خطة التنمية ورفع الوعى.."شباب النواب": نستهدف الاهتمام بالنشء ورفع الوعى لدى الأجيال الجديدة لمواجهة الشائعات.. تعزيز الاستثمار الرياضى ورعاية واكتشاف الموهوبين رياضيا.. وتقديم مزيد من الدعم للألعاب الفردية

الخميس، 14 يوليو 2022 12:00 م
خطة التنمية ورفع الوعى.."شباب النواب": نستهدف الاهتمام بالنشء ورفع الوعى لدى الأجيال الجديدة لمواجهة الشائعات.. تعزيز الاستثمار الرياضى ورعاية واكتشاف الموهوبين رياضيا.. وتقديم مزيد من الدعم للألعاب الفردية مجلس النواب - ارشيفية
كتب _ هشام عبد الجليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكدت لجنة الشباب والرياضة فى تقريرها بشأن خطة التنمية الاقتصادية والاجتماعية للعام المالى 2022/2023، أن الرؤية الخاصة بقطاع الشباب والرياضة تتبلور حول تعزيز مفهوم الريادة والتميز في الارتقاء بجودة حياة الشباب والنشء المصرى، وتطوير نمط حياتهم من خلال محاور التنمية الشاملة الشبابية والرياضية بما يؤدي لتعزيز الانتماء والفخر بالهوية الوطنية وتطوير مهاراتهم وقدراتهم.

وأشارت اللجنة فى تقريرها عن الخطة، أنه انطلاقا من هذه الرؤية التنموية، يتبنى القطاع التوجهات الرئيسية المتمثلة فى إطلاق سياسة وطنية للشباب والرياضة يشارك فيها كافة فئات المجتمع، إتاحة فرص عمل لائقة وكريمة للشباب والفتيات مـن خـلال المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، تنمية فرص الاستثمار الرياضي وإطلاق مبادرات للصناعات الرياضية، تبني المبادرات الشبابية والرياضية وتوسيع الشراكة مع مؤسسات المجتمع المدني .

كما ارتكزت خطة التنمية على تحويل مراكز الشباب والمنشآت الشبابية والرياضية إلى مراكز لخدمة الأسرة والمجتمع، دعم مشاركة الشباب في انتخابات مراكز الشباب والمجالس الشعبية المحلية، توظيف الرياضة في تنمية ودعم قيم المواطنة والانتماء بمشاركة كافة فئات المجتمع، تدعيم مفهوم الإدارة الاقتصادية الرشيدة للمنشآت الشبابية والرياضية وجذب موارد إضافية للتمويل، ورعاية واكتشاف الموهوبين رياضيا وتقديم مزيد من الدعم للأبطال الرياضيين، ومواجهة الفكر المتطرف والشائعات عن طريق رفع وعي الشباب والنشء.

وتعمل اللجنة على النهوض المستمر بالتعليم الأساسي والجامعي لخلق جيل واع، مع العمل على  وضع مصر على الخريطة الدولية والأولمبية، العمل على سرعة إصدار قانون الرياضة الجديد، توظيف النشاطات الرياضية في تنشيط الحركة الدولية الوافدة والسياحة المحلية، تطوير المنشآت الرياضية لإقامة المحافل الرياضية العالمية والأولمبية، وتعميم الأنشطة الرياضية في جميع المدارس والجامعات.

كما تستهدف الخطة توجيه استثمارات عامة قدرها 1.9 مليار جنيه لتعزيز الخدمات الرياضية والشبابية بهدف تنفيذ مجموعة من البرامج والمبادرات التنموية، أبرزها إنشاء وتطوير سبعمائة ملعب خماسي ومركز شباب باستثمارات قدرها 585 مليون جنيه، تطوير سبع استادات رياضية باستثمارات تقدر بنحو 393 مليون جنيه، وإنشاء وتطوير خمس مدن رياضية باستثمارات تقدر بنحو 25 مليون جنيه، وإنشاء 60 ناديا رياضيا باستثمارات 145.6 مليون جنيه، وتطوير أربعة مراكز مدنية في محافظات ( الفيوم – مطروح – بنى سويف – سوهاج ) باستثمارات 33 مليون جنيه، وعمل ستة معسكرات شبابية في محافظات ( الإسماعيلية كما البحيرة، واستكمال تطوير وإحلال وتجديد مراكز الشباب بالقاهرة والإسكندرية . - جنوب سيناء – البحيرة ).

وأوصت لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، حصر مديريات الشباب والرياضة بالمحافظات التي تواجه مشكلة تجميد المخصصات المالية لبعض بنود موازنتها وإرسال بيان بها الى وزارة المالية لتقوم بدورها بمخاطبة مديرياتها بالمحافظات لرفع الحظر عن تلك المخصصات المالية للاستفادة منها في أوجه الصرف المخصصة لها في العام المالى 2022/2023.

وأوصت اللجنة أيضا استمرار تخصيص نسبة من موارد صندوق التمويل الأهلي لرعاية النشء والشباب والرياضة لتمويل تكلفة البرامج الرئاسية التي تعقدها الأكاديمية لتأهيل الشباب ولا تحقق نظيرها أي مقابل، ودعم توجه الأكاديمية بتفعيل اختصاصها المنصوص عليه في قرار إنشائها رقم 434 لسنة 2017 بشأن الرقابة على جميع مراكز التدريب وتقييم أدائها والتحقق من التزامها بالقواعد والمعايير والأهداف المنوطة بها والاستفادة من ذلك في زيادة مواردها من خلال اعتماد محتويات البرامج التدريبية المقدمة من المراكز التدريبية، وتوفير وسائل انتقالات حديثة لمديريات الشباب والرياضة بالمحافظات وخاصة فى محافظات الصعيد والمحافظات الحدودية.

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة