بالتعريفة المقررة على الأرقام المعلنة بالصفحة الرسمية للمحافظة.

وشدد محافظ كفر الشيخ على مديرى المواقف بالتنسيق مع مجالس المدن والأحياء، والوحدات القروية، بسرعة الانتهاء من تعليق بنرات كبيرة على مدخل كل موقف تشمل التعريفة الجديدة، كما شدد على استكمال وضع الملصق الخاص بسيارات السرفيس والمتضمن خط السير والأجرة المقررة وفقاً للزيادات الجديدة، لعدم قيام قائدى السيارات بزيادة تعريفة الركوب بصورة منفردة أو تقسيم خطوط السير، وذلك تنفيذاً لتوجيهات الدكتور مصطفى مدبولى ، رئيس مجلس الوزراء، واللواء محمود شعراوى وزير التنمية المحلية.

 

جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(10)
جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(10)

 

جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(11)
جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(11)

 

جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(12)
جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(12)

 

جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(1)
جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(1)

 

جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(2)
جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(2)

 

جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(3)
جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(3)

 

جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(4)
جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(4)

 

جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(5)
جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(5)

 

جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(6)
جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(6)

 

جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(7)
جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(7)

 

جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(8)
جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(8)

 

جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(9)
جولات-مكوكية-على-مواقف-السيارات-لمتابعة-الإلتزام-بتعريفة-الركوب-(9)

 

مشاهد-من-لحظات-استخراج-الميكروباص-(2)
مشاهد-من-لحظات-استخراج-الميكروباص-(2)

 

مشاهد-من-لحظات-استخراج-الميكروباص-(4)
مشاهد-من-لحظات-استخراج-الميكروباص-(4)

 

مشاهد-من-لحظات-استخراج-الميكروباص-(6)
مشاهد-من-لحظات-استخراج-الميكروباص-(6)

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة