أكرم القصاص - علا الشافعي

الصين تطلق قمرا صناعيا لتأمين الاتصالات لمحطتها الفضائية

الجمعة، 15 يوليو 2022 04:00 م
الصين تطلق قمرا صناعيا لتأمين الاتصالات لمحطتها الفضائية محطة الفضاء الصينية
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
نجحت الصين بإطلاق قمر صناعي جديد إلى مدارات الأرض، ستستخدمه في نقل البيانات من وإلى محطتها الفضائية، وتبعا لوكالة شينخوا الصينية فإن قمر Tianlian-2 الجديد أطلق من مطار Xichang  الفضائي في مقاطعة سيتشوان جنوب غرب الصين، واستخدم في عملية الإطلاق صاروخ صيني من نوع Long March 3B.
 
ووفقا لما ذكره موقع "RT"، أشارت الوكالة إلى "أن القمر وصل إلى مداره الفضائي المحدد، وعملية الإطلاق الفضائي المذكورة باتت العملية رقم 426 التي تستعمل فيها الصين صواريخ Long March".
 
كما أنه بالإضافة إلى ترحيل الإشارات والبيانات من وإلى المحطة الفضائية الصينية فإن الصين تعتمد على أقمار Tianlian-2 لتعمل مع الأقمار الأخرى على استشعار الأرض عن بعد، وتأمين الاتصالات والبيانات المطلوبة لزيادة موثوقية عمليات الإطلاق الفضائي.
 
وكانت وسائل إعلام صينية قد أشارت إلى أن المحطة الفضائية الوطنية التي طورتها بلادها من المفترض أن تعمل لمدة 10 سنوات في الفضاء، وعلى مدارات تبعد ما بين 340 و450 كلم عن الأرض، وصممت ليعمل على متنها 3 رواد أو 6 رواد لفترة قصيرة في مرحلة استبدال طواقم الرواد، وستستخدم هذه المحطة أيضا للمشاريع الفضائية الدولية.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة